• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  6166
ابراهيم عبدالرحيم
Iفي وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
حتي متي يا جمهور عطبرة..!!؟
* لا زال جمهور الأمل العطبراوي يواصل خروجه السافر عن الروح الرياضية بتكراره المتعمد سبقاً وإصراراً حصب الملعب كلما كانت المباراة مع المريخ.. دون أي أسباب مقنعة حتي هذه اللحظة توضح العداء المستحكم للمريخ والكراهية المقيتة التي يكنها جمهور الأمل للأحمر.. فهذه ليست المرة الأولي ولا الثانية ولا الثالثة ولا حتي الرابعة التي يصر فيها هذا الجمهور المنفلت علي حصب الملعب بصورة متكررة وإصابة لاعبي المريخ واحداً تلو الآخر وحتي جهازه الفني في مرات سابقة.. فأصبح المريخ يُهان كلما زار هذه المدينة.. ولا يجد أدني درجات الإحترام من جماهير الأمل التي تصمت أيما صمت عندما يخسر فريقها بأرضه أمام الفرق الأخري.. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمريخ يختلف التعامل جملة وتفصيلاً وكأن المريخ هذا عدواً أزلياً للأمل أو نداً له.. وكأنه فريق من بلد آخر وليس السودان الذي ننتمي إليه جميعاً.. يُحصب الملعب ويُستهدف لاعبي المريخ بطريقة وحشية تؤكد النوايا السيئة المبيّتة أصلاً قبيل الدخول لأرض الملعب لإصابة لاعبيه والتسبب في توقف مبارياته أكثر من مرة..!!
* الآن فقط.. يستوجب الأمر وقفة عاجلة وحاسمة للحد من هذا الإستهداف المتكرر من جمهور الأمل العطبراوي للمريخ والذي فات حدوده تماماً.. يجب أن يكون لمجلس المريخ كلمته القوية حتي يرعوي هذا الجمهور وحتي تعرف إدارة نادي الأمل أنها بصمتها علي توالي وتكرار هذه السلوكيات البعيدة عن الأخلاق الرياضية السمحة.. أنها هي المتضرر الأول.. وهي تتذكر تماماً العقوبات السابقة الضعيفة التي أوقعها الإتحاد العام بحق فريقها باللعب خارج أرضه لعدة مباريات.. وهي تتفرج وكأن الأمر يعجبها.. ودون أي تتخذ أي مواقف أو قرارات بحق جمهورها الذي وضح تماماً أنه يخوفها ويرعبها.. وإلا لكانت لها وقفات مع هذه السلوكيات مع المريخ تحديداً دوناً عن باقي الفرق.. فهل هناك ثأر قديم بين جمهور الأمل والمريخ لا نعرفه.. أم أن الأمر أصبح هواية سخيفة ومملة بإصابة لاعبي المريخ بهذه الطريقة التي بات السكوت عنها جبناً من كل الأطراف التي لها علاقة بإدارة ومستقبل كرة القدم في السودان..!!
* تكررت تفلتات جمهور الأمل مراراً.. ولم تجد حتي هذه اللحظة القرارات الرادعة التي تجبر هذا الجمهور الذي يسيئ لمدينة الحديد والنار والنضال.. علي التوقف عن سلوكياته(التافهة) هذه.. لأن إتحادنا العام يدير الكرة السودانية بميزان المجاملات والعلاقات الشخصية ولعبات الإنتخابات.. ولا يجروء علي إتخاذ قرارات تفرض هيبته علي الكرة السودانية.. ولكن يجب أن يكون للمريخ كلمته الأكثر حسماً وقوة إزاء ما يحدث له في عطبرة.. يجب أن ينسي مجلس اللوردات تماماً أي قضية أمامه.. ويولي ما حدث في عطبرة كل إهتمامه لأن ذلك يختص بكرامة ومكانة المريخ كنادي قيادي له وزنه وإحترامه في هذه البلد.. يجب أن يكون مجلس علي قدر إدارة هذا النادي وأن يعبر فعلاً لا قولاً عن ما تشعر به جماهير ومنسوبيه من حنق إزاء مايتعرض له مراراً وتكراراً في عطبرة دوناً عن بقية المدن التي يحترم جمهورها كرة القدم.. يجب أن تكون هناك مواقف حاسمة جداً تعيد للمريخ هيبته التي أهدرها جمهور الأمل عطبرة وداسها بأخلاقه السيئة كريهة الرائحة.. فالأمر لا يمكن السكوت عليه أبداً يا مجلس اللوردات.. أنسوا قضية الكراسي التي حطمها جمهور الهلال.. فذاك أمر مقدور عليه.. ضعوا كرامة المريخ في أولي أولوياتكم منذ إنتهاء مباراة الأمس.. وأعيدوا لهذا الكيان هيبتة المفقودة في عطبرة.. وأول قرار لكم يجب أن لا يخرج من عدم اللعب في عطبرة مستقبلاً..!!
إتجاه الرياح..!!
* لا معني للحديث عن مباراة الأمس.. لأنها خرجت عن أدبيات وأخلاق الرياضة.. وفقدت كل معاني السمو.. وتحولت إلي بلطجة لا حد لها من جمهور الأمل العطبراوي الذي يظن أنه فوق القانون..!!
* أراق جمهور عطبرة دماء لاعبي المريخ وعلي رأسهم الحضري.. ومن قبل اراق دماء قلق وكروجر والطاهر الحاج.. ومجلس المريخ مطالب بكلمة قوية تؤكد أن البلد ليست بمثل هذه الفوضي التي يثيرها ويسعي لتكريسها جمهور الأمل..!!
* جمهور لم يراع المبادرات الجميلة التي رفعها جمهور المريخ ومن بعده شركة(سوداني) للتسامح الرياضي.. ولم يحترم كلمتي قائدي الفريقين.. يجب أن يُردع بأقسي العقوبات حتي يرعوي.. ولن يرعوي إلا إذا طالت العقوبات القاسية نادي الأمل..!!
* لو يوجد في البلد إتحاد يحترم نفسه وقوانينه التي يتشدق بها.. لقرر خصم علي الأقل تسع نقاط.. وغرامة مالية باهظة.. هذا إن لم يقرر هبوط الفريق للدرجة الأولي بعد أن تكرر الأمر لأكثر من عشر مرات..!!
* لم يحدث في تاريخ لقاءات الأمل والمريخ بعطبرة أن خرجت أي مباراة منها سليمة دون توقف وحصب للملعب وإراقة للدماء من قبل منسوبي المريخ..!!
* حتي متي يستمر هذا الإنفلات يا إتحاد يا عام.. وحتي متي السكوت وعدم إصدار القرارات الحاسمة التي تحد منه.. وحتي متي نتفرج وهذه السلوكيات تهدد نشاطنا الرياضي لدرجة يمكن أن تُزهق مع الأرواح..!!؟
* حريقة في كرة القدم.. وحريقة في المتعة.. وحريقة في كل شئ.. إذا كنا نقف مكتوفي الأيدي إزاء ما ظل يحدث كل عام ضد المريخ في عطبرة.. فلتذهب كرة القدم إلي الجحيم إذا كان ثمنها مثل هذه السلوكيات البربرية التي يجب ردعها فوراً ودون أي تلكوء من كل الفعاليات..!!
* جمهور لا يحترم نفسه ولا ضيوفه.. غير جدير بأي إحترام مستقبلاً..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019