• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
علي همشري

العاقل من يتعظ بغيره

علي همشري

 0  0  14513
علي همشري


خرج المريخ من الدور التمهيدي للبطوله الافريقيه بعد ان افرط اعلامه في مدح الفريق حتى كدنا ان نصدق ان المريخ هو بطل اندية العالم وليس البايرن ..

والمؤسف حقا ان هذا الاطراء الغير حقيقي تسرب الى نفوس لاعبي المريخ وانعكس على ادائهم فاضاعوا بطاقة التاهل امام فريق لاتوجد ادنى مقارنه بينه وبين المريخ ..

صحوة لاعبي المريخ المتاخره جدا يجب ان تكون درسا حقيقيا للاعبي الهلال وهم يتاهبون للمشاركة الافريقيه بعد ان خرجنا العام الفائت بنفس السيناريو الذي خرج به المريخ هذا العام ..

التراخي ..الاستهتار ..عدم الجديه ..والغرور احيانا سمات بارزه في سلوك اللاعب السوداني وكثيرا مانبكي على التفريط بسبب هذه السلوكيات ..

السلبيات التي ادت الى خروج المريخ مبكرا يجب ان تكون العنوان الابرز لاعداد لاعبي الهلال نفسيا للمواجهه الافريقيه القادمه ..

فالذي يميز الانسان الناجح من الانسان الفاشل الجديه وعدم الاستخفاف والتعامل بواقعيه مع الاحداث بالاضافه الى التوظيف السليم للقدرات والامكانيات المتاحه ..

في داخل كل انسان مفتاح للنجاح وعلى ادارتنا ومسئولينا في الهلال استخدام المفاتيح الصحيحه لتجاوز احباط الموسم الفائت ..

لدينا لاعبين مميزين جدا في الكشف الازرق وعلى الادارة الفنيه توظيفهم التوظيف السليم داخل الملعب واختيار الخطط التكتيكيه التي تتناسب مع امكانياتهم وقدراتهم ..

والرائع حقا في لاعبي الهلال انهم يعرفون حقيقه امكانياتهم وقدراتهم وقد طلبوا من غارزيتو في الموسم الفائت ان يلعب مدافعا في ابيدجان الا انه اصر على خطته واسلوبه وخسرنا باربعه اهداف ..

والان وبعد ان شاهدنا الهلال امام النسور واتحاد ودمدني نقول للسيد النابي تجهيز الشغيل صاحب النزعه الدفاعيه للمباراة الافريقيه الاولى ضروري جدا ونخشى ان يلتفت لنصيحتنا قبل فوات الاوان ..

كتبتها في العمود السابق وساكتبها مره اخرى نزار حامد لاعب مميز ولاغنى عنه في التشكيلة الزرقاء ولكن وجوده في الوسط المتقدم افيد للهلال من وجوده في خانة المحور كما ان اشراك مساوي بمستواه الحالي في خط الدفاع يعتبر مجازفه .

مساوي لاعب وسط مميز وتوليفه في خط الدفاع واجادته في بعض المباريات لاتعني انه الافضل في هذه الخانه وادخال مالك وتجهيزه للمباريات الكبيره نخشى ان تكون ضروره تفرضها الظروف على النابي بعد فوات الاوان ..

كما ان الهلال يجب ان يستفيد من خبرة وامكانيات مساوي في خانة المحور التي قد يحتاجه الهلال فيها لاحقا خاصه وان كشف الهلال يحتوي لاعبين فقط يجيدون اللعب في هذه الخانه اجاده تامه وهما عمر بخيت والشغيل اذا استثينا نزار حامد .

عموما مدرب الهلال هو الاقرب للاعبيه ولكننا اثرنا ان نقدم له النصح من الزاويه التي نرى بها الاشياء ومن واقع قراءتنا لاداء الفريق ومشاركته في الموسم الفائت .

متفرقات

نثمن للاستاذ خالد الاعيسر اجتهاده في نقل مباراة المريخ وكمبالا سيتي عبر قناة النيلين ولكن انفعال الاعيسر على الهواء مباشره سلوك لايشبه هذا الانسان الرائع ..

وماذا ستغير استقاله خالد الاعيسر في واقع بلد نعيشه كل يوم في اكثر من موقف ؟..

قناة النيلين قناة قوميه تمثل البلد ونتمنى ان لاتمر هذه الحادثه مرور الكرام قبل ان تخضع للتحقيق ..

مستوى الهلال غير مطمئن وعلى لاعبينا وجهازنا الفني ان لايركنوا الى مبرر سوء ارضيه استاد الخرطوم حتى لاتصبح مجرد حكايه مثل عالمية المريخ ..

سنداعب اخوتنا المريخاب بلا شك ولن نترك حادثه الخروج من التمهيدي تمر دون مناكفات ولكن هذا لاينفي واقع الهلال الغير مطمئن .

حتى (العالميه ) عندنا تاتي متاخره وبعد فوات الاوان ..

نخشى على لاعبينا من نظام (العولمه ) والغرور الغير مبرر ..

سيلعب البايرن العالمي امام ارسنال لندن بينما سيلعب المريخ العالمي امام ارسنال شندي ..

نصيحه ..اذا كان لديك صديق مريخابي لاتتصل عليه هذه الايام حتى لايحتسب عليك سعر المكالمه عالمي ..

(اخر خبر)

عشمتني ليه شلت الافراح
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علي همشري
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019