• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024
عبدالله القاضي

خواطر زول

عبدالله القاضي

 4  0  2487
عبدالله القاضي


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
جهزنا ليكم العريس ... عليكم الزفة يا ناس جوا ؟!!
كم هو رائع التواجد بقربك .. ويالمتعة العيش في حضرتك .. وكم هو شرف لا يدانيه شرف أن نقوم بخدمتك .. لكن كم هو مؤلم فراقك أيها الحبيب.. !!
أيام مرت كلمح البصر .. لم نكن نشعر فيها بوقت ولا نحس بزمن وكأنما توقفت عقارب الساعة منذ أن ظهر البدر في سماء قطر .. الأجواء التي عادة تكون باردة وماطرة تحولت بقدرة العلي القدير إلى أجواء ربيعية جميلة مشمسة .. سهلت من مهمة أداء تمارين قوية صباحا ومساءاً وآخر مطرة سقطت كانت قبل يوم واحد فقط من ظهور البدر في سماء الدوحة !
هذا العام اختلف المعسكر عن سابقاته حيث أن الرابطة كانت تشرف إشرافاً كاملا عن التنظيم الإداري للمعسكر عبر لجانه المختلفة ولكن هذه المرة لم يكن لدى الرابطة إلا هامش بسيط يتحرك من خلاله ليكون شريكا في خدمة الكيان ونحسب أن الإخوان الذين سعوا لخدمة الكيان بإقامة هذا المعسكر بعيدا عن الرابطة لهم مبرراتهم ولهم رؤيتهم وآرائهم التي نحترمها ونقدرها ولكن لو تم العمل في جماعية وتنسيق مع الرابطة لكان أفضل مما كان , وهذا لا يقلل أبداً من الجهد الذي بذل ولا يبخس الناس أشياءهم فقد كان معسكرا ناجحا بكل المقاييس ويليق بالهلال العظيم ونشكر كل من ساهم بجهده أو بفكره أو بماله ومن ساهم بوقته كالجماهير العاشقة التي كانت تتابع التمارين صباحا ومساءا مع أسرهم في هذا الجو البارد .. لكن حب الهلال لديهم يجعل من هذه الأيام عيداً وأنا أراه كذلك حيث أننا بتنا لا نرى البعض منا إلا مع ظهور الهلال ورغم مساحة الدوحة إلا أنني لم أرى بعض الأصدقاء منذ المعسكر السابق والبعض لم أراه إلا ليلة وصول الهلال للدوحة في طريق عودتهم من الجزائر عبر الدوحة وهكذا هو الهلال يجمعنا في محرابه في الغربة كل فترة وأخرى ويمنحنا القوة والزاد لمواصلة كفاحنا في الغربة !
بالكو ....!!
هذه المرة الجانب الإداري كان أنشط من المرات السابقة حيث رأينا أهم حدث وهو توقيع اتفاقية التوأمة مع زعيم قطر فريق عيال الذيب السد القطري أول فريق عربي يفوز بكأس آسيا وكذلك شاهدنا زيارات الوفد الإداري لبعض الأندية وتنشيط البرتوكولات الرياضية معهم مثل نادي قطر والنادي الأهلي ونادي الغرافة والنادي العربي وكذلك فريق الرمثا الأردني ونرجو أن يتم تفعيل هذه البرتوكولات وأن لا تنتهي بانتهاء مراسم التوقيع والتقاط الصور التذكارية .
الجانب الفني ليس لنا القدرة على تقييمه ولكن حسب خبرتنا في التنظير فقد كان مثالياً في التنظيم ودقة توقيت التمارين مع عدم وجود إصابات ولله الحمد , كما أن المدرب النابي يبدو عليه الانضباط ويحب عمله ويعمل بمهنية واحترافية عالية داخل الميدان ... وإن كان مشكلة كل عام قائمة في عدم وجود مباريات ودية فهذا مرده موسمنا المقلوب!!
ربما مشكلته تكمن في أنه يتحدث مع أي شخص عن عمله الذي يقوم به ولاعبيه في شكل ونسة بحسن نية لكن هذا ليس مقبولا من مدرب محترف وعليه أن يحتفظ بملاحظاته على اللاعبين لنفسه ولو أراد أن يفضفض فمدير الكرة والمدرب العام هم أقرب الناس وأحق بالبوح لهم ليساعدوه في إيجاد الحلول .
ما نقلته أنا على لسانه عن اللاعب وارغو اعتبره المنسق الإعلامي شهاب مغاربة جريمة يمكنها أن تنسف معسكر الهلال في حين أنه ومدير الكرة الأخ عاطف يقران أن من حق المدرب أن ((يتونس)) كما يشاء وطالما أنه لم يصرح تصريح رسمي فلن يسأله أحد عن ((ونساته)) وهذا خطأ إداري كبير فبدلا من محاولة منع الناس نشر ما قاله المدرب لأن هذا مستحيل عليهم منع المدرب من الونسة عن لاعبيه ومستوياتهم !!
شكرا جزيلا قطر شكرا جزيلا أندية قطر التي فتحت أبوابها لهلال السودان الذي سوف نشاهده بإذن الله لو كان في العمر بقية كل عام هنا في قطر حيث أعلن الشيخ جاسم بن حمد رئيس نادي قطر أنهم يتكفلون بمعسكرات الهلال حتى عام 2022 موعد مونديال العالم!!
والشكر موصول لرابطة المريخ لتعاونهم مع رابطة الهلال ونسأل الله أن يجمعنا الهلال والمريخ في ساعة الخير والمسرات !!
أكثر الناس سعادة بمغادرة الهلال الدوحة ...... هم نساؤنا !!

أنباقر دوحة أورمنوسن بالكو .... يعني من بعدك أظلمت الدوحة ..!!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو خالد الدمام 02-02-2014 07:0
    شكرا للجالية في قطر وده شئ ما غريب عليكم ملاحظة انت كاتب أنباقر والصح إنباقر بكسر الالف وليس بفتح الالف لان المعنى تغير تماما بفتح الالف ((من بعدنا)) وبكسر الالف (( من بعدكم )) وهذه لغتي وافتخر بذلك ولك الشكر حتى ترضي
  • #2
    المارد الازرق 02-01-2014 04:0
    نشكرك استاذ / عبدالله القاضي علي هذه الانطباعات والخواطر التي اتحفتنا بها من واقع معايشتك اللصيقة لحال معسكر الاسياد للدرجة التي ازعجت نساؤكم .. ولكن كما هو معلوم ان"الكورة ضرة النسوان" .. نود بنفس الشفافية والوضوح في مقالك هذا ، ان تطلعنا باحساسك فيما يتعلق بالروح السائدة بين اللاعبين ومدربهم وفيما بينهم ..ومستوى الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد داخل وخارج الملعب ..
  • #3
    سيف الدين خواجة 02-01-2014 01:0
    اخي عبد الله حب الهلال خلاك بقيت شاعر واشهد لك بانك قدمت جهدا مقدرا وهكذا ابناء في خدمته لا يتنظرون جزاء ولا شكورا وكما قلت في ليلة التكريم انما نقدمه هو جهدالمقل بسعة الاحباب لا بسعة المحبوب ذاك مرقي اعجزنا الحب ان نرتقيه وكلنا ذلك الرجل وما ذكرته من التنسيق صحيح وتوحيد الالية لكنه العمل العام السوداني تحمل كله وتنوء برزئه لاختلاف مشارب الفهم والتربية والوعي وفي ذلك فاليتنافس المنافسون
  • #4
    بدر 02-01-2014 12:0
    هسي في داعي لجملتك الاخيره دي ونحنا نستفيد من سعادة نسائكم شنو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019