• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

ذوبعة الشكوى

ابراهيم عوض

 4  0  2684
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي

كنت اتوقع ان يثير اعلام المريخ الغبار فوق سماء الهلال بعد ان حقق الفريق الازرق نتيجة ايجابية امام مضيفه الملعب المالي في ذهاب دور الـ 32 لدوري ابطال افريقيا.
وكنت اراهن على ان تعادل الهلال في باماكو واقترابه من التاهل لدور الـ 16 سيقلق مضاجع الاعلام الاحمر وسيجعله يختلق أي شيء لاشغال الهلالاب عن هدفهم الاساسي.
كانوا يتوقعون ان يخسر الهلال في مالي على الاقل برباعية وكانوا يراهنون على انه لن ياتي من هناك الا وهو متأبطا الخسارة ومثقلا بالجراح.
نبعت تلك الافكار الشريرة بعد ان سقط فريقهم في محطة كمبالا الاوعندي من الدور التمهيدي في نفس البطولة، واصبح خارج اللعبة من عصرا بدري.
حاولوا ان يرفعوا معنويات جماهيرهم المحبطة من خسارة كمبالا المرة، وان يثيروا الشكوك في نفوس جماهير الهلال باطلاق شائعة شكوى الملعب المالي ضد مشاركة جمعة جينارو.
زود بعضهم ادارة نادي الملعب بمعلومات خاطئة عن اجراءات تسجيل جمعة جينارو للهلال، وحرضوهم على تقديم شكوى ضده، واكدوا لهم انها ستكون مضمونة.
ادارة الملعب المالي استفسرت عن وضع اللاعب بطريقتها الخاصة، وعندما تيقنت ان تسجيله صحيحا، لم تابه بما قدم لها من معلومات وقفلت الملف.
ليست هذه المرة الاولى التي يحرض فيها بعض المريخاب ادارات الفرق الافريقية التي تتبارى مع الهلال، بتقديم شكاوى ضده.
فعلوها من قبل عام 1992 مع الاسماعيلي المصري ، عندما زودوه بمعلومات خاطئة، عن عدم صحة مشاركة احد لاعبي الهلال في مباراة الفريقين في نصف نهائي كاس الاندية الافريقية.
صدق الدراويش الكذبة في ذلك الوقت وتقدموا بشكوى رسمية للاتحاد الافريقي،وخسروا عشرات الالاف من الدولارات وفي النهاية رجعوا يجرجرون اذيال الخيبة والندم.
وفي الالفية الجديدة، حاولوا تعطيل مسيرة الهلال الذي كان ينطلق بقوة في عهد الارباب صلاح ادريس نحو الكاس القارية ورموا بكل ثقلهم لايقافه.
اوعزوا لادارة نادي كانو بيلارس النيجيري التي سقط فريقها امام الهلال في الملعب، بتقديم شكوى ضد الازرق، لاعتقادهم ان احد لاعبيه سجل بطريقة غير نظامية.

كانوا يقصدون اللاعب كوارزما الذي سجله الارباب في فترة الانتقالات الصيفية، عن طريق الاعارة، وكانوا يظنون ان شداد جامل الارباب في اجراءات تسجيله.
اجتهدوا مع الفريق النيجيري، في تلك الشكوى وتكبد البعض منهم مشاق السفر الى القاهرة لتحريك الموضوع في مقر الاتحاد الافريقي ، دون جدوى.
لذلك لم نستغرب قيامهم بتحريض ادارة الملعب المالي على تقديم شكوى ضد الهلال في اللاعب الذي تالق في مباراة الذهاب، وكان نجم المباراة بدون منازع.
الهلال سجل جمعة بطريقة نظامية، وبموافقة من الاتحاد العام، وتم رفع اسمه الى الكشف الافريقي، واستخرجت له بطاقة المشاركة مع الهلال في البطولة الافريقية.
لذلك فان مسألة التشكيك في صحة مشاركته امام الملعب، والترويج لها حتى يتم استبعاده من مباراة الاياب ،تبدو فكرة غبية، لا يمكن ان تنطلي على عاقل.
جمعة هو لاعب الهلال وحارسه، وبمثل ما قاد الهلال للتعادل السلبي في مباراة باماكو، سيقوده في مباراة الاياب المقررة بعد غد باستاد الخرطوم باذن الله.
آخر الكلام
يستضيف الاهلي شندي مساء اليوم بمعقله نظيره جمعية كيجالي الرواندي في اياب دور الـ 32 لمسابقة كاس الاتحاد الافريقي(الكونفدرالية).
وليس امام الاهلي سوى تحقيق الفوز بفارق هدفين، اذا اراد التاهل لدور الـ 16 والاستمرار في البطولة بعد ان تعرض للخسارة في مباراة الذهاب بهدف.
ويقيني ان النمور مؤهلون للفوز اليوم، لاسباب كثيرة اهمها، ان فريقهم افضل بكثير من منافسهم، فنيا وعناصريا، فضلا عن رغبة الشنداويين في تحقيق انجاز لهم وللسودان.
الكرة اصبحت في ملعب مدرب الفريق المتميز الفاتح النقر الذي بدأ يضع بصماته على الفريق منذ ان تسلمه خلفا للجزائري نور الدين ذكري.
وبمناسبة زكري، فقد غادر الرجل السعودية مطرودا بعد ان فشل في قيادة فريق الرائد ، الذي اصبح يصارع على البقاء في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
نهنيء الزميل الصديق داود مصطفى بمناسبة دخوله القفص الذهبي، مع امنياتنا له بحياة زوجية سعيدة، وبيت مال وعيال.
اذا كان الجميع اتفق على ان جمعة جينارو كان نجم مباراة الهلال والملعب المالي فان المدافع اتير توماس كان ايضا من نجوم المباراة.
اتير يتميز بالخفة والرشاقة والذكاء وحسن التصرف، لذلك فانه في الغالب يتواجد في المواقع التي تمنع الكرة من دخول المرمى اذا تجاوزت الحارس.
وداعية : اللهم انصر النمور في معركة العبور.

Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #4
    كاكا 03-07-2014 02:0
    الشكاوى في المباريات الدولية تكون لسببين هما 1. عدم توقف اللاعب بعد نيله عدد من الكروت أو كرت أحمر أو 2. عدم قيده بالكشف المرسل للكاف أو للفيفا قبل البطلة ضمن القيد الزمني حسب الحال، وغير ذلك كله تلاعب بالعقول ،، والكاف والفيفا لا يتدخلان حتى لو كشف الفريق كله محترفين،، هاك مزمز ده،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019