• ×
الجمعة 7 مايو 2021 | 05-06-2021
محمد كامل سعيد

(رتائن).. ستاد الخرطوم..!!

محمد كامل سعيد

 1  0  1477
محمد كامل سعيد

* قبل تنظيم السودان لبطولة افريقيا للاعبين المحليين (شان) اكتسى ستاد الخرطوم بكل ما هو بديع ورائع.. وتطابقت كلمة (دولي) المكتوبة على لافتة المدخل الرئيسي للاستاد مع روعة الارضية والمقصورة والاضاءة..!!

* مرت الايام والاسابيع والشهور.. وفرض الاهمال نفسه ليتحول الملعب الجميل الى خرابة ينعق فيها البوم.. الارضية اصابها التصحر بفعل الاستعمال المتواصل ومباريات دوري الدرجات المختلفة وتمارين الاندية والمنتخبات..!!

* وصار شروق شمس كل يوم يزيد الأمور سوءً ويقرّب الملعب من التراجع بفعل اللامبالاة.. ولدرجة صار معها المتابع في حاجة الى كشافات ليتمكن من متابعة المباريات..!!

* الاضاءة تتراجع في كل يوم.. ولا احد من قادة اتحاد الخرطوم ولا الاتحاد العام او ادارتي المريخ والهلال يفكر في رمي حجر داخل بركة الظلام الذي صار يحاصر ملعب الاستاد العتيق..!!

* ولكل من اراد التأكد من حجم السوء الذي وصل اليه ملعب الخرطوم عليه متابعة لقطات من لقاء المريخ والهلال التي اقيمت في نهائي كأس السودان وانتهت بهدف للراحل ايداهور الذي استفاد من خطأ عمر بخيت..!!

* تابعوا لقطة هدف ايداهور عبر قناة النيلين وتابعوا روعة المنظر وبهاء الاضاءة واخضرار الارضية وقارنوه بالصورة الباهتة والظلام الذي اصبح يخيم على الملعب وسوء الارضية التي صارت مثل الملاعب الترابية..!!

* منذ بداية الموسم التنافسي الحالي تضاعف عدد المباريات التي استقبلها ستاد الخرطوم بعدما نقل المريخ والهلال مبارياتهما المحلية والأفريقية اليه الشئ الذي ضاعف من سوء الأوضاع وترديها..!!

* اهمال الادارة في المريخ والهلال، والتجاهل الذي تعاملا به مع اعمال التأهيل والصيانة، هو الذي كتب على الفريقين الابتعاد عن ملعبيهما طوال الفترة الماضية ولا احد يدري ما سبب تأخير الصيانة هذا الموسم..؟!!

* الاتحاد المحلي بالخرطوم يتحمل الجزء الاكبر من مسئولية التواضع والتراجع التي وصل اليها ملعب الاستاد العتيق وارضيته.. ولا نعفي الاتحاد العام من تلك المأساة..!!

* الأسئلة التي تفرض نفسها وتبحث عن اجابة، في ظل الواقع المتردي الحالي، عديدة ولا حصر لها على شاكلة ما هي تفاصيل العقد الذي وقعه اتحاد الحرطوم مع الشركة التي نفذت اعمال الصيانة..؟!!

* اين الشركة الراعية لمسابقة الممتاز من مشروع تأهيل الملاعب.. وما هو دورها من اعمال الصيانة الموسمية التي تسبق بداية كل موسم تنافسي..؟!!

* تخريمة اولى: البحث عن التطور وتحقيق الغايات الكروية المرجوة يبدأ من الاهتمام بالملاعب وصيانتها بداية كل موسم ولو من باب ان الملعب يأتي في أول معطيات التطور..!!

* تخريمة ثانية: على جماهير الكرة التي تنوي متابعة لقاء الغد بين الهلال والملعب المالي الاستعانة ببطاريات لضمان مشاهدة جيدة لتعويض قصور (الرتائن) الحالية..!!

* أحر التعازي للزميل مزمل ابو القاسم في وفاة والده.. ونسأل المولى عز وجل ان يتقبله قبولاً حسنا ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.. انا لله وانا اليه راجعون.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن حلفا 03-08-2014 08:0
    [ايه حكاااااية الزول الدا الشابكنا مريخ ..هلال ..الهلال قبل المريخ ان شئت ام ابيت ..سمعت زمالك اهلي ؟؟؟؟سمعت نصر هلال؟؟؟سمعت بي اهلي اتحاد في جدة؟؟؟هلال مريخ ..هلال مريخ ....طيشابي افريفي وصيفي سوداني.. باير..عربيأ ..المقدمة لاهل المقدمة .[/
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019