• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  8264
ابراهيم عبدالرحيم
في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
الأمل الحصاحيصا..!!
* وحتي لا يتعجب القارئ العزيز من العنوان أعلاه وأنني أخطأت تسمية المدينة التي ينتمي لها فريق الأمل وهي عطبرة.. أقول أنني قصدت أن يكون العنوان هكذا(الأمل الحصاحيصا) في إشارة واضحة للخسارة المذلة التي تعرض لها فهود الشمال الأسبوع الماضي من النيل الحصاحيصا.. خاصة بعد أن شاهدت ملخصاً للمباراة عبر شاشة قناة(النيلين).. والأهداف السهلة التي ولجت مرمي حارس الأمل.. وهل سيظهر الأمل بذات مستواه في الحصاحيصا أم سيختلف.. والإشارات تترأ تدريجياً مع إقتراب موعد المواجهة المهمة اليوم التي تجمع الأمل صاحب الأرض والجمهور بالمريخ مساء اليوم بعطبرة.. فكلاهما تعرض للخسارة الأسبوع الماضي.. والسعي للفوز لتعويض جماهيره.. وإن كان مسعي المريخ يختلف تماماً عن خصمه.. بإعتبار ضرورة الحفاظ علي الصدارة وفارق النقاط بينه والهلال والذي تقلص من خمس إلي إثنتين بعد خسارة قمة الخميس.. تلك الخسارة التي وضعت المريخ في موقف حرج للغاية في طريق اللقب.. والحرج الأكبر أن المواجهة التالية مباشرة.. ستكون مع الأمل العطبراوي صاحب المواقف غير المحبوبة لجماهير المريخ.. والذي تسبب في أكثر من مرة في فقدان المريخ للقب..!!
* المريخ هو من وضع نفسه في هذا الموقف بعد تفريطه التام في نقاط القمة.. وكان بإمكانه الدخول لبقية المباريات وخصوصاً المهمة منها.. مرتاح البال غير آبه كثيراً بأي فقدان للنقاط.. ولكن المريخ يدخل مباراة اليوم تحت ضغط نفسي عنيف.. فهو يدخل من أجل تحقيق الفوز وتجنب أي فقدان للنقاط.. فهي مباراة لا تقبل القسمة علي إثنين أبداً بالنسبة للأحمر.. مباراة ذات إتجاه واحد فقط لا ثاني له.. ففقدان النقاط بالتعادل يعني تلقائياً تلاشي الفارق بينه والهلال.. والخسارة لا قدر الله( مثلما قالت الزميلة فاطمة الصادق في الإستديو التحليلي للقمة وهي تتمني عدم فوز المريخ علي الهلال).. تعني منح الصدارة للهلال علي طبق من ذهب.. لذا فإن الفوز ولا سبيل غير الفوز هو المطلوب من الفرقة الحمراء حتي تحافظ علي الإستقرار الذي أُصيب بالدوار عقب خسارة الخميس.. ومعروف أن أي فقدان للنقاط في مباراة اليوم يعني الوصول لمرحلة الغليان في ديار المريخ.. وجماهيره لن تتحمل البتة خسارتين في أقل من أسبوع.. لذا فإن مباراة اليوم في تقديري تمثل مفترق طرق بالنسبة للمريخ..!!
* أعود للأمل وخسارته الأسبوع الماضي من تماسيح النيل.. لأقول أنه سيتحول في مباراة اليوم لفريق آخر تماماً خلافاً لما ظهر به في الحصاحيصا.. وهذه هي عادة كل فرق الولايات بأرضها عندما تستضيف القمة.. والأمل كما أسلفت صاحب مواقف مشهودة مع المريخ.. ومعظم مبارياتهما إتسمت بالقوة داخل الميدان والأحداث في المدرجات.. ولن تكون مباراة اليوم إستنثاءً.. اللهم إلا إذا أفلح المريخ في قتلها منذ وقت مبكر بأكثر من هدف.. وبالطبع هناك طرف آخر تهمه مباراة اليوم وهو الهلال الذي سيجلس متفرجاً وممنياً النفس بتعثر المريخ.. وهذه واحدة من تأثيرات خسارة الأحمر غير(العادية) لقمة الخميس.. ولو فاز بها المريخ لكان في وضع نفسي مريح جداً.. ولكنه أجبر نفسه علي دخول مباراة اليوم تحت الوضع الذي يعيش فيه الآن والذي يتطلب تعاملاً خاصاً جداً من إدارته وجهازه الفني ومن ثم اللاعبين لتحقيق الفوز وبأسهل الطرق داخل الميدان بعيداً عن التعقيدات ومنح صاحب الأرض فرصة اللعب بقوة والسعي للفوز دون حسمه منذ وقت مبكر.. مثلما حدث أمام الأهلي شندي في الدورة الأولي.. أو الإتحاد مدني في الدورة الثانية والتي لعب فيها المريخ بأعصاب جماهيره بتقدمه بهدف والرومان يضغطون طيلة المباراة لإدراك التعادل.. ثم التفريط في التقدم في مباراة كادوقلي بمنح هلالها فرصة التعادل ومن ثم التقدم.. والسعي المحموم للبحث عن التعادل حتي وقت متأخر من عمرها..!!
إتجاه الرياح..!!
* طالعت تصريحاً عن نية الألماني كروجر تحويل باسكال للإرتكاز وإعادة أمير كمال لمتوسط الدفاع أمام اللأمل.. وهذا سلاح ذو حدين.. والتجريب لا يجدي في مباريات حساسة كمباراة اليوم.. ويبدو تحويل باسكال مقنعاً لحد ما.. ولكن أمير لن ينجح في الدفاع لأنه بطئ الحركة..!!
* قلناها كثيراً.. إذا أراد طرفي القمة الحد من مغامرات أي فريق ولائي بأرضه.. لابد من إنهاء الشوط الأول علي الأقل بهدفين.. أمام إنتهاءه بهدف أو تعادلياً أو تقدم صاحب الأرض فذاك يعني الدخول في متاهات لا حصر لها.. وهذا هو المطلوب من المريخ اليوم لتفادي تكرار سيناريو لقائي الرومان وهلال الجبال..!!
* مباراة اليوم تهم الهلال كثيراً.. ومن حق جماهيره أن تساند الأمل حتي يعطل المريخ.. وطبيعي أن تساند جماهير القمة أي فريق حتي ينجح في تعطيل الآخر.. لذا تمنيت عدم تعقيب الأمين العام للمريخ علي جزئية من تصريح نظيره في الهلال الذي قال فيه أنهم سيرسلون جماهيرهم لمساندة الأمل ضد المريخ..!!
* جماهير القمة موجودة في أي مكان في السودان وليس في أم درمان وحدها يا بحر.. ولن تحتاج لإرسال قافلة زرقاء لمساندة الأمل اليوم.. لأن جماهير الهلال أصلاً ستشجع الأمل.. مثلما شجعته جماهير المريخ قبلاً ضد الأزرق..!!
* أفهم أن يقرر مجلس المريخ منع الهلال من اللعب بالقلعة الحمراء بسبب تكرر سلوك تحطيم كراسي طابق شاخور.. ولم أفهم أن يقرر عدم السماح ببرمجة أي مباراة عليه خلاف مباريات المريخ..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019