• ×
الثلاثاء 19 مارس 2024 | 03-18-2024
مجاهد العجب

اخيرا جدا

مجاهد العجب

 0  0  2717
مجاهد العجب
أخيراً جداً
مجاهد العجب
الجيب المقدود والحيل المهدود
*قال المركز القومي لامراض الكلى ان عدد المصابين بالفشل الكلوى وصل الى 15 الف واشار المركز الى ان عدد المرضى في تزايد مستمر ، على المعنيين بالامر البحث في الاسباب التي ادت لتفشي امراض الكلى بهذه الارقام الكبيرة والسعي لايجاد معالجات تمنع معاناة الاف يمكن ان يلقوا مصيرا مجهولا في بلد تتوقف فيه مراكز غسيل الكلى عن اداء مهامها شهرا بعد شهر بسبب مطالبات مالية مستحقة للعاملين .
*يا كافي البلاء والمحن
*اوقفت شرطة مكافحة المخدرات عصابة متخصصه في ترويجها بمحلية القريشة على الشريط الحدودي لضفة نهر الرهد وبحوزتها 35 كيلو مخدر من ( الشاشامندي ) في طريقها الى الخرطوم ، وكان وراء المحاولة بحسب شرطة القضارف متهم اجنبي فيما فر اثنان عبر البحر ، ألم اقل لكم انهم يتاجرون بمستقبل هذا الوطن ، امتهان الكثير من الاجانب لترويج المخدرات بانواعها والخمور وادارة اندية المشاهدة لبث افلام فاضحة ليس صدفة فانتبهوا.
*بات الشعب السوداني صاحب جيب مقدود وحيل مهدود ، الان كل ما يكلكه البسطاء والفقراء ينفقونه مابين ليلة وضحاها ومهما كانت ( قروشك كتيرة ، طلعة للسوق تنتهي منك ) اما كلهم فقد باتوا مهدودي الحيل ما بين الركض خلف المواصلات ومطاردة بصات الوالي التي يتكرم سائقوها بتشجيع رياضة الجري خلف بصاتهم ويتفنون في تعذيب الناس حتى يفتحوا ابواب مركباتهم المكيفة ( سابقا) واما باللهث خلف لقمة العيش .
*الشعب السوداني ... جاري وجارين وراء .
*كشف الدكتور نصر مرقص مسؤل شعبة الصيدليات عن انقطاع اكثر من 15 نوعا من قطرات العيون والمضادات الحيوية ، نظرا لامتناع شركات الادوية عن استيرادها لوجود عوائق من البنوك .
اذن على المواطنين الا يمرضوا ويحافظوا على سلامة ( عيونهم ) من كل شئ بدء من التراب والكتاحة والهواء الشديد ( مع انو كتير في البلد دي ) وانتهاء بالشمس الحارة وامتطاء سيارات فارهة تمنع اشعتها عن ( عيونهم الحلوين ) ، اما المضادات الحيوية فعليهم الا يمرضوا نهائيا لحين اكتمال ترتيبات بنك السودان لاجراءاتة المتعلقة بمنحه مستوردي الدواء الدولار الكافئ لسد النقص الحاد في سوق الدواء .
*في 2013 باتت معاكسة الفتيات للشبان اكثر من عادية خاصة في المواصلات ، احداهن قالت لصديقي الوجيه : بعد ان امعنت فيه النظر وتاملته طويلا ، وبعد ان احتار و(خجل من نظراتها ) فاجاتة قائلة : ساعتبر نظراتك نيران صديقة مع ان الضرر واقع واقع .
*واقع من وين يا ربي .
*في المواصلات برضو قال الكمساري للطلاب وهو يصرخ في وجوههم ( ياتوا جامعة بتشتغل لحدي هسه الساعة 7 جاءت وانو حايمين ، الواحد يمشي يتونس في شارع النيل ويجكس ويجي يقول ليك طالب ) حال الكمساري دعا جميع الركاب لمناصرة الطلبة وبدأ كل منهم يدافع بطريقتة وعندما تكاثروا عليه قال لهم ( الواحد من يقولوا ليه الحقيقة بفتش لي تبريرات ) .
*هل صحيح ان الشعب السوداني يبحث عن تبريرات حتى لازماتة التي يعيشها .
*انت قول الفي ضميرك وخلي ( تبرير الكلام ).
*لقد بات مشهد احد الركاب وهو يدفع لاحدهم ثمن التذكرة غريبا جدا جدا ، ولم نعد نسمع عبارات على شاكلة ( لا والله انا حلفت - حرم يازول عيب عليك ) قروش المواصلات ادخلت الجميع في حرج حتى السائق بدأ لا يلتفت كثيرا فربما وجد خمسة او ستة ركاب يعرفهم .
*استحدثت فنزويلا وزارة للسعادة الاجتماعية تتلخص مهامها في توفير احتياجات المواطنين خاصة كبار السن وتنفيذ برامج الرفاهية الاجتماعية ، يحدث ذلك والناس في بلادي يتجادلون حول عدد الرغيفات ثلاثة ام اربعة بجنيه ، لبن الحليب بثلاثة ولا اربعة جنيهات .
*الرفاهية كلمة يقرأها الناس ولا يعرفون عنها شئياً .
*حسبنا الله ونعم الوكيل .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مجاهد العجب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019