• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد احمد سوقي

طالبوا برئيس في قامة الحاج عطا المنان وجمال الوالي..!

محمد احمد سوقي

 6  0  2446
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي
طالبوا برئيس في قامة الحاج عطا المنان وجمال الوالي..!
أبناء الموردة يناشدون الدولة الوقوف معهم في معركة التحدي للعودة للممتاز
كمال عبداللطيف أقوى المرشحين لرئاسة المجلس.. رجل دولة ناجح وصاحب شخصية تعشق التحدي
وزير الشباب والرياضة يؤكد ان المجلس المعين سيكون في مستوى المسؤولية
× سادت الأوساط الموردابية موجة من الارتياح بعد استقالة مجلس الادارة الذي هبط في عهده الفريق من الممتاز لأول مرة في تاريخه منذ تأسيسه في نهاية العشرينات ومشاركته في دوري الأولى بالخرطوم منذ انطلاقته في مطلع الخمسينات وحتى بداية الدوري الممتاز في العام 1996م.. والمؤكد ان هبوط الموردة لم يحزن أهلها ومشجعيها وحدهم بل أحزن جماهير الرياضة بمختلف ميولها وألوانها لأنها فقدت في الممتاز نادياً كبيراً وعريقاً صاحب تاريخ وطني ورياضي عظيم حيث فجر ابني الموردة علي عبداللطيف وعبدالفضيل الماظ ثورة 1924 بمشاركة طلبة الكلية الحربية التي اتخذ نادي الموردة ألوان علمها الأزرق والأحمر شعاراً له تخليداً لذكرى هذه الثورة العظيمة كما كان لفريق الموردة دور كبير في بناء نهضة الكرة السودانية مع الهلال والمريخ والأندية العريقة أمثال بري والنيل والأهلي والتحرير والاتحاد حيث كانت فرقها المتعاقبة تضم مجموعة كبيرة من ألمع النجوم في سماء الكرة منذ أيام زرقان وترنة ودرار وحتى عهدها الذهبي في الستينات الذي سبقت فيه زمنها باسلوبها الجماعي وايقاعها السريع وتنفيذها لطرق وتكتيكات الكرة الحديثة بمجموعة من عباقرة الكرة بقيادة عمر عثمان الذي عرف بتمريراته السحرية وقذائفه الصاروخية, وعلي سيد احمد المدافع الفنان والنحلة عصمت ابوجبل والمايسترو ختم ادريس والفارس المحينة والهداف العظيم عمر التوم والجناح الخطير ود الزبير والمقاتل بكري عثمان والظهير الفولاذي نور الجليل واللاعب الاخطبوط الكباكا وبقية العقد المنثور الذين ادهشوا الجماهير بعروضهم الرائعة التي جعلت نجم الهلال العظيم سليمان فارس يطلق على هذه الفرقة لقب الموردة بتلعب..!
× وبعد استقالة مجلس الادارة والتي تأخرت كثيراً وأضاعت على كبار المورداب فرصة دعم الفريق بالمواهب والكفاءات في فترة التسجيلات حتى يتمكن من العودة للممتاز في الموسم القادم, جرت مشاورات مكثفة بين أقطاب الموردة حول شكل وملامح المجلس القادم توجوه بعقد اجتماع مساء الاربعاء الماضي بمنزل رئيس الموردة الأسبق عبدالمحمود أبوصالح شارك فيه عدد كبير من أبناء النادي الذين ناقشوا الموضوع من كل جوانبه وأكدوا في نهايته ثقتهم التامة في حسن اختيار الوزير لمجلس جديد للموردة يتحمل أعباء هذه المسؤولية الكبيرة ولكنهم يأملون أن يكون المجلس خارج دائرة الصراعات بالنادي حتى يكون هناك اجماع عليه بعيداً عن أي عمليات شد وجذب..!
× ونهار أمس التقى السيد وزير الشباب والرياضة لولاية الخرطوم بمكتبه لوفد من أبناء الموردة يضم علي عيسى وصلاح كافي وعبدالمجيد المصباح وصديق احمد ابراهيم وحاتم بهدف الوقوف على رأي المورداب في تكوين المجلس الجديد قبل اصدار قراره بتعيين المجلس الذي سيتولى شئون النادي في الفترة القادمة وقد شكر الوفد الوزير على دعوته للاجتماع وحرصه على استقرار الموردة بعد الفترة العصيبة التي مرت بها بعد هبوط الفريق واكدو له ان المرحلة الصعبة والخطيرة التي تمر بها الموردة تحتاج الى مجلس قوي صاحب امكانيات كبيرة لاعادة الفريق الى الممتاز ولذلك فإنهم يتطلعون لأن تقف معهم الدولة كما وقفت مع الهلال والمريخ باختيار رئيس في قامة الحاج عطا المنان وجمال الوالي.. وأوضح الوفد للوزير ان جماهير الموردة على استعداد للوقوف بقوة خلف المجلس الذي يختاره الوزير وان كل ما يطلبونه هو ان يستمر دعم القصر للنادي لمواجهة مرتب المدرب والجهاز الفني البالغ خمسين مليوناً اضافة لمائة وخمسين مليوناً لدفع مرتبات اللاعبين وحوافزهم ونثرياتهم وتسيير النشاط في النادي وقد أوضح السيد علي عيسى عقب الاجتماع ان الوزير قد تفهم الأوضاع في الموردة وطمأنهم بأن المجلس سيكون في قامة النادي لتنفيذ أمر التكليف وتحقيق طموحات الجماهير..
× وتأكيداً لانفراد "الانتباهة" بترشيح الوزير السابق كمال عبداللطيف لرئاسة مجلس الموردة المعين فقد أصبح الرجل فعلاً أقوى المرشحين لقيادة المجلس القادم بجانب مجموعة من رجال الأعمال بهدف انقاذ الموردة وإعادتها الى وضعها الطبيعي بين اندية الممتاز.. ويحظى كمال عبداللطيف بدعم ومساندة كبار الموردة وجماهيرها تقديراً للعمل الكبير الذي قام به عندما تولى رئاسة اللجنة العليا لإعادة تأهيل استاد الموردة.. فضلاً عن انه رجل دولة حقق نجاحات كبيرة في كل الوزارات التي تولى مسؤوليتها وآخرها وزارة المعادن التي دعمت خزينة الدولة بمئات الملايين من الدولارات من عائدات بيع الذهب اضافة الى انه اداري كفء يتميز بالحزم والحسم وصاحب شخصية قوية تعشق التحديات والمهام الجسام وله علاقات واسعة وصلات طيبة مع أجهزة الدولة والمؤسسات الاقتصادية والتي يمكن ان يوظفها لدعم الموردة بالأموال اللازمة لتحقيق آمال المورداب في عودة الفريق للممتاز والذي هو انجاز سيدخله تاريخ الموردة من أوسع أبوابه..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 03-01-2014 01:0
    خالد ابوسيف...ليس من عادتي الرد على من يعلق على ما اكتب .. ولكنك فتحت ابواب جهنم على الرجل للكشف من اين له هذا ... فالرجل الذي تقول عنه بأنه رجل أعمال عمل سكرتيرا لصلاح ادريس وهو حتى منتصف التسعينات موظف عادي وظل يصرف عليكم لمدة اثنا عشر عاما... احسب كم صرف الرجل وحده وكم دفع لكم... وهو يتنازل عن حقه.. اجمع رواتب 17 مدرب وعشرات اللاعبين ومقصورة شاخور والمقصورة الثانية ...ومباراة البايرن والروسي ... وايجار الطائرات... كلها تصرف تبرعا منه للمريخ ... أجمع هذه الاموال .. قال تبرع قال...ان 90% من اموال المريخ حرام ... ان كنت تريد ان تعرف الرجل انظر من حوله أو من يعمل معه... والقرين بالمقارن يقرن.. واترك الباقي لخيال القاريء ولحكمه حتى جمهور المريخ بدأ يكتب لافتات كبيرة داخل الاستاد (صاحب المال يتحكم على النادي وصاحب القلم يتحكم على صاحب المال).. اسلجميع متأكد من هو صاحب المال الحقيقي... وان كنت تتهم عطا المنان فأنا لا ادافع عنه ولكن تدافع عنه اعماله وتصرفاته... وانت فتحت ملف غلط سوق المواسير حصل في الفاشر وواليها هو كبر والرجل كان واليا لجنوب دارفور فبالعقل ماهي علاقته بشمال دارفور ... انه حال البعض فمن يكذب لا بد ان ينفضح من خلال كذبتة...والرجل اعلن اسماء الاقطاب المتبرعين بدءا بطه البشير وانتهاء بالخندقاوي من قطر... الرجل لم يصرف على الهلال من جيبه وهو لم يكمل اربعة اشهر بينما واليكم يصرف على المريخ المليارات ثلاثة عشرعاما ويتنازل عنها... اتحدى ان يكون هناك قطب من اقطاب المريخ يصرف معه.. وهذا هو السبب الذي يجعلكم متمسكين به .. لذلك اقول لكم (حق الحرام ما بودي لي قدام)..ولن نفتح هذا الملف الآن فقطسؤال واحد الاندية على مستوى العالم من هو رجل الاعمال (ورجال الاعمال في العالم تزيد اموالهم واملاكم عن ميزانية السودان)من منهم يتبرع ملايين الدولارات على نادي كرة قدم ويتنازل عن تبرعه.. يصرف عليكم ثلاثة عشر سنة متتالية ...ان مد الله في الايام ستعرفوا المثير الخطير وانتم تعرفونه لكن تغمضوا عيونكم وتسدوا آذانكم وايدكم هي السفلى وشعاركم (الكاش يقلل النقاش) والرجل عندما ابتعد عنكم ثلاثة اشهر لم تستطيعوا تسديد مصاريف الكهرباءوالماء التي قطعت عنكم لعدم السداد.. وسميتموه (عام التقشف ...عام الخبت)..... ت
  • #2
    الصواعق 03-01-2014 01:0
    نأمل ان لا تقارن شخصا بآخر فكل له حسناته وكل له سوءاته ..بالتأكيد ستظلم احدهما ... اللهم الا ان يكون غرضك الاساسي هو رفعة الادنى منهما لمرتبة الثاني...كأسلوب جديد متقدم ومبتكر من اساليب تكسير الثلج للرئس العشوائي او يدير رأسه المدح بما ليس فيه ..
  • #3
    الصواعق 03-01-2014 01:0
    نأمل ان لا تقارن شخصا بآخر فكل له حسناته وكل له سوءاته ..بالتأكيد ستظلم احدهما ... اللهم الا ان يكون غرضك الاساسي هو رفعة الادنى منهما لمرتبة الثاني...كأسلوب جديد متقدم ومبتكر من اساليب تكسير الثلج للرئس العشوائي او يدير رأسه المدح بما ليس فيه ..
  • #4
    الصواعق 03-01-2014 01:0
    [B]الاستاذ الدسوقي ان كنت تحب الوالي بحكم الظروف ... فنأمل ان لا تقارنه بعطا المنان اطلاقا... حتى لا تسيء للرجل الذي يدير الهلال بخبرات متقدمة.. الفرق بين الاثنين الاول يحب الفشخرة والفنجرة والعنطزة...ويشتري كل شيء بفلوسه أو بالاحرى بفلوس محمد احمد المسكين... لديه محاسب مهمته فقط تجهيز الظروف ...هذا الرجل هوايته الضرب تحت الحزام وبيد من حرير لكنها تماما مثل لدغة الافعى...وتجده بعيدا وبرأة الاطفال في عينيه.. الثاني اداري محنك ومقنع استطاع ان يحصل من اقطاب الهلال المليارات...وانجز بها اولويات ملحة للهلال... يسير في الطريق الصحيح .. لا يؤثر فيه الاعلام ولا يحب التلميع وتكسير الثلج كرئيس المريخ...فهو واضح وصادق فيما يقول وما يفعل وان كان هناك حسنة في الانقاذ لتأتي لنا بمثله تماما في صدقه وعلمه وخبرته لادارة اتحاد الكرة واخر لادارة المريخ .. عندها يمكن ان تتطور الرياضة وتصبح منافسة شريفة.. ترتقي من خلالها الامة ... نأمل ان لا تكرر هذا القول وان لا تأتي بهذه المقارنة حتى لا تسيء لأحد منهما بمقارنتك ومساواتك له بالاخر فهناك مئات الالوف من يتفقون معي في الرأي لأننا لا ناقة لنا ولا جمل ولسنا ممن تضطرهم الظروف لتكسير الثلج لمنفعة شخصية لذواتنا الفانية.... وهذه هي سوءة من يمجدون الاشخاص فانهم يسئون لهم بجهالة...[/B]
  • #5
    الصادق مصطفى الشيخ 02-28-2014 09:0
    استاذنا دسوقى لك كل الامانى ولقلمك الشجاع الذى تعلمنا منه الكثير ولكن هناك قضايا هلالية اهم من بقاء عطا المنان ولجنة التسيير التى تطالب ليل نهار ببقاؤها وكانها حققت المستحيل يا استاذ الدورى يا دوب فى بداياته والمشاركة الخارجية لم تبداء بع فلا ترمى كل ما فى سلتك قبل ذلك اعلم ان وفاؤك يمنعك من الحديث عن سلباتهم حتى لو لم يظهر الهلال لا سمح الله بالمستوى المنشود مقارنة ما فعلته لجنة التسيير كما ترى انت ودونك ما يواجهه الوالى وعبد الصمد رغم مليارات بايرنميونخ التى ضاعت شمار فى مرقة
  • #6
    حسن حلفا 02-28-2014 06:0
    الاستاذ دســــوقي لماذا لا تقنع صاحبك (سيبا) بالانضمام الي الموردة وبلاش تكاليف كتيرة لانو هو حيكون المدرب والاداري وبتاع اللياقة (والمضحي دوما لرفعة )شأن الرياضة في محليات ولاية الخرطوم ؟؟؟؟؟الموردة تاريخ عريق ونضال كبير وصورة ذاهية عن فنون الكورة ...هل سيدعم سيبا مسجد الموردة ؟؟؟ام سيدعم باللعب لفريق الكورة في الموردة ..الموردة قدمت للهلال الكثير ..لماذا لا تقنع سيبا بدعم الموردة للعودة الي الممتاز ؟؟؟؟مجرد فكرة؟؟؟لانو مقالك فقط خلا من ذكرة !!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019