• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
محمد احمد سوقي

فرق كبير بين ما سمعناه عن مباراة الهلال وما شاهدناه على قناة الشروق..!!

محمد احمد سوقي

 7  0  3249
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي

الحارس الأسطورة جمعة جينارو فرض التعادل بتألقه وفدائيته وليس النابي..!!
رغم صعوبة معركة الاحد.. الهلال سيعيد للأذهان ملاحم الاهلي المصري وناساروا
× بعد مشاهدتنا لشريط مباراة الهلال والملعب المالي بقناة الشروق التي انتهت بالتعادل السلبي, اختلفت الصورة التي رسمتها في أذهاننا الرسائل الصحفية والتقارير وتعليقات الزملاء عبر قناة قوون والتي جعلتنا نعتقد ان الهلال قد لعب مباراة كبيرة وفرض التعادل بدفاعه المتماسك واستحواذه على الكرة وهجماته المتواصلة بثلاثة لاعبين والتي أوقفت تقدم أطراف الفريق المالي, والحقيقة ان ما قرأناه وسمعناه شيء وما شاهدناه على شاشة الشروق شيء آخر كان عبارة عن هجوم مكثف وضغط متواصل من فريق الملعب الذي يتميز بالتمريرات القصيرة والحركة السليمة والقدرة على البناء السريع للهجمات والتهديف القوي والمركز من مختلف الأبعاد والزوايا والذي هدد مرمى الهلال على مدار الشوطين وبكثير من القذائف التي نجح جمعة جينارو في انقاذها بمتابعته الدقيقة للكرات وتوقيته السليم ومرونته ورشاقته التي ساعدته في السباحة في الهواء لاستلام الكرات أو ابعادها لينقذ الهلال من هزيمة مؤكدة قد تصل الى ثلاثية أو رباعية ولولا هذا الحارس العظيم الذي كان في قمة تألقه وشكل فريقاً كاملاً في مواجهة طوفان الهجوم المالي لما خرج الهلال متعادلاً وأقول بكل الصدق ان جمعة جينارو هو الذي فرض التعادل على الملعب المالي وانه هو الذي يستحق الاشادة والتحفيز والتكريم وليس النابي الذي لا زالت الصحف الرياضية والأقلام الهلالية تتحدث عن تكتيكه المتطور والذي كان سيقود الهلال لهزيمة قاسية اذا لم يظهر جمعة بهذا المستوى الذي أدهش لاعبي وجماهير الملعب وأجبرهم على مغادرة الاستاد بعد أن يئسوا من امكانية الوصول لمرمى الحارس الاسطورة.. فالذي حرم الملعب من الفوز وفرض التعادل بتألقه وبتكتيكه وعبقريته هو جمعة جينارو وليس النابي وكما يقول المثل "الخيل تجقلب والشكر لي حماد"..!
× قبل مشاهدة الشريط كنا على ثقة تامة ان الهلال سيجتاز الملعب بسهولة ويتأهل على حسابه لدور الستة عشر ولكن بعد مشاهدة المباراة تأكدت لنا صعوبة المهمة أمام هذا الفريق القوي والذي تحتاج هزيمته لإرادة قوية وعزيمة جبارة وقتال شرس منذ بداية المباراة ولاستراتيجية توازن بين الدفاع والهجوم لأن اللعب المفتوح والاندفاع نحو احراز الأهداف سيفتح الطريق لمرمى الهلال أمام الهجوم المالي الخطير الذي يتميز بإجادة التهديف وسرعة الحركة واحتلال المواقع المتميزة, ورغم صعوبة معركة الاحد فنحن على ثقة تامة ان الهلال سيكون على قدر التحدي وان قدراته الحقيقية لا تظهر إلا في المباريات الصعبة وساعات الشدة كما حدث في الملاحم التاريخية امام الاهلي المصري الذي صرعه الأزرق بثلاثية وناساروا النيجيري الذي فاز في بلده بثلاثة اهداف نظيفة وهزمه فرسان الهلال بثلاثية نظيفة وتفوق عليه بضربات الجزاء الترجيحية كما رد الهلال اعتباره امام مازيمبي الكنغولي الذي فاز ببطولة افريقيا ولعب في بطولة كأس العالم بهزيمته على ارضه بثنائية نظيفة ولولا سوء الطالع الذي لازم كاريكا وسادومبا وخليفة في آخر خمس دقائق من عمر المباراة لاقصى الهلال مازيمبي برباعية بعد ان انتهت مباراة ام درمان بفوز مازيمبي بخمسة اهداف مقابل هدفين, فالهلال الذي ظل في كل المباريات الكبيرة يرفع شعار "نحن في الشدة بأس يتجلى" لن يخذل جماهيره وسيكون في مستوى التحدي في مباراته مع الملعب التي سيتنزع فيها الفوز عنوة واقتدارا لاسعاد جماهيره العريضة التي ستسانده بقوة في معركة العبور والتي ستعيد للأذهان كل الملاحم التي قهر فيها عمالقة افريقيا وخرج مرفوع الرأس موفور الكرامة..



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلال الكيزان 03-06-2014 10:0
    الله عليك يا استاذ والله ما قلت الا الحق بس نسيت تقول الدولار الحار كان سببا مباشرا لهذا التعادل ولو لاه لكانت هزيمة الصفراااب من الملعب تحكي فى القاره لسنين قادمات00 الهلال دفع للفريق المالي دى ما دايره نقاش الهلال كفريق تعبان تعب الموت00
  • #2
    osama 03-06-2014 08:0
    المباراة كانت تكتيكية ونجح فية المدرب واللعيبة بدرجة كبيرة أمام فريق متمرس ولا تبخسوا المجهود الذي بذل. هناك فرق عندما تشاهد مباراة مباشرة وتشاهد أخري أنت تعرف نتيجتها وتحدث عنها الإعلام بزيادة شوية. نرجع ونقول مباراة الرد ليست ساهلة وعلى الجميع أن يؤدي ما علية على اكمل وجة
  • #3
    حسام 03-06-2014 02:0
    شئت ام ابيت الهلال لعب مباراه جيده ولولا تكتيك المدرب و فضل الله اولا ماحققنا تعادل ..جمعه صح كان عملاق لكن ظلم منك تظلم باقى اللعيبه ولو بتعرف كوره صح كان فهمت وقفه كل لاعب فى المباراه و كيف الكوتش ادار المباراه اقول ليك حاجه خليك فى طه على البشير بتاعك ده لانك باين ما عندك قدره تحلل صح
  • #4
    وديدي 03-06-2014 12:0
    الاستاذي الفاضل ليست (بضربات الجزاء الترجيحية) وإنما ركلات لان الركل بالقدم
  • #5
    kaka 03-06-2014 10:0
    قوون والاذاعة الرياضية عكستا ما شاهدناه بعد بث تسجيل المباراة فالهلال لعب مباراة جيدة بمعايير التكتيك خارج الأرض من حيث التمركز في منتصف ملعبه و تنويع الباصات وقلة التمريرات الخاطئة (التي هي أفة الكرة السودانية)، وهذه هي طبيعة المباريات خارج الأرض حيث تم تكليف كاريكا وبكري وكوليبالي بمهام دفاعية وسيدي بيه بالتحرك على الأطراف للوسط ولاعبي الارتكاز بقفل المنطقة أمام قلبي الدفاع.. نعم المالي فريق جيد وهذا هو سر وصوله لمرمى الهلال عدة مرات و لولا تكتيك المدرب وتماسك اللاعبين لوصول أكثر من ذلك وأحرز أهداف.. كسرة: هل جمعة ليس العب بالهلال وهل كان الأستاذ دسوقي ومن كتبوا مثل كلامه العجيب زي استاذنا كمال الهجددي الذي لا يعجبه العجب ولا لاصيام في رجب أن الهلال يلعب أمام تريعة البجة مثلاً ليصور لهم خيالهم أن الماليين لم يهاجموا وإن بسالة الدفاع والارتكاز وتراجع المهاجمين لقفل الثغرات لم يلعبا دور في تعطيل هجمات المالي وحرمانه من النصر.. الاهلال لعب بصورة جيدة ولا عيب أن يكون الخصم ممتاز ولديه حلول لم تنجح،، وموعدنا الخرطوم ليؤكد لاعبي الهلال جدارتهم في التكتيك الهجومي المتوازن وإن لعب المالي أفضل وفاز فليصعد ومبروك له فهذه هي كرة القدم،،
  • #6
    بكور 03-06-2014 10:0
    انت كنت عايز النابي يقيف حارس مرمى عشان ينسب النجاح اليه يا اخي الفاضل النابي لم يقل انه هو السبب في الخروج بالتعادل و بعيدين كرة القدم لعبة جماعية لا تستطيع ان تنسب النجاح و الفشل فيها لشخص واحد.. ورب لاعب لم يحزر اي هدف للفريق لكن يكون من افضل اللعيبةو و رب لاعب شكل بتحركته و تقفيله للمنافذ سبب اساسي لانتصار الفريق . نحن الان محتاجين لكل كلمة ترفع من معنويات الجميع لعيبة كانو او مدربين .. الخيل تجقلب شنو يا ياخي انتو لسع فاكرين انو القراء ديل ببصموا بالعشرة لك ما تكتبوه ... كنت امس اعدد مع نفسي الصحفيين المحترمين و كنت انت من بينهم لكن بمقالك هذا صراحة طلعت من نفسي .. و الهلال لن يؤتي من الخصوم و لكن الهلال يؤتي من امثالكم مدعي المعرفة .. يا اخي قل خير او اصمت .. لكن فعلا القلم ما بزيل بلم.
  • #7
    ابو الملوك 03-06-2014 08:0
    يا استاذ دسوقي نحن ندري انو لو شال الهلال كأس افريقيا في وجود النابي فلن تعترف انت بالنابي و سوف تتصيد اي شيء للنابي بل تتمنى خروج الهلال حتى تفتح نيرانك على النابي ,, انت مثال جيد لمعارضة الراي الأخر الهدامة لانك تعشق الدكتاتورية والتعيينات سواء كانت في الهلال او الموردة او غيرة يا اخي سيب الهلال و خليك في الموردة بتاعتك دي .... انت رايك منذ البداية واضح في النابي يا اخي خليك شجاع واعترف بخطأ رايك في النابي لكن بصراحة ما في واحد مشبع بالدكتاتورية و التعيينات و الشلليات يمكن ان يعترف بخطأ رايه.... أخر الكلام العضوية المستجلبة خير الف مرة من حاشية المطبلاتية واصحاب الكروش و شوف حال المريخ مع التعيينات التي انتهت بتمكين لاصحاب التعيينات بدمقراطية مزيفة..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019