• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ولاء مدني

فات حد الصبر ..يا عصام دبلوك

ولاء مدني

 0  0  7502
ولاء مدني
في هذه المساحه اعجبني مقال الزميل عصام دبلوك المختصر والمؤثر والذي ارى فيه خلاصة المشكلة التي واقع فيها المريخ وحلها، لذا دعوني بعد عرض جزء من المقال التعقيب .
ماذكره الزميل عصام دبلوك هو (الادارة وتحديدا السيد جمال الوالي عليه ان يترك مسألة اختيار المدرب والمحترفين لاهل الاختصاص وتشكيل لجنة فنية محترمة برئاسة سيد سليم وبشاره وعبد المجيد جعفر ومنتصر الزاكي والفاضل سانتو والطاهر هواري لتحديد المدرب الانسب وتولي مسئولية اختيار اللاعبين المحليين والاجانب. فبصراحة ايها الوالي هذا هو لب مشكلتك وعدم نجاحك عدم منح الفرصة للمتخصصين كلٌ في مجاله وإبعاد السماسرة والنتفعين من خلال عملية التسجيل الفنى وتقييم اللاعبين.
إبتعاث 2 من كوادر المريخ الادارية الشابة الي مصر و2 آخرين لتونس او المغرب لنقل خطة سير العمل الاداري واللوائح المنظمة لسير العمل والعلاقة بين اللاعب والنادي باندية الاهلي او الزمالك والترجي التونسي والرجاء او الوداد ولو لفترة شهرين فقط فمن اراد السعادة فليجاور السعيد ، الإقتباس منهم ليس عيبا.
وضع خطة استرتيجية طويلة الامد تماما كدراسة الجدوي من خبراء الكرة العالمية ومااكثرهم زاجالو السويدي اريكسون مالديني ولمن يستغرب فلقد احضر السودان خبير دولي اسمه كرامر ووضع استرايجية ولن يتأخر الاتحاد الدولي في الدعم والمساندة زائدا علاقات السيد جمال الوالي الواسعة.بغير ذلك لن نتحصل علي اي بطولة قارية وإن حدثت فليست وليدة تخطيط اللهم بلغت اللهم فأشهد.
كلام جميل جدا وكثيرا ما طرق اذان السيد جمال يا عصام ولكن هيهات ثم هيهات . انا لا اتحدث من ناحية شخصيه ولكن علي بالاحداث وماحدث في عهد حكم جمال الوالي للمريخ .،ينم على السوء بكل جوانبه .
ماذا يرجو عشاق المريخ ؟ اليس الانتصارات وتحقيق البطولات؟
الكل يعلم كيف يتم تحقيق الانتصارات والبطولات . اليس كذلك؟
بعد خمسه سنوات من حكم الوالي والكل يعلم تلك الخمسة سنوات كانت يباب قال السيد جمال الوالي (اننا نتعلم والان اصبحنا ندرك كيف ندير العمل الرياضي بالمريخ) .ومرت بعد الخمسة سنوات خمسة سنوات اخرى ومازال جمال الوالي وبطانته يتعلمون ويُفجع المشجع والعاشق المسكين .
استخدم مجلس المريخ منذ توليه منذ اكثر من عشرة اعوام اسلوب التخدير واستطاع ان ينجح في تخدير شعب المريخ كثيرا ولكن الى الان لم يقوم باجراء العمليه الجراحيه ولكن العزاء الوحيد ان المريخ بطل والابطال لا يموتون.
المخدرات التي تم استخدامها :.
* مدرسة كرة قدم يتم من خلالها خلق اجيال من اللاعبين اصحاب المستويات العاليه لكي يرفدون المريخ والفرق الاوروبيه.
* مدينة المريخ الرياضيه والتي ينتظرها شعب المريخ الى الان ولكن افضل ان ننتظر عشرة سنوان من ان ننتظر 24 سنه .
* نقل الزعيم للعالميه عبر اذاعه وقناة المريخ . ومازال الامل يحدونا.
* الاستعانه بالخبرات الاداريه والفنيه من المدارس الرياضيه العالميه . ومازال الامل يحدونا.
* نقل تجربة الاهلي المصري كامله عندما استعان جمال الوالي بالمدرب المصري حسام البدري. والاهلي حصل على دوري الابطال والمريخ خرج من الدور التمهيدي.
* انشاء نظام اداري قائم على المؤسسية ولا يعتمد على الاسماء . هيات هيات هيات .
* منشآت المريخ (طابق شاخور- المقصورة-حوض السباحه-الملعب الرديف )وما ادراك من المديونيات.
كل ما تم عمله في فترة رئاسة جمال الوالي عباره عن لوح من ثلج يذوب بذهاب الوالي ويصعب لمن ياتي بعده اعادته.
يا اخي عصام تأكد تماما بان الوالي وكل من معه يدركون ان ما ترجوه هو الحل الوحيد بل هو اساس العمل الاداري في كل شي ولكن لن ينفذوه وان كانوا يريدون تنفيذه لاستطاعوا منذ اكثر من عشرة سنوات .
وفي الختام ،، فاقد الشئ لا يعطيه.
وربنا يعينا ويعينكم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019