• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024
عبدالله القاضي

خواطر زول

عبدالله القاضي

 1  0  1748
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
بيان لوردات المريخ دعوة للتعصب والفوضى ؟!!
لا أدري كم هو عدد البيانات التي صدرت من نادي المريخ في السنوات الماضية وكنت أظن خاطئا أن هذه البيانات مربوطة بوجود بعض أعضاء مجالس المريخ السابقين لكثرة ثرثرتهم وحبهم للظهور والشو الإعلامي أو لإثارة القلاقل أحياناً في طريق الأندية المنافسة عامة ونادي الهلال خاصة حتى بتنا نقرأ قبل كل لقاء قمة بيان وعقب كل لقاء قمة بيان !
وبعد البيان الأخير الذي صدر قبل أيام من مجلس اللوردات المعين تأكد لي أن الأمر ليس مربوطاً بوجود أعضاء بعينهم بل وضح أن الأمر هو منهج وسلوك متفق عليه تماما في عُرف نادي المريخ ومجالسه المتعاقبة !!
ولو تركنا كل ما جاء في البيان من كلام فطير وأسلوب ركيك وأخذنا هذه الجزئية فقط (تساهل التحكيم تجاه نادي الهلال في جميع مبارياته الأمر الذي ترتب عليه عدم تكافؤ الفرص بين الأندية في المنافسات، اضافة الى الدور الذى يقوم به الحكام المساعدين او رجال الخط حيث يقومون بادوار خفية تضيع حقوق العديد من الاندية)) وأقول لمجلس البياناب لو كان هذا الأمر صحيحا لما تصدرتم الدوري بفارق خمسة نقاط ولما كان الهلال في المركز الثالث مع ختام النصف الأول من الدوري ! لا نقول تساهل الحكم مع المريخ في المباراة الأخيرة (بل نقول خطأ الحكم ) أضاع على هلال الجبال ثلاث نقاط وعلى هلال أمدرمان تقليص الفارق بعد أن احتسب الحكم هدف تعادلي من تسلل واضح كما ذكر شهود العيان !!
هذه الجزئية التي تتهم الحكام صراحة وتتهم لجنة التحكيم المركزية بكل وضوح تؤكد أن لا رجل رشيد ولا حكيم في مجلس اللوردات له بٌعد نظر, خاصة وأن الأجواء أصلا ملتهبة بين جماهير الناديين منذ تحطيم الكراسي هنا وهناك ومازالت آثاره باقية حتى اليوم في نادي المريخ !!
هذا البيان هو دعوة للتعصب الجماهيري وقد لا يعلم رئيس وأعضاء مجلس المريخ ما يدور في منتديات المريخ من تأييد لمثل هذا البيان من الجماهير المتعصبة والتي تدعو عبر المشاركات الكثيرة لبعض أعضاء هذه المنابر إلى الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه الإضرار بالمريخ وكأن هناك تخطيط وتنسيق مسبق من لجنة الحكام لإقصاء نادي المريخ أو كما يقول البيان الفطير !!
لم يقل أي بيان من بيانات المريخ السابقة (( كلمة أخطاء الحكام )) إنما يستعملون كلمات كلها اتهام وتشكيك في ذمم هؤلاء الحكام ولا أدري كيف يسكت اتحاد كرة القدم ولجنة التحكيم عن هذا الذي يحدث كل مرة من نادي المريخ!!
لكن بعد أن شاهدت بعيني وسمعت بأذني من الأخ صلاح أحمد محمد صالح في الدوحة وبأنه سوف يقوم بفتح بلاغات ضد هؤلاء ثم يتراجع ويغض الطرف عن الإساءات التي وصلتهم عبر هواتف صلاح وبدر الدين ورجل الخط عبد العزيز والحملة التي قادها أحد الصحفيين وقام بنشر أرقام هواتف الحكام في منتديات المريخ ونالوا من الإساءات الشخصية ما نالوا عبر الهواتف ثم سكتوا عنها .. فلا أعتقد أن لجنة الحكام سوف تتحرك مهما اتهمهم نادي المريخ وشكك في ذممهم !!

بالكو
الغريبة في البيان ذكروا أن ظلم التحكيم أفقدهم البطولات المحلية بينما الحقيقة أنهم حتى في البطولات الأفريقية التي يفارقونها من بدايتها يتهمون الحكام كل مرة بطريقة تسيء لنادي المريخ أكثر وأكثر حيث لم يسلم أي حكم أفريقي من الإساءات الشخصية كما جاء في مقال لصحفي مريخي وفي صحيفة مريخية (( لم يخجل هذا الحكم المرتشي المغربي خليل الرويسي في إظهار وضاعته على مدار الشوطين، وأظهر انحيازه للترجي بطريقة مبتذلة خلت من الذكاء وأشارت إلى أنه متعفن الضمير. ))!!
وكتب رئيس تحرير من قبل (( أعجبني بهاء وهو يهرش الحكم.. وصفقت لمازدا وهو يقتحم الملعب ثائراً في وجه عديمي الضمير! ولم يقصر صديق علي صالح وهو يتغلب على ثمانية من رجال الأمن النيجريين ويصل إلى المراقب عنوةً .. ثورة الأحرار أرهبت الحكم )))
طالما كان هذا هو تفكير مجالس المريخ المتعاقبة وطالما كان هذا هو تفكير الإعلام المنتمي للمريخ فلا تثريب إذن على الجماهير إن ثارت وحطمت وحصبت الملعب وقادت ثورة الحجارة مع كل صافرة للحكم لا تعجبهم!!
إي تفلتات تحدث من هنا أوهناك سوف تتحمل إدارة المريخ وإعلامه السالب عواقبها!!
فاز الهلال بالدوري الممتاز بما يكفي ولولا أخطاء الحكام وخرمجة بعض إدارات الهلال المتعاقبة لما فاز المريخ بالدوري ولما توقفت المتواليات الزرقاء عند الخامسة لأن المريخ يفوز بالدوري من وقت لآخر فقط عندما يمرض الهلال .. إدارياً ثم إدارياً ثم إدارياً !!

إنبجنتي بالكوي مريخنري .. يعني خلو بالكم من كلامكم يا مريخاب!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ألمو 09-12-2013 04:0
    أخي عبد الله دا حتى حسام البدري الجابوه من بره انتقلت له العدوى منهم وعمل عملته في بطوله سيكافا حينا حرن ورفض الخروج من الملعب بعد أن طرده حكم المبارة نتيجة لسوء سلوكه وحينما سؤل بعد ذلك عن عدم احترامه لقرار الحكم قال أن عدم خروجه كان أمر استراتيجي لا يفهمه إلا هو واستطاع به أن يميل الحكم لصالح المريخ أرجعوا الى تصريحات البدري فهم بذات المبدا يحاولون اليوم استمالة الحكام . فهذا حالهم دائماً وهذه حجة الناقص دائماً يبحث عن أسباب واهية يعلق عليها خيباته
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019