• ×
الإثنين 8 مارس 2021 | 03-07-2021
عبدالله القاضي

خواطر زول

عبدالله القاضي

 0  0  8162
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
لن نجاملك في الهلال يا صديقي الخندقاوي ؟!!!
منذ أكثر من ربع قرن وأنا لم أفارق أخي وصديقي وقريبي الدنقلاوي ابن امتداد الدرجة الثالثة رجل الأعمال الوجيه صابر شريف الذي كنت أسكن معه في بيته لفترة بعد أن غادرت أسرتي قطر! وخلال الأسبوع الماضي رأينا حراكا شديداً في الصحف والمواقع صور صديقي صابر شريف أو بالاسم الجديد (الخندقاوي) الذي لم اسمع به إلا هذا الأسبوع بل مقرونا أو مسبوقاً بلقب ( قطب الهلال الكبير) ومصحوبا بكثير من الحكايات والروايات التي أذهلت الناس هنا في قطر حيث مقر صابر شريف وأعماله التجارية من خلال شركة القصيمي للحوم !!
أولاً أقول أن الحبيب الظريف صابر شريف رجل هلالي خالص يحب الهلال وكذلك شقيقه طارق من عشاق الهلال لكنه للأسف ليس قطبا هلاليا ولم أرى له دعماً للهلال طوال وجودنا الذي تجاوز الثلاثة عقود في قطر حيث أن الهلال أقام معسكرين 2007 و 2009 في قطر وجاء ترانزيت اكثر من مرة مكث خلالها في الدوحة يوم أو يومين وأننا في رابطة الهلال وأنا كنت المسئول الثقافي والإعلامي أقمنا المعسكرين وكنا نجمع التبرعات ريال ريال من محبي الهلال ونجمع الآلاف من اقطاب الهلال الذين ساهموا في تكاليف المعسكرات أو دفعوا تكاليف رحلات الطيران لأفريقيا أو حوافز المباريات أو ساهموا في شراء مشروب الطاقة للاعبين أو قاموا بإرسال معينات بيطرية وزراعية للملعب أو جاءوا بجمال فرفور وعملوا حفلات بنجوم الغد أو طبعوا بوسترات بعشرات الآلاف وأرسلوها دعما لروابط المشجعين كما فعل رواد منتدى الهلال الأب ؟! كل هذا حدث في قطر ولم أرى أو أسمع أن صديقي صابر شاركنا بريال واحد في دعم الهلال ولم أرى صديقي صابر يأتي لحضور تمرين أو زيارة ولو مجاملة لأصدقائه في رابطة الهلال كما فعل بالأمس القريب مع المريخ حيث قام بدعم لاعبي المريخ ماديا وأقام وليمة خاصة لجمالي الوالي!!
وأقول للإعلام الذي يطبل وينشر الأكاذيب دون حياء أن أقطاب الهلال في قطر معروفون بالاسم وكل من ساهم بريال اسمه مسجل في سجلات الرابطة فمثلا عاشق الهلال عوض شريف الذي يخدم منذ أربعة عقود الهلال ومؤسس رابطة الهلال لا يحتاج لتذكير الناس به أو رجل الأعمال ورئيس الرابطة السابق محمد بشير حمزة الذي استضاف الهلال في أجنحته الملكية مرتين لم يراه أحد في وسائل الاعلام كما رأينا ((الخندقاوي )) الذي لم يدفع ريالا واحدا فكذلك رجل الأعمال ورئيس الرابطة الحالي الأخ على الخضر الشهير بعلي بتري فهو رجل أعمال في قطر مثل صابر لكن هؤلاء لم يسعى أحدهم ليكبر نفسه ويستغل اسم الهلال ليروج لنفسه وشركاته رغم أن ما قاموا به يمنحهم الحق بأن يكونوا في الواجهة الهلالية ويستحقون لقب الأقطاب !! ولو كان الأمر شو إعلامي لتكبر على حساب الهلال دون أن تدفع ريال واحد لكنت أنا أولى منك بهذا أخي صابر فأنا أيضاً رجل أعمال صغير أملك شركة صغيرة للترجمة والطباعة والخدمات وفي حاجة ماسة لأن أكبر ... لكن ليس على حساب الهلال!!
ومصيبة صديقي صابر شريف أنه لم يستشير أحد من الهلالاب ولو استشارنا لنصحناه بما يجب عليه فعله قبل أن يروج لنفسه هكذا بصورة مستفزة لجمهور الهلال عامة وجمهور قطر بصفة خاصة ,عندما يقول بأنه سوف يأتي ببرشلونة لكي يلعب مع الهلال وكأن برشلونة هذا هو فريق برشلونة الذي يلعب بجانب فريق شركة القصيمي في دورة صالح صقر الرمضانية ويبدو أن الذي دفع صابر لهذا ليس له كثير خبرة في الترويج والتلميع!!


o بالكو
إن كان صديقي صابر جاداً في ما يقول فالهلال لا يحتاج لبرشلونة ولا ريال مدريد ليلعب معهم مباراة استعراضية يدفع لها الملايين لأن هناك ما هو أهم مما يجب فعله للنادي لكي يكون في وضع يليق بأكبر أندية السودان !!
فمنظر الباص الذي أقل اللاعبين لمطار الخرطوم مثلا وشاهده الجميع وتناقله الناس بنوع من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا المنظر كان يجب أن يستفز هلاليتك لتقوم من مكتبك فوراً وتذهب لأقرب معرض سيارات بالقرب من شركة القصيمي بشارع سلوى وتشتري باص سياحي بكامل المواصفات يليق بفريق الهلال الذي تحبه منذ الصغر وتضع فيه شعار شركة القصيمي وتكتب على جنباته ما تشاء لتروج لنفسك أو لشركتك الصغيرة لكي تكبر إن كانت لك القدرة فعلا لشراء باص سياحي للهلال!!
تفاصيل الصحفي الذي يروج لذلك والذي طلب من أصدقائه في السودان أن يرسلوا له في الهاتف والواتساب رسائل ومقصوصات الصحف التي نشرت خبر الخندقاوي ودعمه للمريخ ومباراة برشلونة المزعومة ليريها له وتفاصيل أخرى كثيرة لن نتردد في كشفها إذا كان الأمر وصل حد استغلال الهلال واسم الهلال وجمهور الهلال !!
وإن كان هناك بقية من أسف فأرسلها لإدارة النادي ورئيس البعثة ومدير الكرة في معسكر الهلال الذين يسمحون لأي شخص أن يأتي ويستغل اسم الهلال ويتصور مع اللاعبين ويروج لنفسه ولشركاته دون أن يكلفوا أنفسهم مجرد السؤال عن القطب المزعوم من الذين يحملون الهلال في حدقات العيون في قطر!!
للأسف هذا هو التجاهل الثاني من مجلس الهلال للرابطة ورغم ذلك لن نترك الهلال أبداً وسوف نحميه ونفديه بالغالي والنفيس فلا مجاملة لأخ أو صديق في الكيان!!



baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019