• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  7262
ابراهيم عبدالرحيم
في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
هل هزيمة المريخ من الهلال.. عادية..!!؟
* لم يحدث في تأريخ لقاءات قمة الكرة السودانية.. أن صرّح أي من منسوبي الفريق الخاسر سواءً كان رئيساً أو إدارياً أو مدرباً أو إعلامياً ومشجعاً.. بأن الخسارة عادية.. فالخسارة من الند تفتح الكثير من الجراح وتكون سبباً مباشراً في حدوث مشاكل لا حصر لها.. وتحدث إحتقاناً مؤلماً لا يزول البتة إلا بالفوز علي الند في أقرب مباراة.. وغالباً ما تسببت خسارة أي طرف من الآخر في تغيير الأجهزة الفنية وشطب عدد من اللاعبين.. وتعديلات في الأجهزة الإدارية تصل لدرجة الإطاحة بمجلس بأكمله.. بينما ينعم المعسكر الآخر المنتشي بالفوز بالإستقرار الكامل.. وتختفي تماماً المشاكل التي كان يعاني منها قبيل الفوز.. ويمثل الفوز مدعاة لتناسي كل شئ من شأنه إنقاص الفرحة.. حتي ولو فقد الفائز بطولة الدوري بأكملها.. فالفوز علي الغريم يمثل بطولة في حد ذاتها.. وهذه هي متعة مباريات القمة في أي مكان لأنها تتسبب في قلب الموازين رأساً علي عقب..!!
* طالعت تصريحاً للسيد جمال الوالي رئيس المريخ وصف فيه الخسارة من الهلال بــ(العادية) ولا تخصم من رصيد الفريق.. وهذا الوصف ليس هو الأول.. فقد سبق وأن صرّح به رئيس المريخ أكثر من مرة.. أبرزها بعد الخسارة من الهلال بهدفي مهند وكاريكا.. ليكرر الرئيس التصريح مرة أخري ليصبح الوحيد في تأريخ لقاءات الفريقين الذي يخرج بمثل هذا التصريح.. لدرجة أن إنتابني فعلاً شعور بــ(عادية) الخسارة من الهلال.. ولا أدري ما هو شعور جماهير المريخ عندما طالعت تصريح رئيسها هذا عقب خسارة الخميس المؤلمة جداً لأنها أتت من الند الذي يعاني في كل أركانه.. بعكس المريخ المستقر في كل شئ.. وبعد أن نجح المريخ في التقدم منذ وقت مبكر.. وهل خرج عشاق الأحمر من الإستاد أو بعد مشاهدتها علي شاشات التلفزة وكأن شيئاً لم يكن.. وهل باتت ليلتها بشكل طبيعي.. ولم تعيد شريط الأهداف الزرقاء التي ولجت شباك الحضري.. ولا أريد سرقة شعور جماهير الأحمر.. ولكنني أثق في أنها إمتعضت من وصف الخسارة من الهلال بــ(العادية)..!!
* كيف تكون الخسارة من الهلال(عادية) وهي التي قلّصت الفارق لنقطتين ومنحت الند التقليدي أمل المنافسة علي اللقب بعد أن بدأ يتسرب من بين يديه مع بقاء فارق النقاط علي حاله قبيل فوزه.. وبالطبع كان سينتهي حلم الفوز بالدوري لو خسر الهلال.. وهي الخسارة التي وضعت المريخ في ضغط نفسي رهيب في طريق تحقيق البطولة.. وستجبره علي أداء بقية المباريات بحذر تام لتفادي أي تعثر جديد ينسف فارق النقاط أو يجعل الهلال هو المتصدر.. ومن يفرّط في النقاط مثلما حدث في كادوقلي وأمام الهلال سيكون بالطبع معرضاً لفقدان جديد.. فكيف تكون الخسارة من الهلال(عادية) هكذا والمريخ يعيش الآن حالة من الإستياء والإحباط.. ولا زالت غصة في حلوق المريخاب الذين باتوا ليلتهم يعيدون سيناريو الخميس بشئ من الذهول علي فشل فريقهم في إلحاق الهزيمة بالهلال وقتل طموحاته في اللقب منذ وقت مبكر.. هذا بخلاف الحسرة التي ملأت نفوس جماهير المريخ بإرتفاع(ريكورد) الهلال في مواجهاته مع المريخ في الدوري الممتاز.. فضلاً عن تأثر الجماهير التي ستعزف عن مشاهدة مقبل مباريات فريقها حزناً علي هزيمة غير(عادية)!!
إتجاه الرياح..!!
* لو كانت مباراة الهلال عادية ومن ثم الخسارة منه.. لما كان هناك أي داعٍ للإهتمام الإداري من قبل مجلس المريخ وتكوين لجنة خاصة بها.. وكثرة التصريحات المتفاءلة.. والدخول في معسكر مقفول وتقديم الحوافز ومناشدة الجمهور بالمساندة
* يمكن أن تكون الخسارة من الهلال(عادية).. إذا كان المريخاب يتعاملون مع الفوز عليه بأنه أيضاً(عادي)..!!
* يمكن أن تكون الخسارة من الهلال(عادية) وأكثر من(عادية) إذا كان المريخ معتاد علي الفوز علي الهلال وبسهولة مثلما يحقق الفوز علي الفرق الأخري..!!
* يمكن أن تكون الخسارة من الهلال(عادية) إذا كان المريخ قد حقق الفوز بالدوري الممتاز ثماني مرات في عشر سنوات..!!
* لم يحدث من قبل أن طالعت أي منسوب أزرق يصف الخسارة من المريخ بــ(العادية)..!!
* التقليل من قيمة خسارة المريخ من نده الهلال لا يكون بوصفها بــ(العادية) أبداً.. ولكن يكون بالإستفادة من مسبباتها في الدوري الحالي بعدم فقدان النقاط.. والحفاظ علي هذا الفارق حتي نهاية المنافسة..!!
* يمكن أن تكون الخسارة من الهلال(عادية) لو كان هناك من يستطيع إخراج اللاعبين من تأثيراتها السلبية.. وقادر علي إمتصاص الغضب وإعادة المعنويات إلي حالتها قبل الهزيمة..!!
* منذ نشأة الدوري الممتاز.. إعتدنا أن نتائج القمة مع بعضهما البعض تحدد بشكل قاطع هوية بطل الدوري.. وفوز أحدهما بمباراتي الذهاب والإياب يعني أنه الأقرب.. لذا فإنها مباراة غير عادية البتة.. ومختلفة في كل شئ..!!
* الهزيمة في لقاءات القمة غير مقبولة أصلاً حتي وإن كانت المباراة ودية أو إحتفالية.. ولا يمكن أن تكون تفاصيلها عادية مثل بقية المباريات.. فهي التيرمومتر الذي يتحكم بل يحدد الكثير من التفاصيل الخاصة بالفائز والخاسر معاً..!!
* مباريات القمة تشغل بال الجمهور أياماً قبل وبعد نهايتها.. ويظل الحديث عنها متواصلاً حتي موعد قمة أخري.. فهل يمكن وصف خسارة فريق أو فوز آخر بأنه أمر عادي.. أبداً وطبعاً لا..!!
* فرح الهلالاب فرحاً غير عادي بهزيمة المريخ.. وبالتالي لا يمكن أن تكون هزيمة الأحمر عادية..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019