• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  6924
ابراهيم عبدالرحيم
في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
هذا لا يحدث إلا في الهلال..!!
* لم تمض علي الإتفاقية الرباعية التي قضت بإستمرار مجلس الهلال مقابل تنازله عن الشكاوي التي رفعها الفيفا.. سوي دقائق.. حتي عادت مرة أخري لواجهة الأحداث الزرقاء الإعتصامات التي تقودها المعارضة الهلالية.. وبدأت المعارضة فعلياً في حشد مؤيديها لإعادة إنتاج سيناريوهات الإعتصمات السابقة التي بدأت قبيل تلويح البرير بشطب هيثم مصطفي.. وإستمرت بعد شطبه.. ووصلت ذروتها بمطالبتها برحيل البرير ومجلسه.. ووصلت إلي مراحل أبعد من ذلك برفع المذكرات للجهات المسئولة بضرورة إبعاد البرير عن المسرح الهلالي بأي طريقة.. وكأن الأمر بهذه السهولة التي تمنح أي جهة مسئولة عزل فلان أو علان دون أسباب مقنعة..!!
* حتي هذه اللحظة تم تنظيم الكثير من الإعتصامات في الهلال في الفترة منذ مارس من العام الماضي.. وهي فترة طويلة مقارنة بالأوقات التي تستغرقها كل الإعتصامات التي رأيناها في العالم أجمع.. والإعتصامات في معناها الكبير تنظم من أجل قضية تهم مجموعة من الناس.. وكل القضايا التي تم الإعتصام من أجلها هي قضايا بعيدة عن الرياضة.. ورياضياً يمكن أن تنظم مسيرة إحتجاجية أو مطلبية ببقاء زيد أو ذهاب عبيد.. ولكننا لم نسمع بأي إعتصامات جرت في أي مكان في العالم من أجل عزل رئيس نادي أو شطب لاعب إلا في الهلال.. وهذه سنة سيئة بكل المقاييس أدخلت النادي الأزرق في أدبيات جديدة.. إذ لا يعقل أن يصل مستوي المعارضة الهلالية إلي هذا المستوي.. فالأمر في نهايته رياضة ولا يتعلق البتة بمعيشة المواطنين في مأكلهم ومشربهم وتعليمهم وصحتهم.. ولكن في الهلال أصبحت القضية قضية شخصية في المقام الأول.. وهي إبعاد البرير بشتي السبل..!!
* وإنني لأتساءل.. ما هي الفائدة التي عادت علي المعارضة الهلالية من كل الإعتصامات السابقة.. هل ذهب البرير.. هل بقي هيثم مصطفي في كشف الهلال.. هل نجحت الضغوط علي الوزير الولائي والمذكرات(الطويلة وعريضة) في هز شعرة من كيان مجلس الهلال.. وهل جلس من يقفون وراء هذه الإعتصامات داعمين بالمال والأفكار في دراسة مخرجاتها ونجاحها من عدمه في تنفيذ الأجندة التي قامت من أجلها.. أم أن الأمر(مكاجرة) فقط يا معارضة الهلال.. وشخصياً كنت أتمني من معارضة الهلال التي سنت سنة سيئة ستبقي مدي الدهر ملتصقة بها بتنظيم إعتصامات مدعومة.. وليتها كانت عفوية.. ولو كانت كذلك لقلنا أنها نابعة من حب أكثر عفوية.. ولوجدنا العذر لمن يقضون ليلهم ونهارهم معتصمين.. ولكنها مدعومة وبقوة.. وأهدافها أهداف شخصية بحتة..!!
* الآن تبقت أقل من ثلاثة أشهر لإنقضاء عمر مجلس البرير حسب ما نصت عليه الإتفاقية الرباعية.. وهي فترة لن تسعف هذه الإعتصامات في تنفيذ أجندتها برحيل البرير.. خاصة وأنها أي هذه الإعتصامات قضت أوقاتاً أطول من هذه الفترة.. مما يؤكد أنها فشلت عملياً في إسقاط البرير.. لذا الواجب يفرض علي هذه الفئة المعتصمة التي تركت أشغالها ومسئولياتها الحياتية أن تكف عن هذا العبط والهراء الذي لم ولن يخدم شيئاً.. وعلي قادة الإعتصامات هذه التفكير في طرق أخري لإبعاد البرير من العودة مرة أخري لرئاسة الهلال.. بتنظيم صفوفها وإكتساب العضوية.. لا سيما وأن البرير سيترشح مرة أخري لرئاسة الهلال ويمكن أن يأتي رئيساً بالديمقراطية.. ولا سبيل لمنعه من ذلك إلا عبر الديمقراطية.. ولو إستثمرت المعارضة الزرقاء كل ما صرفته من أموال ووقت في تنظيم الإعتصامات.. في أشياء أخري أكثر فائدة لكان أفضل لها وللهلال.. ولكنها للأسف لا تملك قادة يدرسون معطيات وحيثيات الواقع.. وباتت شخصنة الأمور تتحكم في عملهم كلياً..!!
إتجاه الرياح..!!
* قبل ثلاثة أشهر أصدر تجمع روابط الهلال بياناً كان شعاره( يا نحنا.. يالبرير) إحتجاجاً علي نكوص الوزير الطيب بدوي عن وعوده بإبعاد مجلس الهلال.. والواقع يقول أن هذا الشعار(راح شمار في ورقة) ولم يتم تطبيقه علي أرض الواقع.. و......(بقي البرير)..!!
* للأسف.. تم منح مثل هذه السلوكيات(الإعتصامات والبيانات) قيمة كبيرة.. ونمت وستصبح بل أصبحت مهدداً حقيقياً لنشاطنا الرياضي.. والسماح لمثل هذه السلوكيات يعني أننا لن نعيش أي إستقرار إداري أو فني.. والواجب يفرض علي الجميع التعامل بحذر مع هذه المعطيات.. بدلاً عن دعمها من قبل بعض الشخصيات التي لا تريد سير الأمور بهدوء..!!
* هذه الشخصيات المعارضة ستتضرر كثيراً من هذه السلوكيات في مستقبل الأيام.. لأنها ستجد من يعارضها ويدعم مجموعات أخري بهدف الإطاحة بها إذا جلست علي سيدة قيادة النادي الأزرق..!!
* أي دعم لهذه المجموعات المعتصمة سواءً كان مادياً أو إعلامياً أو حتي السكوت عن أفعالها.. يعني سن سنة سيئة ستظهر آثارها في مقبل الأيام.. ومثلما قامت من أجل إبعاد شخص ما.. فإنها ستكون وسيلة لإبعاد من يقفون وراءها.. وهكذا دواليك..!!
* غريب والله أمر هؤلاء المعتصمين الذين تركوا أدوارهم المعروفة.. وباتوا يتدخلون في أمور لا تعنيهم لا من قريب أو بعيد.. وبتنا نسمع عن أشياء لم يعرفها جمهورنا علي مر التأريخ.. بل بدأ واضحاً أننا نسير في إتجاه إستنساخ التجربة المصرية في تقوية الجماهير علي إدارات أنديتها والجهات المسئولة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019