• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
يعقوب حاج ادم

لاتفرطوا في التفاول فالساقية لسه مدوره

يعقوب حاج ادم

 1  0  2221
يعقوب حاج ادم


كما يقول المثل فان ليالي العيد تبان من عصاريها ونحن لن نستبق الاحداث ولن ناتي بجديد اذا قلنا بان ليالي العيد في دوري سوداني الممتاز قد بانت عصاريها منذ الاسبوع الثاني وبتنا على قناعة تامة بان الساقية كانت وستبقى مدوره في فلك العملاقين الكبيرين الهلال والمريخ وان الدوري الممتاز لن يخرج من عباءتيهما مهما كانت اجتهادات الاندية الاخرى المغلوب على امرها والتي وضحت معالمها منذ الاسبوع الثاني للمسابقة وتاكد لنا وبما لايدع مجالا للشك بانها تلعب مبارياتها في الدوري الممتاز لهذا الموسم بنفسيات محطمه وطموحات متواضعة لن تخرج عن جزئية الوصول الى المركزين الثالث والرابع من اجل الدخول في المنافسات الافريقية الرديفة خلف اندية الهلال والمريخ الذين سيتزعمان كالعادة بطاقتي الدخول الى المنافسة الافريقية الام حيث سيبقى الهلال كعهده رقم اول في دور ال 32 بينما يبقى الوصيف الدائم يمارس تواضعه وانكساره بالبقاء في الادوار التمهيدية دون ان يمتلك القوة للدخول في معترك دور ال 32 فيما ستبقى الاندية الثلاثة ارسنال شندي واولاد الخرطوم وربما اسود الجبال ومريخ السلاطين يتصارعون على بطاقات الكونفدرالية وكاس الاتحاد الافريقي وهي غاية الطموحات لديهم فبينما حصدت اندية الهلال والمريخ كل نقاط مبارياتها من الجولتين الافتتاحيتين هاهي اندية الاهلي شندي والخرطوم الوطني واسود الجبال ومريخ الفاشر تتعثر في بداية المشوار وتفشل في حصد النقاط والوصول الى النمرة الكاملة من امام فرق الوسط والمؤخرة حيث اكتفى فريق الارسنال الذي افرغته الادارة من المع النجوم محليين واجانب بالتعادل في المباريتين الافتتاحيتين واحتل المركز الثامن ونفس الحال ينطبق على اولاد الخرطوم الذين حققوا التعادل امام هلال الفاشر الوافد الجديد وامام اسود الجبال وتدحرجوا للمركز التاسع فيما كان فريق اسود الجبال احسن حالا من صاحبيه حيث حقق الفوز مرة وحقق التعادل مرة ثانية ليحصد اربع نقاط من مباريتين ليكون احمد افضل من حاج احمد ويصل الى المركز الخامس ولكننا نقول بان الامر لن يكون سارا في منتصف الموسم وفي نهاية المطاف فمن يفقد اربع نقاط في بداية الجولة ويتواضع امام الفرق التي تعتبر اقل منه تحضيرا واستعدادا وامكانيات فكيف سيكون حاله عندما يواجه العملاقين الكبيرين بلاشك سيكون الحال مايل وسيستمر التواضع والهزائم والانكسارات فالبداية هذه المرة للاندية التي نعلق عليها الامال في انتزاع السيادة من العملاقين البداية هذه المرة جاءت متواضعة وغير مشرفة مما يعطي شعور غير حميد بمستقبل هذه الفرق في دوري هذا الموسم ونقولها صريحة ومنذ وقت مبكر الراجي ليهو امل في اولاد الخرطوم وارسنال شندي وجنود السلطان واسود الجبال يشوف ليهو حاجه تانية يفكر فيها فهذه الفرق وكما شهدناها في الجولتين الماضيتين لن تقتل ذبابة ولن تقوى على سحب البساط من تحت اقدام العملاقين وسنجد انفسنا مجبرين في نهاية المطاف لكي نبارك لاحد العملاقين بطولة الدوري الممتاز والتي لن تخرج من احد الاحتمالين اما ان يحتفظ المريخ باللقب او ان يعود الاسياد الى استرداد البطولة المسلوبة وغير ذلك فلا والف لا ولننتظر حتى الغد فان غدا لناظره لقريب .

لايابشه فماهكذا تورد الابل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال نجمنا المحبوب محمد احمد بشه بان الحركة التي اتى بها وهو خارج من ملعب المباراة بعد استبداله عشية لقاء النسور بانها قد جاءت كنتاج طبيعي لعدم رضاه عن المستوى الذي قدمه في تلك المباراة ويبدو لي بان النجم بشه يعتبر اننا بتلك السذاجه التي يمكن ان نصدق بها تلك الفرية التي اتى بها والتي اراد ان يجعل منها ذريعة او شماعة لتعليق الخطأ الذي اقترفه لحظة استبداله فقد كانت علامات الغضب واضحة على محياه والمدرب يقوم باستبداله كاجراء طبيعي وغير مستغرب من المدرب تجاه لاعب لم ينفذ التعليمات التي اصدرها المدرب قبل الدخول الى المستطيل الاخضر وكنت اتمنى ان يكون الكابتن بشه شجاعا ويعترف وعلى رؤوس الاشهاد بالخطأ الذي اقترفه وهو يرمي بالعلامات البيضاء التي يربطها على يديه في ارضية الملعب في سلوك مشين لايدل على عقلية احترافية للاعب دولي عرك الملاعب المحلية والخارجية مما يعني بانه غير راضي على عملية الاحلال والابدال التي تمت فقد كان المنظر مشينا وبشه يقتلع الشارات البيضاء من كلتا يديه ويقذف بهما في منتصف الملعب قبل ان يصل الى خط التماس ويصافح زميله المستبدل بقرف ولامبالاة لاتتفق مع اسمه الكبير ومكانته العالية في نفوس الجماهير الهلالية عيب ياكابتن والناس لها اعين فلاتسعى لدس السم في الدسم والحمد لله اننا نسمع ونرى فلاتلوي عنق الحقيقة وليكن فيما حدث درس تستفيد منه في مشاويرك الرياضية القادمة فكلكم خطأون وخير الخطأون التوابون يابشه "

التمريرة الاخيرة
ــــــــــــــــــــــــ
اللهم ربي مالك الملك ذو الجلال والاكرام اكرم خالنا الحبيب الراحل المقيم السني ابراهيم محمد الفكي ((ابو محمد )) وتقبله قبولا حسنا واغسله بالماء والثلج والبرد وانزل على قبره شابيب رحمتك وغفرانك واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ربي لاتحرمنا اجره ولاتفتنا بعده . اللهم ربي اجمعه بنبيك الكريم وصحبه الكرام في الفردوس الاعلى انك يانعم المولى ويانعم النصير .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 02-15-2014 08:0
    ايه أخبار الأتفاق !!!! طيرت الجماعة وخليتهم فى مؤخرة دورى عبد اللطيف جميل ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019