• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024
محمد احمد سوقي

لا لإســـــــاءة الخندقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاوي..!!

محمد احمد سوقي

 2  0  2398
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي

× صديقي دسوقي.. تحية ملؤها الود والاحترام.. فترة ليست بالقليلة لم أطل على شارعك الرياضي الفسيح ولم أتجول بين سطوره اللامعة ولا أخفى عليك اعجاب القراء به لأنه يتناول المواضيع الحية بمهنية عالية بعيداً عن التعصب الأعمى والأحقاد الدفينة وتصفية الحسابات والاغتيال المعنوي..
× أخي أبوالدوس انني اتابع بألم وحزن عميقين الحملة الجائرة العنيفة.. التي يتعرض لها قطب الهلال المقيم بدوحة العرب صابر شريف الخندقاوي.. ولا أدرى لمصلحة من هذا الهجوم الشرس الذي يفتقر للموضوعية والأسباب الجوهرية والمنطق القويم والحجج المقنعة؟!
× ويجب ان تعلم يا صديقي انني لا اعرف هذا الخندقاوي ولا أعرف أرقام هواتفه ولم التقيه على الاطلاق ولكنني قرأت عنه الكثير.. ويعجبني فيه صدق الانتماء للأزرق الزاهي والعشق السرمدي للشعار التاريخي والحماس المتدفق لتقديم ما يمكن تقديمه.. وقد علمت من الذين رافقوا معسكري الهلال والمريخ الى قطر كرم الرجل وشهامته ونخوته وإيثاره وسودانيته الحقة.. واعتزازه بأبناء بلده, ومفخرته بحب الهلال..
× انني يا ابوالدوس استغرب جداً وأرفع حواجب الدهشة كل ما أقرأ نقداً جارحاً لهذا الرمز وأسأل ببراءة ماهي الأسباب التي قادت هؤلاء الناقمين لاساءة الرجل وشتيمته؟ وماهي الدوافع؟ ولماذا يحاربونه لهذه الدرجة؟ انه هلالي ومن حقه ان يتطلع لمنصب نائب الرئيس أو منصب الرئيس أو أي منصب آخر والتطلع حق كفله القانون والدستور والرجل مؤهل لتولي أي منصب داخل مجلس الادارة طالما يملك الفكر والمال, وقبل هذا وذاك امتلاكه للرغبة الجامحة لخدمة الكيان الأزرق وإسعاد القاعدة العريضة الهائمة بعشق المارد العملاق..!
× ان الاساءة ما عادت تجدي شيئاً في مجتمع الهلال.. وان سياسة الإقصاء والضرب تحت الحزام لا تشبه مجتمع الهلال.. وان احتقار الرجال لا يصب في مصلحة الهلال, ولماذا لا نرضى ببعضنا البعض؟! ولماذا نهاجم الذين يرغبون في خدمة الهلال بأموالهم وأفكارهم وأوقاتهم؟!.. ان مجتمع القبيلة الزرقاء وبهذه التصرفات الدخيلة عليه سوف يصبح طارداً ومنفراً.. واذا لم نحارب الصفات الذميمة والتصرفات الغريبة فلن نحصد غير السراب.. ولن نحقق مبتغانا ونظل ندور في فلك الخلافات والصراعات والشتائم والإساءات وسوف تكون محصلتنا النهائية صفراً على الشمال..!
× ان الخندقاوي يدين بالولاء لهلال الملايين كأي عاشق من عشاقه ويطمح في الترشح حتى يكون ضمن منظومة المجلس القادم.. فماهي الغرابة في ذلك؟ّ! ولمصلحة من توصدوا الأبواب في وجهه؟!..
× ان ماعون الهلال يسع الجميع.. والمصلحة العليا تقتضي الترحيب بكل من يرغب في دفع الضريبة الزرقاء مهما كان منصبه أو مركزه المالي أو الاجتماعي أو الدستوري أو الدبلوماسي أو الوظيفي.. والهلال يحتاج لتضافر جهود عشاقه في الداخل والخارج حتى يفوز بذهبية القارة السمراء ويحطم برج النحس الذي ظل ملازماً له لفترة تزيد عن الثمانية عقود من الزمان.. والخندقاوي ان لم يكن اضافة حقيقية فلن يكون خصماً باذن الله على السلطنة الزرقاء الكروية بأرض السودان..!
× ان هجومكم الشرس عليه ونقدكم له باستمرار نخشى ان يبعده عن الهلال ونخسر بسببه قطباً فعالاً وسخياً ووفياً لعشقه الأزلي.. وكل ما نلتمسه من سيادتكم ان تكفوا عن هذا الهجوم وان تبتعدوا عن مربع الاساءات والشتائم.. والخندقاوي ليس سيئاً حتى تشبعونه قدحاً وذماً..!
× أخي ابوالدوس ان هذه السطور لم أكتبها طمعاً في ذهب المعز.. ولا رهبة من سيف الحجاج.. وجمع الشمل الهلالي هو الذي قادني للتحبير والتغريد في سرب الحقائق.. ولا تعتقد يا صديقي بأن لي صلة أو وشائج بالخندقاوي.. ومصلحة الهلال قد دفعتني لقول الحق.. وانك تعلم يقين العلم ان الاساءات الجارحة افقدتنا رموزاً لا يحصى عددها آثرت الإنزواء في منازلها ومكاتبها.. وخسر أبوالهل العظيم ثلة من أخياره وعشاقه بأسبابها غير الموضوعية..!
× اننا نرحب بالخندقاوي من داخل قلوبنا ونرحب بكل من يبتغي خدمة الهلال وليس لنا مصالح ذاتية معه أو منافع متبادلة.. والقاسم المشترك بيننا هو الحب العذري لهلال الملايين والافتتان بسحره الحلال ومجده الزاهي وكؤوسه الذهبية وتاريخه المشرف وانجازاته التي لا تحصى..!
أخوكم أبداً/ حسن السيد عبدالله "حجر العسل"
هاتف 0123068815

تعليــــــق:
× شكراً للأخ والزميل حجر العسل على رسالته التي دافع فيها بقوة عن صابر الخندقاوي وحقه في الإسهام بامكانياته في دعم المسيرة الهلالية والعمل في مجلس الادارة كنائب للرئيس أو حتى رئيساً للمجلس..
× بداية نؤكد لحجر العسل ثقتنا في أن دفاعه عن الخندقاوي هدفه مصلحة الهلال وليس أي مصالح خاصة لأنه لو كان كذلك لما نشرنا له رسالته حتى لا تصبح هذه الصحيفة المحترمة وسيلة للوصول لأهداف ذاتية لا علاقة لها بقيم المهنة وأخلاقيات الرياضة..
× كما نود أن نؤكد لحجر العسل انه ليس لنا عداء مع الخندقاوي ولا مصلحة لنا في مهاجمته والتجني عليه ولكننا انتقدنا بمنطق وموضوعية الحملة الاعلامية المبالغ فيها لرجل لم تتعد علاقته بالهلال عدة اسابيع كما انتقدنا رغبته الجامحة في الوصول للشهرة والمكانة بالهلال عبر الانتشار الاعلامي في كافة اجهزة الاعلام وليس بما يطرحه من أفكار وبرامج وعطاء متجرد للنادي كذلك انتقدنا محاولته القفز بالزانة لمنصب نائب رئيس الهلال دون تدرج بالعمل في مختلف المواقع لإكتساب الخبرة والتجربة التي تمكنه من أداء دوره في المجلس بالكفاءة المطلوبة وأخيراً انتقدنا الدعاية الرخيصة والمبتذلة "بالواتساب" بإرتداء فتيات لصوره المطبوعة على تي شيرتات مع لاعبي الهلال..!
× ومن هذا السرد يتضح أخي حجر العسل اننا لم نسيء اليه أو نتجنى عليه باتهامات باطلة بل وجهنا له نقداً موضوعياً لبعض تصرفاته من أجل مصلحته ومصلحة النادي الذي يفترض في كل من ينتمي اليه ويريد ان يعمل في قيادته ان يلتزم بقيمه وتقاليده وأدبياته حتى يعكس الصورة الرائعة لهذا النادي في سلوكه وأحاديثه وكل ما يقوم به من أعمال للإرتقاء بالنادي للمستوى المنشود..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوصلوات 03-20-2014 09:0
    يا شيخ دسوقى حجر العسل اسم منطقه وليس اسم للشخص المرسل .. هو من حجر العسل واسمه حسن السيد عبد الله وبين قوسين بلده حجر العسل ..والله اعلم ...
  • #2
    Mamoun 03-20-2014 08:0
    يا دسوقي ياخي الراجل دا أسمو حجر العسل ولا من منطقة حجر العسل ؟ عشان شايفك شبكتو اخي حجر العسل والزميل حجر العسل !! المهم في موضوع الأخ الخندقاوي انو الجماهير ولا أقول الاعلاميين حملوا عليه بسبب صور الدعاية على القمصان والكابات عن طريق البنات الاجنبيات الحلوات ديك ،، وكذلك العمل على أخذ صور مع لاعبي الهلال وكأنه أراد أن يستغل اسم وجمهور الهلال من أجل دعاية لا ندري انتخابية او دعاية من اجل اسمه وشركاته وهذا التصرف في كلا الحالتين مستهجن فالهلال أكبر من ان يركب عليه مهما كان للوصول الشخصي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019