• ×
الأربعاء 4 أغسطس 2021 | 08-03-2021
عبدالله القاضي

الأرباب حاسد أم بغران أم واهم ؟!!

عبدالله القاضي

 8  0  1775
عبدالله القاضي


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي

محير جداً أمر رئيس الهلال الأسبق صلاح إدريس ... هو أكثر رجل أخذ فرصته بدل المرة مرتين و زيادة شوية ... وجد فيها كل تعاون ووقفة قوية من المجتمع الهلالي ككل , مشجعين وأقطاب بل حتى معارضيه لم يعملوا ضده من تحت الطاولة أو بطريقة الحرب المقدسة التي يستخدمها هو مع كل الأطراف... الجميع التف حول مجلسه إلا أنه لا يعرف أن يعمل في الأجواء الهادئة ... لا يحب الهدوء .... لذلك لا يخرج من معركة إلا وأفتعل أخرى والهلال يكون حينها في أتون معركة أفريقية أو محلية وبسبب ذلك فقدنا بطولات كانت في متناول الهلال !! حارب الكل دون أن يحاربه أحد ... بدأ مع أقطاب الهلال واحداً تلو الآخر حتى انفضوا من حوله .. حارب الاتحاد العام ورئيسه ... حارب مجلس شيخ العرب المؤقت وهاجم كل عضو فيه فرداً فرداً دون أن ينسى أن يذكر الناس بعيوب كل عضو وكل قطب ... بل استكثر على الحكيم طه البشير هذا اللقب وقال أنه لقب لا يستحقه إنما ألصقه صحفي في طه دون وجه حق!! وكذلك فعل مع شيخ العرب ومع أشرف الكاردينال.. وعندما لم يجد من يحاربه تحول إلى أعضاء مجلسه فكان أول المغادرين الأمين البرير ...الذي لزم داره ولم ينطق بكلمة في حق الأرباب !! وبدأ يلصق بهم كل فشل في أي مهمة لمجلس الهلال حتى أنه قال بالحرف أن عماد الطيب القانوني أفشل أكثر من قضية قانونية للهلال لولا تدخله هو ثم قال ما قال من تهكم وسخرية في سعد العمدة !!! إذن هو العارف بالله الأرباب صلاح أحمد إدريس والدارس لخبايا الإدارة والخبير الفني وهو القانوني الضليع الذي يفسر كل لوائح الكرة وقوانينها المحلية والعالمية ووووالخ ويذكرني بالنكتة التي تقول أن أحد الأطباء جاء لفتح عيادة بجوار مستشفى المجانين فوجد أحدهم يكتب ويرسم بطريقة جميلة فطلب منه أن يكتب له لوحة العيادة فمنحه ورقة بها اسم الطبيب وتخصصاته ولما عاد الطبيب وجد أن المجنون كتب اسم الدكتور فقط أي عيادة الدكتور فلان وبين قوسين كتب (( وهو بكل شيء عليم )) ولما سأله لماذا فعلت ذلك قال المجنون.. عندك مليون تخصص وشهادة وزمالة واللوحة ما بتشيل!! ومعقولة إنت بتعرف التخصصات دي كلها وأنا مرمي في المستشفى دي لي سنتين؟!
بالكو ....!!
الأرباب تناول في صفحته الأسبوعية يوم الاثنين عن علاقة الخندقاوي بمجلس الهلال وبالتحديد رئيس لجنة التسيير الحاج عطا المنان وكالعادة حشر أنفه فيما لا يعنيه ودون أن يحترم مقام الرجل ومكانته وكأن رئيس الهلال شاب مراهق أو رجل لا يدري ماذا يفعل !! الأرباب يريد أن يعلم رجل بحجم عطا المنان من يستقبل في داره أو في دار الهلال !!
الأرباب يستنكر ويشجب ويدين تصرف رئيس الهلال المؤقت لكونه استضاف الأخ الخندقاوي على مأدبة غداء أو عشاء !! وتبرير الأرباب الفطير هو أن لا يفعل ذلك باسم الهلال وكأن الرجل قد قدم الدعوة في ورق مروس لنادي الهلال ووزع ذلك على وسائل الإعلام !! الأرباب الذي كان قصره عامراً ليل نهار بالفنانين والفنانات والعازفين والعازفات والملحنين والملحنات والشاعرين والشاعرات والصحفيين والصحفيات والمطبلين والمطبلات والراقصين والراقصات وكل ذلك تحت اسم رئيس نادي الهلال وكل صباح نقرأ عن تلك الحفلة أو تلك التحلية الماخمج في الصحف !! والأرباب الذي كان يصطحب كل هؤلاء في طائرات الهلال التي تجوب أجواء أفريقيا رغم أن هؤلاء الذين ذكرتهم لا يوجد بينهم قطب يمكن ان يقال عنه قطب داعم بالشكل الصحيح للهلال بل كثيراً ما تسبب هؤلاء في ضياع البطولات لأنهم أفقدوا اللاعبين تركيزهم والأدهى وأمر من ذلك أن بعضهم أصبح مصدر سخرية وتندر على الهلال بعد كل هزيمته في كما حدث في تونس أو دمشق!!
أمثال الأرباب يريدون أن يحتكروا الهلال لأنفسهم فقط ويحاربون الآخرين ويبدءون في تشويه صورة أي شخص بأنهم لا يفقهون في الإدارة أو جهلة أو متاجرين بالهلال أو وأو وأو إلخ التهم المعلبة والجاهزة لكل من يظهر في سماء الهلال ....!!
الهلال يسع الجميع ولا يجب أن يكون هناك شخص ومهما كان أن يضع نفسه وصياً على الهلال لأن شعب الهلال يعرف الصالح من الطالح وقادر على أن يميز الخبيث من الطيب فالخندقاوي نختلف معه في طريقة عرضه لنفسه فهو إن كان جاء بخير فسوف يجد القبول في الأرض من شعب الهلال وإن كان غير ذلك فهم قادرون على لفظه كما لفظوا الأرباب الذي هرب بجلده وترك مركب الهلال تغرق ولفظوا بالبرير الذي جاء لينقذ ما بقي من المركب الغارقة فزادها غرقاً حتى جاء عطا المنان الذي نجح في إنقاذ مركب الهلال ليأتي أبو العريف اليوم ليعلمه متى وكيف يستقبل ضيوفه !!
من ينتظر عودة الأرباب لقيادة الهلال فهو واهم بنفس وهم الأرباب الذي يظهر للناس أنه قادر على فعل ما يريد بينما الحقيقة أنه لا يستطيع حتى في الحضور للسودان لتجديد عضويته كما فعل الخندقاوي الذي أتى في ذات المهمة لسويعات !!
أعجب من رجل مكبل بهموم ومصائب تنوء بحملها الجبال وبدلا من أن ينشغل بها نجده لا هم له سوى تتبع عورات الآخرين وسوءاتهم !!

baaalkooo@hotmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    زكي 03-13-2014 01:0
    أنت يا ود القاضي مش نفس الشخص الذي أساء للخندقاوي في نفس هذا المكان؟!!!.
  • #3
    بدر هلال 03-13-2014 10:0
    هوي ياقاضي تها لاتنهي عن خلق وتاتي بمثله بالامس كنت تندد بالخندقاوي وقلت بانه ظهر كالنبت الشيطاني وانكم في الدوحة لاتعرفون له اى عمل في رابطة الهلال واليوم تدافع عنه دفاع المستميت نكاية في الارباب الذي تحمل له حقدا دفينا عار عليك ان فعلت ذميم عيب ياراجل لاتتلون مثل الحربوية ؟؟؟؟
  • #4
    سعيد لورد 03-13-2014 09:0
    الاستاذ عبد الله القاضي لك التحية والإجلال على هذا المقال الذي يوضح الحجم الحقيقي لصلاح أحمد، و نحمد الله أنّه هرب بجلده تاركاً الهلال. فالهلال لم و لن يغرق بإذن الله. فالمذكور كما أشرت قد حارب كل ما هو جميل في الهلال، ووقف حجر عثرة أمام كل من صدقت نيته لخدمة الهلال و لأعلاء شأنه بتجرد. وهو من تسبب في فرَّعنت قائد الهلال ( هيثمونا ) و يحرمه من مواصلة اللعب في هلال العشب، ليزرف الدمع السخين. حرام أن يعود أو من في شاكلته لمجلس إدارة الهلال.
  • #6
    عزالدين عوض الكريم 03-13-2014 08:0
    الاخ عبدالله القاضي من اسوء صفات الانسان الانشغال بغيره وتركه لنفسه التي هي اولي بتتبع سوءاتها صلاح ادريس كان رئيسا لنادي الهلال لكن الناس انفضوا من حوله للاسباب التي ذكرتها ورغم ذلك نسأل الله له التوفيق في حياته بعيدا عن الهلال لانه لايصلح لادارة الهلال مرة اخري فهو رجل خلافي من الدرجة الاولي واقصائي
  • #8
    محمود مرسي 03-13-2014 08:0
    يديك العافية يا أستاذ وكل الذكرته والماذكرته صحيح الأرباب المريض بحب العظمة وشوف الدونية للغير .. واحد عاوز يبقى رئيس سيدالبلد وشاعر وهو لا يشعر إلا بنفسه وملحن ومغني وصحفي وناقد ولاعب وجمهور كمان!!! يااا راااجل ده انت هربت عدييييييييل كدي من سيد البلد بعد ما غرقتنا في الديون والهموم ولأول مرة في تاريخ سيدالبلد يتم طرده من الفنادق .. عشنا وشفنا العجب الما عجب الدلاقين قال أيه عاوز يبقى رئيس الإتحاد!!! يا راااجل إتحاد أيه وفرتكان أيه ده إنت كنت رئيس سيدالبلد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019