• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
اماسا

ومجلس المريخ آخر من يعلم..!

اماسا

 5  0  2073
اماسا

لم أعد أشك في حقيقة أن مجلس إدارة نادي المريخ هو آخر من يعلم عن تفاصيل ما يحدث داخل ناديه، فهم يدريرون شؤونه من البرج العاجي ولايمارسون العمل الإداري بالمنهج الذي يوفر لهم الحد الأدنى من المتعة، بل يتعمدون إختيار الطريق الذي يظهر فيها العمل الإداري في الأندية الرياضية طارداً ومملاً، وذلك بعد أن أوردت مصادر من مصر الشقيقة أن مدرب الفريق الألأماني مايكيل كروجر قد وقع على عقد لتدريب (أنبي)، وفي ذات الليلة التي كان ينعقد فيها المجلس في إجتماع قيل أنه تأريخي وعاصف، وخرج بقرارات لا هي بتأريخية ولا هي بالعاصفة، غاب عنها نائب الرئيس عبد الصمد، وهو الذي لم يعتد على الغياب، وحضر فيه السيد رئيس النادي وهو الذي يغيب عن 95% من الإجتماعات التي يعقدها مجلس الإدارة منذ ظهوره في 9/6/2003.
مجلس المريخ الذي كان ينعقد في نفس الوقت الذي كان فيه مدربه الألماني يوقع على عقد جديد لتدريب الفريق المصري كان آخر من يعلم بهذه الخطوة، ولكنه ظهر متفجئاً بعد قراءة الخبر عبر الصحافة المحلية، ولكنني لا ألأوم المدرب الألماني الذي ضرب بعقده مع النادي عرض الحائط وقفز فوق أحلام جماهير النادي ليذهب إلى أنبي وهو أكثر العارفين بأن التعاقد بين مدرب ونادي يعني إرتباط كاثوليكي بين إثنين لا يمكن تجاوزه، ولكن اللوم كله يقع على مجلس المريخ، وربما أوحى له أحد هذه المنظومة الغريبة بأن هذا الإجتماع سيصدر قرارات حاسمة من بينها إقالته من تدريب الفريق بحسب ما يتناسق مع حالة الهياج التي يمر بها جماهير الفريق، والغضب الكبير الذي يواجهه في المدرجات بعد الخروج المذل من تمهيدي الأبطال.. وربما حصل كروجر على موافقة مبدئية من رئيس النادي ليقوم بهذه الخطوة في مقدمات سيناريو الخروج من نادي المريخ، فقد وضعتنا الأحداث ووتيرتها بالنادي أمام حقيقة واحدة وهي: أن كل التفاصيل المعقولة وغير المعقولة تظل متوقعة في ظل إدارة لا تعرف ماذا تفعل وكيف تدير الأزمات وتضع الحلول المناسبة في الأوقات التي لا تحتمل التلكؤ.. لذلك أرى أن تصرف المدرب الألماني في حد ذاته يجب ألا يكون مثيراً لغضب الجماهير، وإنما حالة مجلس الإدارة وطريقة تعامله مع القضايا الملحة.. هو ما يستحق القلق والغضب أيضاً، خاصة وأن استمرار الأمور على هذه الوتيرة تؤكد بما لايدرع مجالاً للتفاؤل أن مستقبل المريخ سيكون مظلماً، وأن إدارته غير قادرة على مواكبة ما يحدث في هذا النادي.
في كل موقف ومهما كان سيئاً يجد مجلس الإدارة من يدافع عنه بإستماتة، ويتبنى آراءً لم يطرحها أو يفكر فيها أصلاً.. ولسنا بمستنكرين لهذا الوضع طبعاً، ولكننا نحذر منه وننبه إلى أن هنالك ضرورة لعملية إحلال وإبدال لكثير من المفاهيم الرياضية يجب أن تتم في المريخ، بعيداً عن الحديث بمنطق الإقصاء، فنحن نتحدث عن تغيير سياسات وليست وجوه، حتى لا يظهر أحد ليتهمنا بالكراهية لفلان.. وحب علان.. فقمة الحب والإحترام للشخص أن تقول له أن ذاك صحيح فاتبعه، وذاك خطأ فاجتنبه، وأمام مجلس المريخ أن يعيد قراءة الواقع ويصدر الكثير من القرارات الثورية التي تواكب الحالة التي يعيشها جماهيرها، وإلا فإنها لا يشعر بما تمر به هذه الجماهير بعد الخيبات المتتالية.
قديماً قال أجدادنا على أيام الحكم الثنائي: التركي ولا المتورك.. أي أن المستعمر التركي نفسه كان يظهر عليهم إشفاقاً، وتبدو غطرسته أخف وطأة عليهم من أبناء جلدتهم من الذين يستخدمهم المستعمر لإذلالهم.. وهنا.. أخاف على المريخ من الذين يتبنون آراء بعض الإداريين الفاشلين أكثر من أولئك الإداريين أنفسهم.. فهم لو عرفوا الصحيح يحتمل أن يرجعوا له، بينما يكون (المتورك) أكثر عصبية وتمسكاً بخطأ التركي...!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن 02-24-2014 03:0
    يا اخوي اماسي الجماعة عارفين منذ ان رفض كروجر تخفيض المرتب داخل منزل الوالي وتمت المخالصة بالتراضي وسافر مصر ولكن جماعتك بحبو (الدس) خوفا شماتة (ابله ظاظا) الي ان اكتشف اعلامنا(هلالي ومريخي) الموضوع من تلفزيون النهار المصري
  • #2
    بهاء الدين 02-24-2014 12:0
    لله درك يارجل كلام سليم ومنطقي حفظك الله من الحسد.
  • #3
    سوداني 02-24-2014 11:0
    أوافقك الراي احيانا واختلف معك احايين كثيرة ولكن استمتاعي بمقالاتك ليس له حدود.. لك التحية والتقدير
  • #4
    مصطفى محمد علي 02-24-2014 11:0
    الاخ أماسا بالله عليك ما هي بالتحديد مشكلة المريخ أحترنا !!!!!!!!!!!!!!
  • #5
    هايني احمد سيد 02-24-2014 10:0
    الاستاذ الكبير ابوعاقله..تحيه واحترام بعد قراءه مقالك سيكتشف اي شخص انك قمت بكتابته قبل التطورات الاخيره التي حدثت نهار ومساء الامس.... بالنسبه لاي متابع ومحلل لتلك التطورات سكيتشف الاتي: مجلس المريخ قرر مسبقا التخلي عن كروجر والدليل تسميته لمواطنه اتوفيستر مباشره ليكون مدربا للفريق مما يعني ان اتوفيستر قد وافق علي تدريب الفريق ولايمكن ان يتم ذلك في ساعتين فقط ثانيا ان كروجر اجبر علي التخلي عن الفريق وذلك عن طريق الضغط عليه بانقاص راتبه وهو لايممن ان يقبل بذلك ثالثا كانت هنالك تمهيدات كثيره من جانب الاعلام ...من حديث كروجر امس يتضح انه لم يعلن من قبل استقالته كما اشاع الاعلام كما اعلن كروجر عن عدم اتفاقه مع انبي ولكنه دخل في مفاوضات معهم وهذا ايضا يعني ان الاداره مهدت له او اعطته ضوء اخضر للتفاوض اخشي ان يكون ذهاب كروجر كاستجابه للاستاذ مزمل والاستاذ حسن محجوب وغيرهما...وحتي يعود هيثم واخرون لتشكيله المريخ التوقيع : هلالابي معجب جدا بقلمك المحترم والذي لايخشي احد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019