• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 1  0  1854
ابوبكر عابدين
في الهدف
* بلوغ المرام في قمة الأوهام ..
* يا خاطب المجد ان المجد ممتنع ان كنت تطلبه عفواً بلا ثمن ..
* يشهد ستاد المريخ مساء اليوم مباراة القمة السودانية بين المريخ والهلال في الجولة الـ 17 لبطولة الدوري الممتاز .
* الجو العام مشحون بالمشاعر والترقب وارتفعت وتائر الحمى في كلا المعسكرين وكليهما يراهن على فوز فريقه لأنه يضم في صفوفه فلان وفلان ، والبعض يسرح بخياله منذ هذا الصباح الباكر ويتخيل الكرة تتهادى في شباك غريمه والجماهير تهتف وتصفق وتطلق الالعاب النارية ( وزمان كانت الجماهير تحرق الجرائد والعمم ) لكن وين دا الليلة العمة بكم ؟
* البعض شاهد التمرين الختامي ويالروعة أهداف كليتشي ومحمد موسى وسليمان واوليفية ويقال ان كروجر محتار في اختيار المقدمة الهجومية ، ويتساءل البعض : معقولة بس ديل كلهم ما يمزقوا شباك الراكوبة المعز محجوب ؟ ومعقولة المعز ما يرتكب ليهو مخالفة ( ضربة جزاء ) رغم الحملة الاعلامية الاخيرة ؟؟
* أها الحضري موجود مافي مشكلة مش المرة الفاتت أنقذنا من هزيمة مؤكدة ؟ خلاص الحراسة مؤمنة ، والدفاع فيهو باسكال وضفر بعدما ابعد الخواجة علي جعفر للاحتياطي ودي طبعاً لأن الالمان بيحبوا اللعب القوي والعنيف علشان كدة كفة ضفر رجحت على ود جعفر ، اما الاطراف فيبدوا ان الخواجة يراهن على الطاهر الحاج بعدما لاحظ تراجع لياقة بلة جابر وفي الطرف الأيسر رجحت كفة غاندي رغم اجتهاد موسى الزومة الظاهر للعيان ، وفي الوسط الرهان الأول على الثنائي علاء الدين يوسف الذي قدم اوراق اعتماده للألماني بظهوره المشرف ولياقته البدنية العالية وروحه القتالية ورفيقه هيثم مصطفى الذي يرى فيه كروجر العقل المفكر للفريق وعليه بنى خطته في غزو ترسانة الدفاع الهلالية ، بجانب رمضان عجب وأحمد الباشا .. هكذا يفكر أهل القبيلة الحمراء ..
* مش التفكير وبس ، المريخاب يراهنون هذه المرة على الفوز وحسم البطولة مبكراً مش الهلال بقى جنازة بحر في عهد البرير والفريق بحر ؟؟ وغنوا مع الزميل حسن محجوب ( يا الهلال أرجى الراجيك الليلة المريخ مستنيك )
* خلاص طلعنا من معسكر المريخ ومجلس اللوردات والبوفيه المفتوح وماشين على معسكر أبو الهل في العرضة الشمالية ومن بعيد سامعين أصوات الطبول والهتافات وشاهدنا حشداً كبيراً جاء لمشاهدة الاعداد والاطمئنان على الفريق قبل المواجهة الحاسمة ..
* أهل الهلال يقولون ليس أمامنا الا النصر ولا شئ سواه ومباراة الخميس هي مباراة حياة أو موت بالنسبة للاعبين ومجلس الادارة والجهاز الفني والخسارة تعني تنامي روح العداء على المجلس وربما أطاحت به مبكراً وكذا الجهاز الفني والذي لن يبقى ان خسر الفريق والعكس صحيح اذا ما فاز الفريق ..
* الجماهير شاهدت الاعداد والاستعداد ورأت كيف ان المدرب صلاح أحمد آدم ومساعده مجدي مرجان يركزان على اللمسة الواحدة والضغط على الخصم حتى لا يستلم مرتاحاً وتضييق الخناق على دفاع المريخ صاحب الاخطاء القاتلة خاصة باسكال وضفر ..
* صلاح محمد آدم يراهن على خماسي الهجوم مدثر كاريكا وبكري المدينة وتراوري العائد بقوة وبامبا وكمان الداهية الصغير محمد عبد الرحمن والذي قد يكون هو المفاجأة لجماهير الهلال ولنجوم المريخ معاً ..
* أهل الهلال يراهنون على خبرة المعز محجوب و يقولون ان الحضري عجوز ولن يقوى على صواريخ مهند الطاهر وكمان تراوري ، وفي نفس الوقت يقولون ان دفاعهم أفضل من دفاع المريخ لأن سيف مساوي سيعود للدفاع مع مالك محمد احمد وبويا وعلي النور ، وفي الوسط نصر الدين الشغيل والذي سيلعب ليؤكد خطأ شطبه من المريخ وقد يوكل له المدرب مهاما ً خاصة وسيكون بجانب عمر بخيت حائط صد امام الدفاع وهناك سيدي بيه ومهند الطاهر وبشة ورفاقهم .
* تحدٍ هنا وتحدٍ هناك وبينهما حكام تحدثت معهم لجنة التحكيم واوصتهم بعدم التهاون منذ البداية خاصة مع الالعاب الخشنة لأن المباراة لو فلتت من الحكم منذ البداية فان كارثة هناك ستحدث والعكس صحيح لو ضبط الحكم المباراة منذ البداية واعطى اللاعبين العين الحمراء وكانت لياقته البدنية عالية بحيث يكون مع الحدث تماماً فحينها ستكون احكامه صحيحة وينال الرضا ، وفي نفس الوقت تكون اعصابه باردة وواثق من نفسه فحينها ستخرج المباراة لبر الامان .
* كرات × الهدف
* منذ عشرات السنين ونحن نشاهد مباريات القمة بروح متحفزة وأمل في الاستمتاع وشاهدنا مئات المباريات الا ان المحصلة هي ان اغلب مباريات القمة تخرج دون المستوى عك كروي وشلاليت وحرق اعصاب وأخيراً ندم ونقول : يا ريت لو وفرنا قيمة التذكرة والمواصلات والفول و الترمس للأولاد في البيت !!
* نتمنى اليوم ان يخذلنا نجوم القمة ويقدموا مباراة تليق بهم وبالمنافسة التي يلعبون فيها ، نتمنى ان يردوا الجميل للجماهير التي تكبدت المشاق لمساندتهم ..
* أحر التعازي لأسر نجمي المريخ الذين رحلوا للدار الآخرة في الايام الماضية اليا س عبد الرحمن والذي لعب للمريخ في الاربعينيات والعميد قسم الله الحوري الذي لعب في الخمسينيات وعمل فترات في مجلس الادارة في الستينيات رحمهما الله وغفر لهما .
* رسالة من عمال وموظفي نادي المريخ المفصولين الى مجلس اللوردات : طال الانتظار ولنا أطفال وأسر وكفى ..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حالم بوطن أحلى 09-12-2013 01:0
    راكوبة!!! ما شايف كرورك اللاميهم من كل دول الاتحاد الافريقي وشايبكم دا الليلة نهايته. وبعدين الهلال فريق وطنى خالص والاجانب مجرد تكملة نقص يعني احتياط ويا ليتك تقرأ التاريخ يا أستاذ عشان اسم سيد البلد ما سموه الناس كدا ساكت. كل شيء عندنا ليه معنى وسبب ودليل. إنت بس قول مانديلا واستسهد بكاس اللي جابوها الله يرحمهم.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019