• ×
الأحد 5 يوليو 2020 | 07-05-2020
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  5567
ابراهيم عبدالرحيم
في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
الإتحاد العام وخسائر إستادي القمة..!!
* أخيراً جداً.. فتح الله علي مسئولي الإتحاد العام ليدلوا بدلوهم في قضيتي تحطيم جماهير القمة لكراسي إستادي بعضهما في كونفدرالية وممتاز العام القادم.. بعد أن لف الصمت عليهم وأصيبت ألسنتهم بالخرس التام وهم الذين إعتادوا علي الحديث عن أي شئ يحدث.. ولكن في هاتين القضيتين تحديداً كانت الأمور مختلفة تماماً عن بقية القضايا.. لأنها تمس الناديين الكبيرين معاً.. وكل القضايا السابقة كان طرفها إحدهما.. فتعامل الإتحاد العام تعاملاً غريباً ومريباً في ذات الوقت مع القضيتين اللتين فرضتا الجميع للحديث عنهما فترة طويلة إستناداً علي خطورتهما علي الكرة السودانية مستقبلاً.. ففي الوقت الذي توقعنا فيه أن يحمل الإتحاد الأمر محمل الجد.. إنتظر قادته عاماً كاملاً للحديث عنه.. وبدأ واضحاً أن تحركات مجلس المريخ الأخيرة ومطالبته بتعويضات خسائر إستاده العام الماضي وإثارة التحطيم الجزئي الذي قامت به جماهير الهلال في القمة الأخيرة.. هي التي أجبرت الإتحاد العام علي الخروج عن صمته.. رغم توفر كافة أدوات الإدانة للجانبين علي السواء..!!
* تحجج الإتحاد العام عقب سلوك جماهير المريخ بتحطيم كراسي إستاد الهلال في مباراتهما في دوري مجموعات الكونفدرالية العام الماضي.. أن الأمر يخص الإتحاد الأفريقي بإعتباره الجهة المنظمة للمباراة.. وأراد التنصل عن مسئوليته الإشرافية إدارياً عليها مثله وأي إتحاد وطني.. ورغم إرسال الكاف للجنة فنية لمعاينة أضرار إستاد الهلال ورفع تقريرها بحجم الخسائر.. إلا أن الإتحاد العام لم يسرع من واقع مسئوليته لإدانة المريخ وتغريمه قيمة الخسائر التي حددها الكاف.. ولو فعل ذلك لأستحق الإحترام وقتها بعد أن تمت الإدانة.. ولا أدري هل كان ينتظر الإتحاد العام من جماهير الهلال تحطيم كراسي إستاد المريخ حتي يستفيد من الإحتقان الحادث بين الناديين إدارة وإعلاماً وجماهيراً.. بكسب الوقت وإعمال سياسة الموازنات والمجاملات.. فالقانون كان واضحاً جداً والكاف لم يتلكأ أبداً وهو المعروف عنه سرعة قراراته لحفظ الحقوق.. ولكن كانت لإتحادنا الهمام حسابات أخري هي من تسببت في قتل الأمر عاماً كاملاً.. رغم التقارير الواضحة التي رفعتها لجان التحقيق وحصر الخسائر بإدانة الطرفين..!!
* أعود للقضية من جديد.. لأقول أن الهلال كان هو المستفيد الأكبر من سياسة التمييع التي إتبعها الإتحاد العام مع قضيتي تحطيم كراسي إستادي القمة.. لأن قيمة خسائره كانت ضعيفة(162) ألف دولار مقارنة بخسائر المريخ(500) ألف دولار.. لذا لم يسع مجلس إدارته لإثارة الأمر إعلامياً وجماهيرياً والمطالبة بحقوق الهلال.. لعلمه التام بصعوبة دفع قيمة خسائر المريخ حتي ولو تم خصم نصيب الهلال من نصيب المريخ والذي كان سيصبح وقتها(340) ألف دولار.. ساعده في ذلك صمت مجلس المريخ السابق الذي كان مهتماً بإستقالة الوالي والجدل حول سياسة التقشف التي فرضها عصام الحاج وغيرها من المشاكل التي إعترضت عمله.. وفي كل يوم يكسب الهلال الوقت.. ليتحرك الإتحاد العام أخيراً للبت في القضية.. رغم أنها لم تك تحتاج إلي كل هذا التماطل سوي إلزام كل نادٍ بدفع خسائر النادي الآخر.. ولكن هل فعل الإتحاد العام ذلك ولجنتي حصر الخسائرة قد قامتا بواجبهما تماماً.. كلا لم يفعل لأن ما يدور في كواليسه لا يدري كنهه أحد.. والآن أصبح حال الهلال أكثر سوءاً بعد أن تم تقدير خسائر التحطيم في القمة الأخيرة بــ(300) ألف دولار.. ليصبح الهلال مطالباً بدفع(800) ألف دولار للمريخ.. وإذا تم خصم نصيب خسائر الهلال من نصيب خسائر المريخ سيصبح المبلغ(640) ألف دولار..!!
إتجاه الرياح..!!
* تعجبت من تصريحات أحد قادة الإتحاد العام التي تندر فيها علي الهلال وسؤالهمن أين يدفع الهلال هذا المبلغ الكبير ودخله محجوز لسنوات قادمات).. لأن العبرة ليست في قدرة الهلال علي الدفع.. وإنما علي قدرة الإتحاد علي إصدار الإدانة والإلزام بدفع الخسائر.. أما كيف يدفعها الهلال فذاك أمر مختلف تماماً..!!
* قلتها من قبل وأقولها الآن أن جماهير المريخ عندما دخلت إستاد الهلال لتشجيع فريقها في قمة الكونفدرالية.. لم يكن في حساباتها تحطيم كراسي إستاد الهلال.. وإنما كان الأمر كرد فعل لقرارات الحكم(حمادة).. بينما دخلت جماهير الهلال إستاد المريخ في قمة الممتاز بنية التحطيم المنظم.. وعقدت إجتماعات لذلك.. وتم ضبط كميات كبيرة من(المفكات والزرديات) التي أُستخدمت في تفكيك الكراسي..!!
* فات علي الإتحاد العام أن ما قامت به جماهير الهلال كان منظماً.. وهذا في حد ذاته إدانة أخري.. فهل يستطيع قادته إدانة الهلال..!!؟
* حطمت جماهير المريخ حوالي(1200) كرسي بإستاد الهلال.. بينما حطمت جماهير الهلال أكثر من سبعة ألف كرسي.. وهذا ما أفصح عنه تقدير قيمة خسارة كل نادٍ من التحطيم..!!
* في قمة ممتاز الدورة الأولي هذا الموسم.. لم تحطم جماهير المريخ أي كرسي من كراسي إستاد الهلال.. بينما تعرض إستاد المريخ لتحطيم جزئي في القمة الأخيرة رغم أن جماهير الهلال خرجت منتشية بفوز فريقها.. ولا أدري ماذا كان سيحدث لو خسر فريقها..!!؟
* لم يحرك الإتحاد العام ساكناً إزاء الأمر.. وتحرك أخيراً.. وقال أمين خزانته أنه سيتم إصدار قرارات خطيرة بشأن ما حدث تعيد الإمور لوضعها الصحيح.. وأنهم سيضعون تدابير لعدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة والعلاقة..!!
* سيتكرر الأمر مستقبلاً.. لأن حالة الإحتقان بين جمهور الناديين وصلت قمتها.. ولأن الإتحاد العام فاشل تماماً في إصدار القرارات الرادعة والحاسمة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:0 الأحد 5 يوليو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019