• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

فساد الرؤساء.. هنا وهناك..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  1633
محمد كامل سعيد

* استقال "ساندرو روسيل" من رئاسة برشلونة بعد فضيحة التعاقد مع البرازيلي نيمار التي فجرها عضو مجلس البارسا "خوردي كاسيس" بعدما تقدم بدعوى ضد الرئيس لرفضه الرد على سؤال عن تفاصيل مالية تخص الصفقة..!!

* انسحب الرئيس بهدوء وبلا ضوضاء او دفاع من مطبلاتية البارسا ـ ربما لأنه ليس هنالك مطبلاتية يحملون صفة (الملكية) أكثر من الملك ـ وترك الجمل بما حمل لنائبه "جو سيب ماريا" الذي سيترأس النادي حتى 2016..!!

* لقد اخطأ رئيس اكبر واقوى اندية العالم عندما كذب في ارقام صفقة التعاقد مع نيمار مؤكداً ان قيمتها (57) مليون يورو في حين انها بلغت الـ(97) مليون ليذهب مبلغ الـ(40) مليون يورو لمصلحة احدى الشركات والرئيس ونادي سانتوس ووالد نميار..!!

* قبل يومين ادانت محكمة المانية السيد "اولي هونيس" رئيس نادي بايرن ميونيخ بتهمة التهرب الضريبي وأصدرت حكماً قضى بحبسه عامين ونصف..!!

* وبدون اي ضوضاء اعترف "هونيس" بالخطأ، وأعلن ندمه على التجاوز الذي وقع فيه.. ووجه محاميه بعدم استئناف قرار المحكمة وبدأ يستعد لدخول السجن.. وافادت متابعات صحافية بأن رئيس بايرن الذي استقال سيعمل في مطبخ السجن..!!

* في اتجاه آخر بعيد عن دائرة سقوط رؤساء الاندية الأوربية الكبيرة قرأت تقريراً عن معاناة نجم منتخب تشيلي ومهاجم برشلونة اليكسس سانشيز في طفولته وافتخاره بعمله في غسيل السيارات لأجل توفير حذاء يلعب به كرة القدم..!!

* كشف التقرير حقيقة ان الظروف المالية الصعبة التي عاشها سانشيز تسببت في حرمانه من اكمال دراسته لدرجة انه كان يستلف الادوات الدراسية والكتب من زملائه في الفصل..!!

* وما بين القصص الثلاث التي تابعناها خلال الايام القليلة الماضية تتجلى الشفافية في التعامل خاصة من جانب الاجهزة العدلية التي لا تعرف المجاملة في تطبيق القانون..!!

* القانون الذي يطبق على الرئيس والوزير والغفير على حد سواء ويكون الجزاء بنفس حجم الخطأ دون اي تدخلات او وساطات او تحالفات..!!

* انها وللاسف الشفافية التي نفتقدها في تعاملنا داخل السودان ولدرجة ان عقولنا ستقف عاجزة عن تصور ما يمكن ان يحدث حال ادانة احد رؤساء انديتنا في جريمة التهرب الضريبي.. لكن هل يا ترى ان بالسودان جرائم كهذه..؟!!

* ان واقعنا الماسوي يحكي تفاصيل خيبتنا في الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص.. ولا ولن نحلم بالتقدم ما لم يتبدل هذا الواقع..!!

* تخريمة اولى: ليس عيباً ان تقودك ظروفك الأسرية لإمتهان اي مهنة شريفة لأجل توفير ابسط سبل العيش الكريم.. خاصة وان المعاناة يمكن ان تكون سببا في الابداع..!!

* تخريمة ثانية: قال الرسول الكريم:" انما اهلك الذين من قبلك كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد.. والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها"..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019