• ×
الثلاثاء 19 مارس 2024 | 03-18-2024
مجاهد العجب

اخيرا جدا

مجاهد العجب

 0  0  2245
مجاهد العجب
أخيرا جداً

مجاهد العجب

كيمان .. كيمان

*سياسات الولاية اقعدت بالمستشفيات ، بهذه العبارة اوجز كبير الجراحين بمستشفى الخرطوم الدكتور محمد عبد الرازق حال المشافي الحكومية في العاصمة الخرطوم ، وقال في كلمتين لصحيفة المجهر يوم امس ما يلخص الكثير : الطموحات انحدرت من زراعة الاعضاء الى حمامات نظيفة ، عزيزي عبد الرازق لقد اضحى الوصول لمستشفيات الخرطوم مكلفاً من الناحية المادية وصعبا من الناحية العملية الامر الذي يتطلب توضيح خارطة طريق لاقسام المستشفيات التي بعثرت بين احيائها وشوارعها ، اما العلاج والاستشفاء فانتم ادرى به والكلام ليك يا المنطط عينيك.

*قالت دراسة لاتحاد الغرف الصناعية نشرت يوم امس بصحف الخرطوم ان اسعار الخبز ستقفز بنسبة عالية نتيجة لزيادة اسعار المحروقات ، وجاء في الدراسة ان المعالجات المرحلية لن تجدي، يا الله ، ( طمنتونا والله ) لماذا لم تخرج تلك الدراسات قبل تطبيق الزيادة لتقدم لاولي الامر وتفيدهم بمخاطر وعواقب ما يقدمون عليه من قرارات يدفع ثمنها الغلابة والمساكين ( أليست هنالك دراسة تبشرنا بانخفاض اسعار اي حاجة كده ؟؟؟).

*اقرت وزارة التعليم العالي بنقص في اساتذة الجامعات واعترفت بسفر 12 الف استاذ جامعي ( يا دوب عرفتوا ولا شنو ؟؟) .

اكثر ما يضحك في اعترافات الوزارة انها اقترحت استجلاب اساتذة من الخارج لسد النقص ( طيب اذا كان عندكم قروش تجيبوا بيها من بره ماكان تحافظوا على العندكم ) بالله شوف ؟؟؟

*اوجز البروفسور حسن مكي اوضاع البلاد الحالية في عبارات دقيقة بقوله : عجز العقول جعل الناس في حالة تنازع وخصومة داخلية واصبحوا ( اكوام اكوام ) وزاد في حديث نشرتة اخر لحظة هذا النظام سيسقط نتيجة اخطائه الداخلية كما تسقط الفاكهة المهترئة ، من يسمعك ايها البروف .

*اكد الشاعر امجد حمزة انه لن يمنح اغنياتة لاي فنان مالم يدفع 2 الف دولار نظير اي عمل ، واضاف في تصريحات لاخر لحظة يوم امس ان السبب في مطالبتة بتلك الارقام : ( اعمالي بتشهر الفنانين ولو ما مصدقني يسالوا الفنانين الشباب الغنوا لي ) يا حليل اسماعيل حسن وعتيق وعبد الرحمن الريح ، لو تعامل هؤلاء بذات منطق امجد لاضحوا من الاثرياء والمليارديرات مع مراعاة الفارق الزمني والفني بين ما يكتبه العمالقة وشعراء الزمن ده .

*مواصلة لما كتبناه عن تعدد جرائم الاجانب وممارساتهم التي تعمق جراح المجتمع السوداني فقد ضبطت شرطة شرق النيل ثلاثة اجانب يروجون للخمور بمنطقة الحاج يوسف ، كلما اصبحنا سمعنا بكارثة جديدة يفعلها هؤلاء ، هذا بخلاف جرائم الاحتيال والنصب والاعتداء على المواطنين بالنهب والسلب ، ولسه ربنا يستر .

*فضل جمال الوالي رئيس نادي المريخ اسناد مهمة ترشيح اللاعبين الاجانب والتعاقد معهم للمدرب الالماني مايكل كروجر الوالي اتعظ من تجاربه السابقة ولا يريد ان يقع في تجارب مماثلة لتلك التي راح ضحيتها الاف الدولارات .

*

*حسبنا الله ونعم الوكيل

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مجاهد العجب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019