• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ولاء مدني

الهلال يموت بنيران صديقة

ولاء مدني

 0  0  6823
ولاء مدني
منذ أن تفتحت أعيننا على هذه الدنيا ظللنا في انتظار تحقيق هدفين طال انتظارهما ، يعمل صاحبي الهدف على تحقيقهما ولكن حلمهما ما زال عصي على التحقق ، وهما (عرس أبو الدرداق للقمرة وفوز الهلال ببطولة خارجية).
ولا أدري أيهما سوف يسبق الأخر وينجح في تحقيق حلمه (الهلال أم أبو الدرداق) ؟
فنادي الهلال الذي تأسس في 13 فبراير 1930 وهو نادي القرن في السودان حسب تصنيفات ألفيفا وبعد 16 عام سوف يكون عمره قرن من الزمان ليصبح فريق القرن وعمره قرن وحلمه ببطولة خارجية أيضا قرن .
فتاريخ الهلال في المنافسات الخارجية لا يتناسب من منجزاته في حصد البطولات ، وبرغم قرب الهلال في أحايين كثيرة من ذلك الحلم ،ولكن النيران الصديقة هي من تجعل حلم القرن هذا بعيد المنال .
وان كانت النيران الصديقة في عرف كرة القدم هي الأهداف التي يسجلها اللاعب بالخطأ في مرماه ، كهدف (جمال الثعلب) في مرمي يور في النهائي الإفريقي ضد فريق الأهلي المصري (فريق القرن) في 87 .
ولكن ما اقصده بالنيران الصديقة التي تصيب الهلال هنا ، هي عدم وحدة الصف الهلالي ، حيث أن الصراعات تشتد في الهلال كلما اقترب من تحقيق الحلم وتحقيق النجاح ، عكس ما هو الطبيعي إن الناس تتوحد إذا اقترب تحقيق الحلم .
في العام 1992 لعب الهلال مباراة النهائي الأفريقي وفي قائمته النهائية 14 لاعب فقط بعد إبعاد كافة اللاعبين الذين وصلوا بالهلال لهذه المرحلة (بلاتيني وأبو ورقة والريح كاريكا وغيرهم) ليفقد الهلال اللقب لخلاف بين طه علي البشير والطيب عبد الله .
وفي عهد صلاح إدريس خسر الهلال من الترجي بعد الخلاف الذي نشب بينه وبين المدافع ياسر رحمه ليلعب الهلال المباراة بالمدافع السادة وأصابع يده في الجبس.
وتكرر ذات الأمر والهلال في أوج عظمته وبعد أن هزم الأهلي المصري بثلاثية في 2007 ليخسر الهلال بتونس وفي عهد صلاح بعد تمرد المعز وريتشارد ليلعب أبو بكر شريف في حراسة المرمي وهو بعيد عن المشاركات طوال الموسم .
وفي تونس خسر الهلال ألكاس أمام الملعب التونسي في بطولة الكؤوس العربية , والهلال يعيش حينها أزمة كبيرة بين مدربه وقائده هيثم مصطفي الذي أبعده المدرب عن المشاركة في البطولة.
وليكرر ذات الأمر غازرتيو في 2012 ويبعد هيثم وعلاء وصالح الأمين ويذهب إلى مالي ب 17 لاعب فقط في نصف نهائي الكونفدرالية ،وفي 2009 خسر الهلال بخماسية أمام مازيمبي الكنغولي وقصة شراب العصير الشهيرة .
إن الخلاف الإداري الكبير بين البرير وصلاح الذي شهده الهلال في العام السابق والذي أودى بشطب هيثم وعلاء وفقدان الهلال لكل البطولات الداخلية والخروج المبكر من الأدوار الأولية في البطولة الأفريقية ، آثاره لم تنتهي بعد ،وربما تزداد اشتعالاً والانتخابات على الأبواب والخاسر في النهاية هو الهلال .
إذا لم تكن مصلحة الهلال هي القاسم المشترك الذي يوحد الهلاليين ، فلا أمل في يحقق الهلال شي في حلمه، وان استمر الصراع الإداري في الهلال على ذات النهج ، بجعل الهلال مسرحاً لتصفية الخصومات وانتصار للذات .
فإن الهلال بهذه الطريقة من الخلاف وتكسير الأجنحة ، وأبو الدرداق وما يعانيه من عنت وجهد في تحقيق مطلب قمر السماء ، وعليه واختصاراً لأحلامهما عليهما أن يعقدا صفقا بموجبها أن يتزوج (أبو الدرداق من هلال أم درمان) بدلاً من هلال السماء.
لكن كل خوفي من أن يعترض أبو الدرداق في ربط حلمه بزواج القمرة بحلم الهلال في بطولة خارجية .
وان يصيح أبو الدرداق بصوت عالي (عاوز أقراء)

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019