• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 1  0  1594
ابوبكر عابدين
في الهدف
* الحكام والأحكام في مصالح الأنام
* اقتربت ساعة الصفر للقاء القمة السودانية في كرة القدم على بطولة الدوري الممتاز وتصاعدت وتائر الحمى في كلا الطرفين الكل يمني نفسه بالنصر الكبير والظهور بمظهر مشرف ..
* نجوم الفرقتين يتمنون المشاركة في مثل تلك المباريات التأريخية حتى يخلدهم التأريخ لا سيما الذين يصلون الشباك .
* المريخ حشد صفوفه والدماهير الغفيرة كانت حضوراً في التمارين حتى تطمئن للاعداد وهي تشجع وتؤازر لاعبيها وتحثهم على تحقيق الفوز ومجلس الادارة كان حاضراً ووعد اللاعبين بالحوافز الضخمة ان هم حققوا النصر وحافظوا على الصدارة .
* الهلال الطرف الثاني دوافعه اكثر على النصر حتى يقلل الفارق في النقاط ويقوي أمله على كأس البطولة ولذلك زاد اهتمامه وحضر التمرين كل من البرير والكاردينال وتم تسليم ابو شامة المرتبات والحوافز ، كما وعد الكاردينال اللاعبين بحافز بلغ العشرين مليوناً لكل لاعب ان هم حققوا الفوز على المريخ .
* الصحافة انقسمت على الطرفين وكل يروج لبضاعته وتلونت الصفحات باللونين الأحمر والأزرق وأخذت تصور الاعداد والاستعداد على غير حقيقته وذلك ببساطة لأن كل منهم يرتدي نظارته الخاصة اما زرقاء أو حمراء وكليهما لا يرى في الطرف الآخر شيئاً جميلاً وهذا بالطبع شئ مؤسف يؤشر على ضياع أهم وسيلة من وسائل التوعية الجماهيرية ونراها تكرس للعصبية العمياء والتي تؤدي وأدت في مرات كثيرة الى اشاعة روح العنف والعبارات غير الرياضية ..
* نعم سادتي الكرام المباراة تكون بين طرفين اثنين ولكننا يجب الا ننسى الطرف الثالث المهم الا وهو طاقم التحكيم الذي يدير تلك المباراة ..
* طاقم التحكيم سادتي الكرام يجب الا ننظر له بمنظار التعصب الاحمر والا نحكم عليه بمعطيات الربح والخسارة اي ان الذي يخسر يهتف بفشل التحكيم والكاسب يلزم الصمت !!
* طاقم التحكيم اخوتي الكرام نراه في حقيقة الامر بمثل ما يهتم اللاعب بنيل نجومية المباراة ولفت الانتباه اليه وكسب الاشادة حتى ترتفع اسهمه ويصبح نجماً في الداخل والخارج ..
* الحكم الجيد الممتاز بالتأكيد سينال فرصة المشاركة في المباريات القومية والدولية وتنفتح امامه الابواب وهذا بلا شك هو طموح كل حكم وبالتالي نتمنى الا يدخل الجمهور باحكام مسبقة على الحكام قد يساهم فيها الاعلام .
* شركة سوداني الراعية للمنافسة خصصت جوائز لافضل حكم في لقاء الغد وهذا بالطبع حافز آخر للتجويد ..
* نتمنى ان نطرد الاوهام من رؤوسنا والا نعتقد بأن هناك حكم عاقل يمكن يمكن ان يدخل مباراة للقمة تحضرها كل تلك الحشود ويتعمد هزيمة فريق ، هذا هراء وكلام غير حقيقي ..
* الحكام بشر يرصدون ما يجري امامهم وفق مقدراتهم وفي نفس الوقت الاف العيون ترصد أيضاً ولكنها في كثير من الأحيان تمارس الارهاب على الحكام وقد تؤثر عليهم سلباً .
* إذن سادتي الكرام وحتى يخرج اللقاء في صورة رائعة لا بد ان نهيئ الجو للحكام ليمارسوا دورهم في تحقيق العدالة .
* لجنة الحكام المركزية تراقب أداء الحكام باستمرار وعلمنا بانها عاقبت عدد من الحكام واوقفتهم من اجل المراجعة والعودة الى اداء المباريات بصورة افضل وفي نفس الوقت تم تحفيز الآخرين ..
* عادة قديمة جداً في لقاءات القمة الا وهي عندما يهاجم الهلال الحكام ويطالب بالحكم الاجنبي نجد المريخ يختار الاتجاه المعاكس اذ انه يشيد بالحكام الوطنيين ويؤكد ثقته في الحكام المحليين ويرفض فكرة الحكم الأجنبي والعكس صحيح !!
* اننا نناشد العقلاء من الجماهير في كلا الطرفين ( المريخ والهلال ) بالا يعتمدوا شماعة التحكيم حال الخسارة وأن يكونوا أكثر وعياً في تقيين الأوضاع بموضوعية وهذا من اجل المصلحة العامة..
* نتمنى ان يكون طاقم التحكيم هو نجم المباراة بالهدوء واللياقة البدنية العالية التي تمكن الحكم من متابعة الكرة اينما كانت ، مع الحسم والصرامة متى ما كان ذلك ضرورياً مع المرونة غير المخلة ...
* كرات × الهدف
* قلبنا صفحة المنتخب وليسوتو وفتحنا صفحة المريخ والهلال ولن نعود لمنتخب البلاد الا في مناسبة اخرى ..
* مدرب المريخ كروجر صرح متوعداً الهلال ومدرب الهلال صلاح أيضاً توعد الهلال واذكره انه في عام 1975م صرح استوبر المريخ صلاح عباس للصحف قبل لقاء القمة وقال : ( الدحيش وقاقارين أسهل المهاجمين أتمنى ان نجد الفريق الذي ينافسنا ) وعلى اثر ذلك التهريج أبعده المدرب منصور رمضان من التشكيلة بكاملها رغم انه كان اساسياً واشرك بدلاً عنه اللاعب فيصل كوري ..
* التصريحات لا تفيد والملعب هو الفيصل ..
* ماذا لو لعب شباب المريخ ضد شباب الهلال قبل بداية لقاء القمة ؟؟
* الزميل الصديق أكرم حماد ( النجم الصاعد ) قال ان الكرة السودانية وقفت مكانها ولم تتطور ، ونحن نقول له يا ريتها وقفت دي يا أخي انحدرت الى القاع ..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 09-11-2013 10:0
    مقال جميل جدا الاستاذ ابو بكر عابدين لكن ارجو ان توضح هذا الكلام لي قريبك مامون ابو شيبة لانه مقترح مهاجمة الحكام حتى اطلق عليه مامون حكام . الزول ده بس عايز يدوه ضربة جزاء باي طريقة لو صحيحة او غير صحيحة . عالم غريب ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019