• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
النعمان حسن

الوزير الشاب بلة يوسف يزرع الامل فى الرياضة

النعمان حسن

 0  0  1430
النعمان حسن


جلسة جمعتنى والزملاء ميرغنى ابوشنب واحمدمحمد الحسن مع السيد بلة يوسف وزير الشباب والرياضة ولاية الخرطوم بمكتبه بدعوة منه بحضور الاعلامى الكبير يوسف السمانى مستشار السيد الوزير والاخوة الزملاء مرتض مدير دائرة الاعلام بالوزارة و الزميل مجدى مكى من مكتب اعلام الوزارة امتدت لساعات طوال تم فيها استعراض الوضع الرياضى بولاية الخرطوم .
استطيع ان اقول ان اللقاء تناول وضع الرياضة فى ولاية الخرطوم بشفافية تامة وقد حظيت قضايا الاندية والاتحادات المحلية والاعلام والبنية التحتية بالولاية والاوضاع المالية باهتمام خاص ونحمد للاخ الوزيرانه استقبل اراء الحضور المتباينة بسعة صدر كبير.
كان واضحا من اهتمام الوزير بهذا اللقاء والذى اكد فيه انه سيلتقى العديدين من المهتمين بالرياضة من كل القطاعات لانه يعمل من اجل الوصول لخطة سنوية وفق رؤية عملية لتحقيق اقصى ما يمكن تحقيقه بعيدا عن العشوائية لهذا اكد حرصه على اشراك المعنيين والمهموميين بالرياضة لتحقيق شراكة يساهم فيها كل الحادبين على الرياضة بالولاية وقد اوضح السيد الوزير فى اللقاء انه كون العديد من اللجان راعى فيها ان تكون من اصحاب المعرفة والخبرة حتى يشرك كل القطاع الرياضى فى الوصول لخطة سنوية ترضى طموح الرياضيين من منطلقات قومية.
حقيقة استعرض اللقاء العديد من القضايا اهمها:
1- عدم اسقرارعضوية الاندية ودور المفوضية فى تصحيح الاوضاع المتردية فى الاندية والاتحادات المحلية وبصفة خاصة عدم الالتزام بالضوابط المالية والتاكيد على وجود ميزانيات مراجعة تضبط التصرف فى مال الاندية منعا لاى خروقات.
2- حث الاعلام ليلعب دورا ايجابيا فى ترقية الرياضة بالولاية بعيدا عن التعصب والتشنج ولتفعيل هذا الهدف رحب السيد الوزير بمقترح تكوية رابطة للاعلاميين الرياضيين من صحافة واذاعات وقنوات فضائية من اعلاميى ولاية الخرطوم حتى يكون لهم دور فاعل فى الارتقاء بالعمل الرياضى حتى تؤدى الولاية دورها كولاية رائدة تشكل مركز الثقل فى الحركة الرياضية.
3- دراسة هيكلة الرياضة بالولاية لمعالجة اى سلبيات تحد من دور الولاية فى النهضة الرياضية.
4- ولعل من اهم المواضيع التى استاثرت بالنقاش واهتمام الوزير شخصيا تطوير البنية التحتية لتوفير الملاعب الرياضية ولقد استعرض اللقاء الكثير من المنشئات الرياضية التى اهملت فى الولاية بغرض اعادة تاهيلها والتى توقف اكتمال تشييدها وقدثمن اللقاء الجهود التى تبذلها الوزارة حاليا فى تكملة منشاات استاد التحرير والعيلفون ونبته وجبل اولياء .
5- استحوذ ت قضية توفير المعينات المادية على اهتمام خاص من اللقاء وقد اوضح الوزير ما تقوم به الوزارة وتحرص عليه لتوسيع المصادر المالية دون الاعتماد على امكانيات الدولة المحدودة وذلكبمضاعفة الجهة لتوفير الرعاية والمساهمات المالية كخطوة لابد منها .
6- استحوذ استاد البلدية الخرطوم بحرى على اهتمام خاص لتقصى الحقائق حول الاتفاق الذى تم ابرامه بين المسئولين يومها مع السفارة الكورية للوقوف على الظروف والملابسات التى حالت دون تنفيذه ولمعالجة ما يمكن معالجته.
حقيقى ومع قناعتى التامة بصعوبة الاوضاع الرياضية وما تعانينه من قصور وتردى الا ان ما يحمد للوزير الشاب انه سعى بشكل جاد للوقوف على مواطن الخلل وعلى ما ابداه من استعداد وجدية لمعالجة ما يتيسر منه وفق خطة مدروسة الا اننى ارى كم هى قضية شائكة فهل يكفى طموح الوزير وعمق نظرته لمعالج هذه الاوضاع.
سؤال يصعب الاجابةعليه ولا نملك فيه الا ندعوا له بالتوفيق.
خارج النص: اتفق مع السيد الوزبر وهو يرفض اهدار اى مال فى صيانة مجمع طلعت فريد حيث انه يرى ان المجمع ولتميز موقعه يمكن ان يكون مصدر استثمارى ضخم حتى لا يضيع فى اعمال عشوائية واراه محق فى ذلك وفى تقديرى ان هذا المجمع لو احسن استغلاله كاستثمارلتشييد برج عبر التمويل المصرفى فانه قادر على الوفاء بالتزاماته للممول كما انه يمكن ان يوفر كل المال لتمويل الحركة الرياضية بالولاية ولكن يجب الا يكون مطمعا للولاية لتستولى على العائد منه.لاى غرض غير الرياضة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019