• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  6881
ابراهيم عبدالرحيم
في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
(المندسون الدائمون)..!!
* تستفزني كثيراً تصريحات البعض في قضية ما مطروحة علي الساحة.. حيث يخرجون بالكثير من التصريحات الفطيرة التي تفتقد إلي الموضوعية والمنطق.. ديدنهم في ذلك الظهور الإعلامي فقط.. ناسين أو متناسين أن تصريحاتهم هذه تجد من يوزنها ويحللها ويفندها.. لذا فإن الواقع يفرض علي كل شخص في وسطنا الرياضي أراد الخروج بأي تصريح.. أن يكون دقيقاً.. ويختار مفرداته والفاظه بدقه.. حتي لا ترتد عليه تصريحاته هذه ويصبح مصدر تندر وسخرية.. والأمثلة كثيرة جداً.. ولكن بالطبع طالما أن هناك قضية آنية فرضت نفسها وهي الإعتداءات المتكررة التي ظل يتعرض لها المريخ في عطبرة دوناً عن سائر الفرق.. وهي القضية التي لن نتوقف عن الحديث عنها.. فقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبي.. ولا يمكن السكوت عليها مهما كان.. فالأمر أصبح ثابتاً عند جمهور الأمل مع المريخ.. والإستمراء والتمادي في الإعتداءات وإصابة منسوبي المريخ وتخريب سير مبارياته مع الأمل بعطبرة أصبحا من المسلمات والبديهيات لدي جمهور الأمل.. رغم المحاولات المستميتة من قبل البعض لتبرئته بالحديث عن مندسين يتسللون وسط الجماهير ومن ثم القيام بهذه السلوكيات القبيحة التي تسيئ لعطبرة أو(محطة الوطن الكبير)..!!
* تصريحات فطيرة خرج بها رئيس نادي الأمل عطبرة العميد أمير خير الله قبيل المباراة.. حذر فيها من(مندسين) وسط جمهور الأمل يسعون لإثارة الشغب أثناء المباراة.. وهنا يجب أن نتوقف قليلاً مع رئيس نادي الأمل صاحب الصبغة العسكرية التي تعرف تماماً كيف تصرح وكيف تستقرأ الواقع وماذا تفعل من أجل الحد من مثل هذه الظاهرة الثابتة لدي جمهور الأمل.. لنسأله عدة أسئلة أتمني أن يمتلك الشجاعة للرد عليها.. هل هذه هي المرة الأولي التي يعتدي فيها جمهور الأمل علي المريخ.. أين كنت يا سعادة العميد خيرالله وأنت تتدرج في إدارة الأمل لأكثر من سبع سنوات.. والمريخ يتعرض في كل مرة للإعتدءات.. ما هي الأدوار التي لعبتها الإدارات المتعاقبة علي إدارة الأمل للحد تماماً من هذه الظاهرة الثابتة.. هل حدثت أي إدانة لسلوك جماهيركم أم أنكم فضلتم الصمت فرحين بما يحدث.. هل يعقل أن يكون هؤلاء(المندسين) ثابتين في كل مباريات المريخ بعطبرة.. ماذا فعلتم من أجل التعرف علي(المندسين) وتنبيه جماهيركم بالقبض علي كل من يحصب الملعب.. وماذا فعلت رابطة مشجعي ناديكم بغية نفي تهمة السبق والإصرار بالإعتداءات المتكررة علي المريخ وبعثته داخل وخارج الميدان.. قبل وبعد المباراة.. أرجوك جاوب علي هذه الأسئلة حتي لا تصبح بمثل الذي يهرف بما لا يعرف..!!؟
* يمكن أن تكون هذه الفئة(المندسة) في مباراة أو إثنتين.. ولكن لا يمكن أن تكون في عشر مباريات أو أكثر.. وهذا هو الإستهداف بعينه.. وحتي ولو إتفقنا مع رئيس الأمل بإشاراته أن(المندسين) هم من جمهور الهلال الذي يهمه تعطل المريخ بعد خسارته من الأزرق.. فإن ذلك لا يبدو منطقياً لأن المريخ كثيراً ما لعب بعطبرة بعد أن فاز علي الهلال أو أتي لمدينة الحديد والنار وبرمجة مباراة القمة دائماً تكون في ختام الموسم.. وبهذا يريد أمير خيرالله إعفاء نفسه وجماهير ناديه من مسئولية ما ظل يبدر منهم.. وهو الذي كان يفترض فيه التحلي بالشجاعة الكاملة لإدانة سلوك جماهيره والإعتذار للمريخ.. ولكن ماذا نفعل سادتي ورئيس نادي الأمل ظل يسمع بأذنيه وجمهور ناديه يقول بملء فيه(نغلبهم وندقهم).. وهذه الجملة سمعناها نحن كثيراً في زياراتنا المتكررة لعطبرة.. وهذا يؤكد النوايا المبيّتة أصلاً بالإعتداء علي المريخ.. ولو كانت الإعتداءات تتم والأمل مهزوم من المريخ لقلنا أنها حدثت إحتجاجاً من جمهور الفهود علي الخسارة.. ولكنها تحدث والأمل منتصر أو متعادل مع المريخ.. وهذا يؤكد حديثي بأن الأمر أصبح ثابتاً.. فجمهور الأمل يا عزيزنا أمير خيرالله كله(مندسين).. وما يقوم به ستكون عواقبه وخيمة علي عطبرة وعلي ناديكم ومن ثم الأهلي صاحب الجمهور الراقي والمثالي.. وأرجوك أصمت بدلاً من الخروج بمثل هذه التصريحات الفطيرة.. والواقع كان يفرض عليك إدانة سلوك جماهيرك.. أو الصمت وهو أفضل..!!
إتجاه الرياح..!!
* تجاوز مجلس المريخ الأسبق أزمة وفاة إيداهور.. وتعامل بحكمة مع غليان جماهير المريخ التي إعتقدت بتعرض نجمها للإعتداء من قبل لاعبي الأمل.. وبعدها سافرت جماهير المريخ لعطبرة للوقوف مع الأمل في مشواره الأفريقي.. وساهم قدامي لاعبي المريخ بقيادة زيكو في حث لاعبي الأمل علي تخطي بطل موزمبيق.. وأمس بادرت جماهير المريخ برفع شعار سيادة السلوك الرياضي القويم.. فكان الجزاء ما حدث من إعتداءات..!!
* في الموسم الماضي فاز الأمل علي المريخ بأدرمان في أولي مبارياته بالممتاز.. ولم تعتدي جماهير المريخ علي لاعبي الفهود.. بل صفقت لهم.. في حين يتعرض لاعبي المريخ للإعتداءات المتكررة بعطبرة.. منتصرين أو خاسرين..!!
* قلق.. كروجر.. ريتشارد.. محمد جعفر قريش.. بلة جابر.. الطاهر الحاج وأخيراً الحضري.. وقائمة طويلة من جماهير المريخ تعرضت لإعتداءات من جمهور الأمل.. ويخرج رئيس الأمل بالحديث عن(مندسين)..!!
* هل يعقل يا رئيس الأمل أن يكون(المندسين) في كل جنبات إستاد عطبرة.. يحصبون الملعب ويشتمون بأفظع الألفاظ.. فأقل ما يمكن به وصف ذلك بأنهم(مندسين منظمين) جداً جداً جداً..!!
* (المندسون الدائمون) هم من جمهور الأمل.. يعتدون علي بصات جماهير المريخ وهي علي مشارف عطبرة.. وعلي كل من يحمل علم الأحمر..!!
* في إنتظار قرارات حاسمة يا إتحاد يا عام..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019