• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

العالمية والزعامة.. (خشم بيوت)..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2259
محمد كامل سعيد

* مواجهة مثيرة، وكرة قدم حقيقية تلك التي تابعناها أمس بين النصر والهلال في قمة مباريات الدوري السعودي.. (سرعة، قوة، متعة، اثارة، ندية) الشئ الذي جعلنا نتأسف على الواقع الأليم الذي تعيشه كرتنا السودانية..!!

* كانت بالجد وجبة كروية عالية الدسم اصابتنا بالصدمة ووالتخمة معاً فبكينا وانتحبنا على حالنا الذي هو نتاج للسياسات الادارية المعوجة وغياب التخطيط وانعدام الرؤية والتدخلات التي تحدث من الجميع في أمور لا تخصهم..!!

* عن ماذا اتحدث..؟ عن المستوى المتقدم..؟! ام الندية..؟! ام الروعة..؟! ام السرعة..؟! ام التصوير ـ التعليق ـ النقل المباشر ـ الكرنفال ـ سلوك الجماهير في المدرجات ام احترافية اللاعبين داخل الملعب..؟!!

* نعم لقد ثبت ان من يعرفون كرة القدم الحقيقية ويمارسونها قد تطوروا وصار مستواهم (عالمياً) لأنهم يحترم الرياضة ويخططون لها ويتعاملون معها بكل الاحترافية بعيداً عن الارتجال..!!

* من سخرية القدر ان قناة النيلين الرياضية كانت تنقل في ذات توقيت القمة السعودية مباراة الاهلي عطبرة وهلال الفاشر.. فكانت فرصة منحتنا لها الظروف لنعيش الإحباط بكل تفاصيله..!!

* انتقلت فجأة من القناة السعودية الى قناة النيلين.. فضحكت، وشر البلية ما يضحك.. وأحسست ان معلق مباراة الدوري السوداني (بياخد ليهو غفلة) و(بتشيلوا نومة) كل خمس او ست دقائق.. خاصة وانه غير الصياح فجأة والصمت فجأة..!!

* الصورة في قناة النيلين غير واضحة بالمرة بسبب (الكتاحة) التي تزحف خلف الكرة كلما مررها احد اللاعبين.. هذا بخلاف الفوارق الخرافية في التصوير والنقل والمتابعة الدقيقة للأحداث..!!

* نصف ساعة واحدة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف بطرق مختلفة لكل واحد منها روعته وخصوصيته.. ورغم حساسية اللقاء الا ان الجميع انصرفوا للكرة ولا شئ سواها..!!

* حزنا وفرحنا.. اما الحزن فقد كان على حالنا المأسوي بعدما تأكدنا اننا نحتاج لعشرات السنوات الضوئية حتى نبلغ مستوى الهلال (الزعيم) والنصر (العالمي)..!!

* الزعيم السعودي لقب استحقه الهلال بعدد بطولاته سواء المحلية على المستوى السعودي او الآسيوي.. والنصر استمد عالميته من خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للاندية كأول فريق سعودي..!!

* حتى الزعامة والعالمية اثبتت لنا مباراة الأمس انها (خشم بيوت) لأن زعامتنا وعالميتنا تجلب لنا السخرية امام كل العالم.. وتؤكد اننا لا نجيد غير الكلام واللعب على صفحات الصحف الرياضية وبس..!!

* تخريمة اولى: فاز الأهلي المصري بكأس السوبر الافريقي على حساب الصفاقسي وأضاف لقباً جديداً لخزائنه رغم ظروف عدم الاستقرار الذي تراجع أثره امام السياسة الأدارية الواضحة والنموذجية بمعزل عن الفهلوة والمكاواة..!!

* تخريمة ثانية: الفرق الكبيرة لم تبدأ مشوارها في رابطة الابطال والاهلي لم يشرع في سكة الدفاع عن لقبه وفريقنا (العالمي) برئاسة الرجل المعجزة جلس على الرصيف.. وآآآآه وآآآه على وطني..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أوياط ناويلا 02-22-2014 12:0
    الله يديك العافية ، ويكتر من أمثالك ، مقال مواطن غيور على بلده ، لا سب ولا شتيمة ولا تلفيق ولا تطبيل ، أحسنت ,الله يجزيك خير . وياريت ناس .... يكونوا مثلك .
  • #2
    أب كجنكي 02-22-2014 10:0
    أتمني أخي محمد كامل أن تواصل بهذا النهج في الكتابة والنقد البناء لكرتنا بعيدا عن الإنتماءآت الهلاريخية والكيد وتبخيس نجاح الآخرين وإحباطهم ، ومع الأيام سنصل إلي الزعامة والعالمية عندما ينصلح حال صحافتنا الرياضية ..
  • #3
    حنفي بدر 02-22-2014 09:0
    يا الحبيب لو توقفت الدول من حولنا مائة عام ونحن نسير كفيما اتفق كما نحن فيه لن نصلهم طيلة المائة عام .. كتاباتك تعدل دمى الهلالى بعد الارتفاع بسبب بعض كتاب اللونين .. جزاك الله خيرا ... تخريمة اولى : اعجبت ايما اعجاب بتلك اللقطة الرائعة عندما ذهب الكابتن حسين عبدالغني للكابتن سامي الجابر على الخط وحضنه واعتذاره بسبب الفاول العنيف مع لاعب الهلال ، فرق فرق ..تخريمة ثانية : حديث رئيس نادي النصر والحديث الطيب وبدون مكابرة .. فرق فرق ..تخريمة ثالثة : لماذا لا نقلد الآخرين في المواضيع الطيبة وما يسر الناظرين ومفرح القلوب ؟ بالفعل آهـ وآهـ وآهات على بلدي واستغفر الله
  • #4
    ابوعبدالرحمن 02-22-2014 08:0
    الرجل المعجزة فعل كل شئ لتطوير الفريق ولم يسلم من الغمز واللمز وكما يقول بسبوسة ساعدونا بالسكات ودعو الرجل يعمل فان اخطا فله اجر المجتهد وكفى
  • #5
    حسن حلفا 02-22-2014 08:0
    كفيت ووفيت ونقلت المشاعر السودانية بمنتهي الدقة في الاصل وفي التفاصيل .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019