• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 1  0  1851
ابوبكر عابدين
في الهدف
* لماذا ابتعد اللورد إبراهومة المسعودية ؟
* بالأمس تحدثنا عن جملة الاخفاقات التي لازمت مجلس اللوردات المريخي وفشله في حل الديون التي علقت على رقبة النادي الأحمر الخ ...
* اليوم نعود لتناول الاستقالة الصامتة أو الابتعاد الدبلوماسي لأحد لوردات المجلس وهو المقدم شرطة إبراهيم محمد الحاج الشهير بابراهومة المسعودية نجم المريخ الأسبق .
* جاء ابراهومة في مقعد قدامى اللاعبين وتم تعيينه رئيساً للقطاع الرياضي بحكم انه رجل رياضي خبر المريخه في كثير من مفاصله .
* جاءت البداية طيبة في مجلس اللوردات من حيث تنظيم العمل بفضل المجهودات التي يقوم بها الفريق طارق عثمان الطاهر السكرتير النشط في ترتيب الأوضاع وتنظيمها ومنع التصريحات المفتوحة لكل الأعضاء وتم تحديد ناطق رسمي باسم المجلس ولكن ..
* نعود لموضوع ابراهومة المسعودية ونقول ان المجلس والذي كان مجابهاً بالتسجيلات كون لجنة فنية برئاسة السيد جمال الوالي رئيس النادي وضمت تلك اللجنة ثلاثة من أعضاء المجلس ( جمال الوالي وابراهومة المسعودية وعبد الصمد محمد عثمان ) وثلاثة من مجلس الشرف وهم ( الفاتح المقبول ومحمد جعفر قريش وفياض اسماعيل ) وثلاثة من قدامى اللاعبين وهم ( الجيلي عبد الخير وابراهومة الكلاكلة وخالد أحمد المصطفى )
* قامت اللجنة الفنية بدورها المناط بها في الشطب والتسجيل من حيث تقديم المشورة للمجلس حتى انتهت .
* ابراهومة المسعودية رئيس القطاع الرياضي لم يكن من رجال المال والأعمال وبالتالي لم تمكنه ظروفه من التواجد المستمر في قلب الأحداث ونعني بها ( فريق كرة القدم ) والذي يحتاج الى رجل ( يده في جيبه ) هذا بالطبع في فريق لا تحكمه الضوابط والاسلوب العلمي في العمل ..
* النقطة أعلاها هي أسس المشاكل والبلاوي في المريخ حيث ان الابواب مفتوحة على مصراعيها وبامكان اي لاعب ( بالطبع ليس كلهم ) ان يتصل برئيس النادي الأخ جمال الوالي لحل مشكلة خاصة به الخ ..
* ليس هناك نظام في المريخ وعندما جاء ابراهومة وبحكم خبراته حاول وضع نظام إداري محكم لا يسمح فيه بمثل تلك التجاوزات ولكنه لم يستطع وكل الأحلام الوردية التي جاء بها تبخرت ولم يقف سيل اتصالات اللاعبين برئيس النادي متجاوزين كل الأطر التي وضعت !!
* ابراهومة المسعودية لم يعجبه الحال وكلف نائبه السيد عبد الصمد محمد عثمان بمتابعة الفريق وبما ان عبد الصمد أصبح في الفترة الأخيرة من رجال المال والأعمال فهنا أصبح هو الآمر الناهي في كثير من المفاصل وذلك بحكم إنه من الذين يدفعون في المال لتسيير كثير من الأعمال ولأن قنوات التمويل في مجلس اللوردات شبه معطلة فهنا أصبح عبد الصمد هو الذي يتحكم في كثير من المفاصل بل ويندر الا تجد له تصريحاً في وسائل الاعلام المختلفة متجاوزاً ضوابط السكرتير العام الفريق طارق عثمان الطاهر والذي منع التصريحات الا للناطق الرسمي وهنا إنهارت كثير من الضوابط التي وضعت في أول عمل المجلس .
* ابراهومة المسعودية لعب لأشبال المريخ في السبعينيات وتم تصعيده عام 1980م ولعب حتى عام 1991م ةكان أنموذجاً للإنضباط وحسن السيرة والسريرة ولذلك عندما جاء في المجلس جاء بطموحات كبيرة يسخر فيها خبراته لصالح ذلك الكيان الذي أحبه بكل تجرد وإخلاص ولكنه إصطدم بجدار الفوضى الضاربة بأطنابها في النادي والفريق ..
* لم يستطع إبراهومة العمل فآثر الانسحاب بهدوء متعللاً بانتهاء فترة التكليف ولم يصرح لأي صحفي أو صحيفة كما أعلم ..
* بكل صراحة تحصلت على هذه المعلومات من الذين كانوا بجوار الرجل والذي يرفض التصريح مراعاة لظروف الفريق في هذه المرحلة ..
* نعود ونقول ان الأزمة المريخية تتمثل في الأسلوب الاداري والذي أفصح عنه ابراهومة الكلاكلة مساعد كروجر والذي إتصل برئيس النادي جمال الوالي لمجرد ان التشكيلة التي أعلنها المدرب كروجر لم تتوافق مع رؤيته ! وهنا نقصد طريقة التفكير فيا ترى لماذا يتصر ابراهومة بالوالي وهو الأكثر خبرة منه في امور الكورة ؟؟!
* أزمة المريخ الحقيقية أصبحت في أن الذي يوقع المال هو صاحب الكلمة ولذلك نجد ان الوالي وعبد الصمد أحمد عثمان هما من يقرر وتنفذ قراراته والأمثلة كثيرة ومتعددة ..
* لا توجد ضوابط ولا نظام رغم اجتهادات الفريق طارق والذي نخاف ان يرحل بعد فترة نتيجة لعدم الانضباط .
* عموماً نقول ان استقالة اللورد ابراهومة المسعودية هي مؤشر حقيقي لما يدور في ذلك النادي العظيم والذي كم نتمنى أن يتدارك تلك السلبيات حتى تعود اليه العافية والانتصارات والبطولات والله من وراء القصد ..
* كرات × الهدف
* اللورد موسى حماد كافي رئيس قطاع المناشط في المريخ ماذا قدمت للمناشط وما هو عملك وأين كتابك ؟ لم نراك الا مع فريق كرة القدم في رحلة كادقلي !!
* الدكتور اللورد سامي عبد الدائم رئيس القطاع الطبي أين المدينة الطبية وأين هي وعودك البراقة سيدي ؟ لم نرى الا تصريحات للصحف !
* اللورد عبد الباسط حمزة رئيس قطاع الاستثمار أين مشروع الــ 500 مليون دولار ؟ بل أين تبرعاتك ومساهماتك في حل ديون المريخ ؟؟
* اللورد عبد الله النيل أمين خزينة المريخ كم هي ديون المريخ الآن وكم هي عندما إستلمت المسؤلية ؟ طبعاً الجمعية العمومية لن تستطيع مساءلتكم ..
* اللورد طارق عثمان الطاهر الكل لاحظ مجهوداتك وعملك وفقك الله ..
* بقية اللوردات كل عام وانتم بخير ونقول لكم شهر شهرين والثالث مرّ والوزير جدد لكن ولن يحاسبكم أحد ولكن حساب التأريخ أكثر مرارة لو كنتم تعلمون .
* آخر كلمة وفروا دولارات الحضري في تسديد حقوق العمال والموظفين المظلومين ..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hajjam 09-20-2013 06:0
    هو الفريق طارق يشعل في نار الفتنة ولايدري مايقول. هل سيرحل لعدم الانضباط منه ولا من غيرو؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019