• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
اماسا

زووم

اماسا

 5  0  3023
اماسا
زووم
قضية أحمد بيتر.. التناول مستمر..!
قبل أن أدلف إلى صلب الموضوع أرجو أن أوضح حقيقة إهتمامي بقضية اللاعب أحمد بيتر، فالبعض ممن يرهقون أذهانهم وأعصابهم بهوس القمة قد رماني بتهمة ليست بالخطيرة، ولكنها غريبة في زمن إعتدنا فيه وتصالحنا مع كل الغرائب، وهي أنني أفعل ذلك من منطلق مريخيتي، بعد أن انتقل بيتر إلى الهلال، وهذا الإدعاء غير صحيح على الإطلاق، بل هو غير موضوعي ولا عقلاني، من جهة أننا تناولنا هذه القضية في وقت كان فيه اللاعب مايزال في صفوف نادي بيت المال، وأصل الموضوع هو (شكوى نادي العباسية) في قانونية تسجيل ومن ثم مشاركة اللاعب في مباراة الفريقين في ملحق سنترليق الصعود أو البقاء في الدرجة الأولى، وقد تقدمت العباسية بهذه الشكوى قبل إعلان نهاية الموسم.. أي قبل بداية مفاوضات الهلال مع اللاعب بما يزيد عن الإسبوعين، وللعلم فقط، كان مجلس إدارة نادي أم بدة يخطط لتقديم نفس الشكوى في نفس اللاعب في حال فوز بيت المال على الفريق في آخر مباريات الفريقين في دوري الدرجة الأولى، لأن المباراة كانت حاسمة بالنسبة لهم، ونقاطها تتوج فريقهم بطلاً لدوري الأولى.. ولكنهم حققوا فوزاً مستحقاً وكفاهم الله القتال في أروقة الإتحادات ودهاليزها المعتمة.
السبب الأول الذي جعلني قريباً ومواكباً لتفاصيل القضية أنني كنت ضمن الذين خدعتهم المستندات المزورة التي قدمت لتسجيل اللاعب في صفوف بيت المال، وكيف أن الإتحاد المحلي لكرة القدم قد رفض تسجيله قبل ذلك لفرق العلمين في الدرجة الأولى والناصر في الدرجة الثانية قبل صعوده إلى الأولى، وسمح بتسجيله لبيت المال بعد توجيه من الإتحاد العام بناءً على أن الإتحادات الرياضية ليست هي الجهة المخول لها التشكيك في مستندات لاعب، بل هنالك جهات قانونية معنية بإثبات صحة الأوراق والمستندات الشخصية من عدمها، وبالتالي تم التسجيل في انتظار أن تتقدم إحدى الفرق بشكوى تشكك في صحة هذه المستندات، والذين أقدموا على تسجيل اللاعب في الهلال يعرفون هذه القضية من الألف للياء ويدركون حقيقة أنه سيكون مثار شكاوى في حال أنه شارك مع الفريق الأول أو الثاني.
بالنسبة لي.. أرى أن هذه القضية هي الأهم من بين القضايا الرياضية الآن، والأهم أيضاً من حيث أنها إختبار حقيقي لبعض الجهات الأمنية المسؤولة عن سلامة الوثائق، وإختبار أيضاً لكل الجهات القانونية التي وضعت أمامها، في زمن تسيدت فيه قوانين المرأة المخزومية الساحة، وأصبحت هي التي تسير المجتمع.. وعلى أيام أصبحنا نرى فيه الغلبة لصاحب الإمكانيات المادية الأكبر بغض النظر عن موقفه القانوني.. ولا أنكر أن إنتقال اللاعب لنادي الهلال قد ضاعف إهتمامي بالموضوع، لثقتي أن الموضوع سيسير في اتجاه آخر يتأثر بسلطات ونفوذ المسؤولين في إدارة النادي الكبير والجماهيري، ومن الطبيعي أن أتحفز لمعرفة هل ستتحول مجريات القضية لمجرد أن اللاعب بات لاعباً في صفوف الهلال؟
إهتمامي بقضية أحمد بيتر سيستمر حتى يقول القضاء كلمته، فمن استخرج الرقم الوطني بكل هذه الأريحية ما كان ليفعل ذلك إذا ذهب أي مواطن إلى الشباك ليستخرجه لنفسه، وعن نفسي ورغم علاقاتي المتميزة بمسؤولين وضباط كبار في الشرطة نفسها اضررت لاستخراج هذا المستند الخطير من مركز أبوآدم، لصعوبة الإجراءات في المراكز الأخرى... وطريقة أحمد بيتر تعني أن الجنسية السودانية متاحة لكل من يجتاز الحدود السودانية دون ربط المسألة بقانون.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نورة 01-26-2014 08:0
    برضو ممكن تكلمنا عن اللاعب المريخي المشجل بشهادة ميلاد طالعة من الحاج يوسف مع انو ما جاء السودان الا وعمرو عشرين سنة
  • #2
    Hajjam 01-25-2014 10:0
    وانت تعبان كده ليه عشان تدمر احمد بيتر. ماتخلي الموضوع للعباسية وبيت المال. وكلامك في احمد بيتر كان وين قبل ان ينضم للهلال؟ انه حقدكم الاحمر ولا اظنك كنت ستجتهد هذا الاجتهاد في البحث والتحري لتدمير هذا اللاعب لو انضم لوصيفنا التراكمي.
  • #3
    ابوياسر 01-25-2014 01:0
    استاذ ابوعاقلة لك التحية والاحترام عرفناك كاتب محترم ولاتخشي في الحق لومة لائم وتلك كلمة حق رغم اختلافي معك في اللونية الرياضية والتي اري انها لاتفسد للود قضية. بس يا اخي موضوع الجنسية دا الكل عارف هوان الجنسية السودانية والجواز السوداني وكتير من الاجانب حصلوا ويحصلوا عليها بدون وجة حق وافتكر قضية تجنيس اللاعبين للهلال والمريخ خير شاهد والتي تتم بصورة مهينة لنا كسودانيين وازيدك من الشعر بيت كمان في ناس ماسودانيين بقوا وزراء ومجكام اقاليم ومحليات وعييييييك. عشان كدة ما تتعب نفسك ساي في النهاية الموضوع بتحل باغرب من ماتتصور ولك ودي
  • #4
    حسن حلفا 01-25-2014 10:0
    الاستاذ ابو عاقلة لك التحية :الحديث عن الجنسية السودانية حديث شائك ومتشعب ..اسوق اليك امثلة بسيطة جدا من الواقع الذي يحيط بنا في حلفا ..دبلوماسي تشادي في الولايات المتحدة درس كل المراحل في حلفا الجديده واهلو سودانين وموجودين حول الحواشات ..زميل دراسة في حلفا درس الصيدلة في جامعة الخرطوم وهو الان يعمل في تشكيلة حكومة شاد ..وزير سيادي في الحكومة السودانية له اقارب من الدرجة الاولي في دولةارتريا ..ومن اهلنا كتيرين موجودين في اسوان ويحملون الجنسية المصرية وعندهم املاك (وورثة)...الكلام عن العنصرية عزيزي الفاضل ..ظهرت في عمودك اليوم وتتحدث عن دينكا واو ..عصام الحضري كان من شوايقة الفيوم.؟؟؟.والا الفلسطيني رمزي كان من زغاوة رام الله ؟؟؟وكلهم حراس مرمي لم نراك تدافع عن اللاعب الوطني عندما حاول ادارة النادي الاحمر الزج بكلاتشي النيجيري وكذلك محاولة الاتحاد المريخي لمالك لاعب الاهلي شندي السابق والمريخ الحالي لاسباب (دعائية واعلاميةعبيطة)ليرتديا شعار صقر الجديان ؟؟؟؟لم نرك تجاهد ضد عصام الحضري مثلما جاهدت ضد احمد مارتن (الجنوبي) والحديث عن سمايتة وبشهود اثبات انو عندو (ابو وام) كانوا في الماضي في السودان الوطن الواحدهذه الشهادة تكفي انو سوداني ..التزوير في المستندات الرسمية تستوجب العقوبة بنص القانون ..اما لي عنق القانون مع المصري والفلسطيني لا يمكن ان يكون جرما بل رفع لشأن الوطن (عندما تجمع لقطة تذكارية)بين رئيس النادي الاحمر الذي تنتمي اليه وحارس الفراعنة (الشايف نفسو اكبر من الجنسيةالسودانية)..ربنا العالم بالنوايا يا استاذ اماسا وكلامك يقع عندي موقع (التعنصر)في (حدوتةمارتن) التي اوقدت نارها..واخيراالقانون يمنع التداول الاعلامي لهكذا قضايا حتي لا تشوش علي الرأي العام.. الا تكون عند رأي حتي في القانون.
  • #5
    عاشق الهلال 01-25-2014 09:0
    نؤيدك فى ما ذهبت اليه فى قضية بيتر شريطة ان تعيد على اسماعنا ارائك حول قضية بولندا و التى بررتها بانها سلوك انسانى طبيعى و القيت باللوم على اتحاد الحصاحيصا لعدم توفير دورات المياه وبالتالى اصبح التبول داخل الثلاجات سلوك انسانى طبيعى , كما ونذكرك بتبريرك ببند دعم المجاهدات الخاص بالفريق عبد الله حسن عيسى و ارسائه ومنحه لشركة باجعفر حق توريد المطبوعات وخلافه لهيئة المواصفات و بالامر المباشر ودون مناقصة ودفاعك المستميت عنه استنادا على معرفتك به وهو انسان اقنعتنا بانه كويس ،،، الوفوف ضد القساد مطلوب ولكن المواقف لا تتجزأ والارشيف بحمد الله متوفر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019