• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  7770
ابراهيم عبدالرحيم
في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
الفريق طارق يعفي إدارات المريخ من التقصير..!!
* خرج سعادة الفريق طارق عثمان الطاهر الأمين العام للجنة التسيير المريخية.. بتصريحات حرّكت الكثير من(السكون).. وفتحت الباب أمام(المسكوت) عنه.. فلأول مرة يمتلك مسئول مريخي الشجاعة الكاملة للحديث بمثل الطريقة التي تحدث بها الفريق طارق لصحيفة(السوداني) قبل أيام.. وبغض النظر عن إتفاقنا أو إختلافنا أو ردود الأفعال المتباينة حول حديثه.. إلا أن مجرد الحديث عن أمور مسكوت عنها أعتبره إشعار إضافة لرجل لم يمضي علي عمله في المريخ سوي ستة أشهر.. في الوقت الذي جبُن فيه الكثير من الذين عملوا في المريخ طيلة السنوات العشر الماضيات في الحديث بذات الشجاعة.. وكان الحديث عن ما قاله الفريق طارق يدور همساً في إجتماعات مجالس المريخ.. ومن يتحدث عنه في العلن يتحدث بإستحياء.. وصراحة توقفت كثيراً عند ثلاث جزئيات بعينها من تصريحات الأمين العام للمريخ.. والمتعلقة بتعرض المريخ لمؤامرات.. وذهاب الدوري الممتاز لمن لا يستحقه في السنوات العشر الماضيات.. وتأثيرات التحكيم في ذلك..!!
* قبل أن أخوض في حديث الفارق طارق.. أحب أن ألفت نظره لجزئية مهمة تتعلق بفوز المريخ بالدوري الممتاز ثلاث مرات متتالية.. هذا(الريكورد) الذي أدخل الغيرة في نفوس الهلالاب.. فخططوا من أجل معادلة أو كسر هذا الرقم غير المسبوق.. فكان أن كسروا هذا الرقم فعلياً وحققوا(ريكورد) غير مسبوق أيضاً بالفوز بالدوري خمس مرات متتالية.. وإذا إستثنينا العام الأول الذي فاز به الهلال بالممتاز في سلسلة خماسيته.. والذي صادف تأثيرات حادث أمغد المشؤوم ومن ثم حداثة عهد مجلس العقول الشابة.. فإن المرات الأربع المتتالية.. ومن ثم المرات الثلاث الأخري غير المتتالية.. تضافرت فيها الكثير من العوامل داخل البيت المريخي.. وكانت سبباً في الرقم الأزرق.. أبرزها مجازر الشطب والتسجيل الجماعي التي وصلت إلي أرقام كبيرة لم تحدث في تأريخ المريخ.. في الوقت الذي كان ينعم فيه الهلال بإستقرار كامل في عمليتي الإحلال والإبدال.. ولن ننسي بالطبع عدم الإستقرار الذي أصاب المنطقة الفنية في المريخ والتي تعاقب عليها في السنوات العشر التي تحدث عنها الفريق طارق.. أكثر من15 مدرباً ما بين وطني وأجنبي.. في حين عاش الهلال إستقراراً كبيراً بتعاقب خمسة مدربين فقط علي منطقته الفنية.. فضلاً عن فشل مجالس الوالي المتعاقبة في(شغل الكورة) بالتبديل المستمر في الأجهزة الإدارية الخاصة بالفريق.. والتأثر الواضح بردود الأفعال التي أطاحت بأغلب المدربين والمسئولين عن إدارة الكرة..!!
* إذا إتفقنا مع الفريق طارق بحدوث مؤامرات ومساعدات تحكمية للهلال لتمكينه من تحقيق البطولات.. فإنني أسأله بكل شجاعة.. أين إدارات المريخ المتعاقبة في السنوات العشر الماضيات.. وما هي أدوارهم للحد من هذه المؤامرات.. ولماذا لم تكن لهم مواقف واضحة من المساعدات التي وجدها الهلال من التحكيم.. أين كانوا من(شغل الكورة) الذي كان سبباً في فوز المريخ بالممتاز ثلاث مرات في عهد الرئيس محمد الياس محجوب.. وماذا فعلت وهي تري فريقها يفوز بالممتاز مرتين فقط من أصل عشر سنوات.. وهل تعاملت بما يجب مع كل الأخطاء القاتلة التي مكنت الهلال من بسط سيطرته علي البطولة الأولي في السودان.. أرجوك لا تعفي هذه الإدارات من التقصير والفشل.. فهي إدارات كانت تعتمد في عملها علي رجل واحد فقط هو من يدفع ويدير ويسجل ويشطب وهم يتفرجون.. ويرون أمامهم كل شئ ولا يحركون ساكناً.. كانوا يتمتعون بالمثالية ولا يجيدون الخبث الكروي الإداري.. بل فيهم من أناب عن الهلال في قضية النيل الحصاحيصا.. وسعوا لحل الأزمة ووقعوا في مذكرة أعادة الهلال للبطولة.. بل أزيدك من الشعر بيتاً.. حيث قررت مجالس المريخ أكثر من مرة الإنسحاب من الممتاز إحتجاجاً علي المساعدات التي وجدها الهلال من التحكيم.. ولم يُنفذ القرار إستجابة لوساطات من قادة الإتحاد العام الذين تربطهم علاقات جيدة مع رئيس المريخ.. وهي علاقات لم يستفد المريخ منها شيئاً..!!
إتجاه الرياح..!!
* بربك ياسعادة الفريق.. ماذا تسمي موافقة المريخ علي أداء مباراة مع الأهلي مدني في ملعب مغمور تماماً بمياه الأمطار.. في الوقت الذي كان بإمكان المريخ رفض اللعب والقانون معه.. هذه الموافقة الصدمة التي أكدت فعلياً أن ضعف المريخ كان في إدارته..!!؟
* بماذا تفسر صمت إدارة المريخ علي حالة تحكيمية منحت الهلال الفوز بسبب ضربة جزاء نفذها كاريكا وإصطدمت بالقائم وعادت إليه ليلعبها مرة أخري ويحرز منها هدفاً إنتهت عليه مباراة جزيرة الفيل التي منحت الهلال البطولة.. وكيف كان رد المريخ ضعيفاً ولجنة التحكيم تتلاعب به وتقول أنها إستفسرت الفيفا.. رغم وضوح القانون بإلغاء الهدف..!!؟
* ما هي ردود أفعال مجالس المريخ المتعاقبة في السنوات العشر الماضية.. والإتحاد العام يبرمج المباريات حسب ما يشتهي الهلال..!!؟
* الأسئلة كثيرة والإجابة عليها تصيب بالغثيان.. والأمثلة أكثر والحديث عنها يصيب بالدوار ومجالس السنوات العشر الماضيات تساعد الهلال بطريقة إدارتها علي تسيد البطولة الأولي..!!
* لا ينكر أحد المساعدات التحكيمية التي كان يتلقاها الهلال.. ولكن يجب أن لا نجعلها السبب الرئيسي لفقدان المريخ للممتاز ثماني مرات في عشر سنوات..!!
* الأسباب كثيرة وتتحملها المجالس التي ترأسها الوالي بسبب ضعفها في التعامل مع الوقائع بما يجب.. ومثاليتها وظنها أن توفير الأموال هو السبيل لتحقيق البطولات..!!
* مثل هذه المبررات يا عزيزي الفريق طارق تلغي الأسباب الحقيقية.. وتعفي إدارات المريخ من مسئوليتها في التقصير..!!
* مجالس لا تجيد الضغط.. ولا تدير قضاياها بقوة وإحترافية.. ماذا تنتظر من فريقها أن يحقق يا سعادة الفريق..!!؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019