• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
عبدالله القاضي

خواطر زول

عبدالله القاضي

 3  0  1828
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت يا أيها البولنديون !!!
بصراحة لم أتخيل أن تكون واقعة ( البولينا ) التي سمعت عنها عقب مباراة المريخ والنيل الحصاحيصا هي واقعة صحيحة وحقيقية واعتبرت أن الأمر مجرد لعبة صبيانية من البعض عبر وسائط التواصل الاجتماعي حيث تكثر مثل هذه الإشاعات بين بعض المراهقين من الشباب!! لكن أن يصل الأمر حد تصوير الواقعة وتوثيقها عبر الصحف والمواقع ثم نجد بجوار أدوات الجريمة يقف شامخاً أحد أشهر قادة العمل الرياضي في الحصاحيصا والرجل صاحب الصوت العالي والذي يصر ويلح بأنه الأكثر جرأة في قول الحق وأنه لا يخاف في ذلك لومة لائم !!
حتى الأمس كنت أتوجس أن تكون هناك أيادي خفية أرادت أن تعاقب المريخ بافتعال هذه الواقعة .. لكن بعد أن قرأت مقال الأستاذ الوقور حسن وراق عرفت أن الأمر جد خطير!!!
وقبل أن نعود لما قاله حسن وراق من كلام خطير نذكر أن الاتحاد العام أجبن من أن يعاقب أو يحارب مثل هذه الحالات السالبة خاصة وأن الجكومي مسئول الحالات السالبة نفسه حالة سالبة في الاتحاد العام ! وقد جاء لاعب المريخ السابق إيفوسا بذات الفعلة في أرضية الملعب ولم ينال ما يستحق من العقوبة !! في حين أن لاعب المريخ الحالي تيا أوليفيه الإيفواري المنتقل من الأهلي القطري إلى المريخ قد قام بالتبول في ملعب الريان بعد أن عصره البول فجأة ورغم أن الأمر لم يكن مقصوداً من اللاعب حيث باغته البول بسبب عقاقير مدرة للبول كما قال في الدفاع عن نفسه لكن الاتحاد القطري لم يجامل اللاعب ولم يتردد في محاكمته بعد 24 ساعة فقط بتغريمه 50 ألف ريال قطري أي حوالي 15 ألف دولار وإيقافه لمدة (4 ) مباريات ثم أن إدارة النادي الأهلي عاقبته أيضاً لما سببه لهم من سمعة سيئة وإيقاف عن مباريات مهمة لفريقه !!
من يقرأ كلام الأستاذ حسن وراق يتأكد له أن ما قلناه وما نردده دائما بأن الاتحاد العام ليس فيه رجل يحترم قوانين اللعبة ولا لوائح الاتحاد الدولي ولا حتى قوانين ولا أعراف الوطن كلام صحيح 100% ! وإلا بربكم كيف تحدث مثل هذه الفعلة الشنيعة في وجود رئيس الاتحاد المحلي ونائبه ومسئول الحالات السالبة في الاتحاد العام ثم يخرج علينا عضو مجلس المريخ ليقول أن القارورات مليئة بفيتامين سي ؟!؟!
وهل يوجد استخفاف بالعقول أكثر من هذا ؟! وهل مثل هؤلاء الرجال يستحقون أن يتقلدوا مثل هذه المناصب وهل يستحقون أن يقودوا العمل العام في هذا الوسط الذي يضرب به المثل في الخلق الرياضي ؟!
o بالكو
جاء في مقال الأستاذ حسن وراق ما يلي : ((وكيف أنهم سجلوا إهانة بالغة عند قيام لاعبي الفريق بالتبول في قاعة الاتحاد وقد ثبت الأمر بالدليل القاطع والذي لا يحتاج لفلسفة وتبرير من خلال قوارير مملؤة بالبول وجدت تحت المنضدة البيضاوية ذات الستائر في قاعة الاجتماعات بالاتحاد والشهود علي هذه الفعلة للأسف رئيس الاتحاد المحلي مساعد رئيس الاتحاد العام مسئول الحالات السالبة بالاتحاد العام الأستاذ محمد سيد احمد وبحضور نائبه مبارك فارس وكان رد فعل محمد سيد احمد الجكومي المباشر وهو يشاهد زجاجات البول التي وضعت اعلي التربيزة حتى أتمكن من تصويرها أن قال لي بعد أن شاح بأنفه من رائحة البول (بالله يا وراق عليك الله الموضوع دا ما تعمل لينا بيهو مشكلة ) في إشارة لان أتغاض الطرف عن هذه الفعلة اللا أخلاقية والسلوك المشين والغير تربوي والذي يحاول الجكومي الآن نفيه بصورة غير أمينة متخليا عن تلك الشجاعة التي عهدناه بها .)) انتهى كلام وراق!
إذن الجكومي قال لحسن وراق بالواضح وبالفم المليان .. ومن غير خجل ....أعمل نايم .. لا تتكلم ... لا تردد هذه الواقعة .. أنساها ...... خليها تعدي ..... !!
أي رجال هؤلاء .. أي إسلام هذا الذي تمارسونه في حياتكم وأعمالكم ؟! إذا تبول فيكم الشريف تركتوه .. وإذا تبول فيكم الضعيف أقمتم عليه الحد !!
الرجال يفوزون مع ناديهم للمرة الثانية على التوالي والمرة الثامنة بأبطال أفريقيا وبدون دوري ومع مشاكل أمنية وعدم استقرار إداري ... بينما نحن ما زلنا نبحث عن موضع تبول للاعبينا !!
شباب نيجيريا ظفروا بكاس العالم بينما شبابنا لا يعرفون أين يقضون حاجتهم !!
الرجال سوف يلعبون في بطولة كأس العالم للمرة الخامسة ونحن نتصارع في من هو بطل القسم الأول ومن هو بطل القسم الثاني في دورينا الكسيح !!
أصحاب العقول يقودون أنديتهم لنهائيات أفريقيا في كل المنافسات العالمية والقارية بينما نحن نتصارع بين أفضلية سيدا أم سيدي بيه؟!
إذا كان النادي الأهلي أثبت بيان بالعلم أن الدوري ليس كل شيء وأنه يمكنه أن يفوز ببطولة أفريقيا بدون دوري وبدون تنافس فالأفضل لنا أن نلغي هذا الدوري الكسيح ونحفظ أموالنا المهدرة في لا شيء ونتفرغ لبناء اللاعب السوداني والملاعب التي يجد فيها اللاعب والمشجع والإداري مكانا يقضي فيها حاجته!!
لن تقوم لنا قائمة إذا ظللنا نتفرج ونغض الطرف عن مثل هذه الحالات الفاضحة والمسيئة لسمعتنا أولا وأخيراً !!
أخطر وابلغ واصدق كلام ما قاله حسن وراق عن (( الإعلام القابض ))
إنكدتي بالكو يعني خلي بالك من بولينتك !!

baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elfatih braem07 11-14-2013 01:0
    اخي العزيز لك كل الاحترام ،ماذا تتوقع من من هكذا اتحاد ،ماذا فعل اتحادنا الهمام من قبل في فعلة أسوأ من واقعة التبول هذه ،هل عاقب البرير حينما اعتدي بالضرب علي الحكم (الحيمودي)،يا اخي تلك واقعة أساءت لكل البلد.(ماذا كانت ردة الفعل )لقد فعلوا كل ما بوسعهم لتغطية الفضيحة!!!فبعد تلك كل شيء جائز ومقبول (وعلي حسب قول المصريين)فهلوة!!!!!!!بصراحة كنت اتمني ان تتم معاقبة فورية لكل من شارك في تلك الفعلة الغير كريمة والتي تنم عن عدم احترام وعدم تربية (حليل ايام كانت ،كل الأندية تضع يافطة في اعلي لباب وكتب عليها رياضي ثقافي واجتماعي )وكانت حقيقة قول ومعني واذكر حينها كنا نري إدارات الأندية تقوم بزيارة الأندية سوي فازت بالدوري او نالت شرف لعب سنترليق الصعود للدرجة الاعلي (أتحدث عن سابقة وصول نادي الامتداد لسنترليق الصعود للدرجة الثانية وقتها )ورأيت اداري أندية معظم ان لم تكن كل أندية الثالثة تزاور وتهني وتدعم (منتهي الرقي والتحضر).اما الان فخلينا علي اللله ،مع جل احترامي respect
  • #2
    مصطفى محمد علي 11-12-2013 10:0
    يا عزيزي أقرأ مقالك مرة أخرى وطبق عليه المقولة ( لا تنه عن خلق وتأتي بمثله ...... ) تتكلم عن الأهلي المصري وكيف حقق البطولات ونحن قاعدين نتكلم عن البولينا كما قلت وأنت كل مقالك عنها طيب أنت من تنتقد .. أبدأ بنفسك أولا" وورينا لماذا فريقك وهو من يتمتع بسمعة ونتائج طيبة مؤخرا" أفريقيا" لم يحصل على كأس أفريقيا وساعد فريقك كيف الطريق للحصول عليها أتركوا هذا العفن لمن فعله ولمن ستره
  • #3
    أبو مدثر 11-12-2013 09:0
    لك التحية استاذ عبد الله . هناك بعض الحيونات ومنها على سبيل المثال ( القط ) عند قضاء حاجته او تبول يدفنه بالتراب في تصرف عجز عنه هؤلاء اصحاب العقول النيرة . لذلك ستظل رياضتنا محلك سر لن تتقدم قيد انمله مادام امثال الجكومي على راس الإتحاد الذي يدير اللعبة في بلدنا ويخفي مافعلة لاعبي المريخ بدون حساب وعقاب . ولك الله ياوطني .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019