• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 3  0  1689
ابوبكر عابدين
في الهدف

*احفروا القبر عميقا يا سعادة الوزير

*الرياضة في السودان عامة وكرة القدم علي وجه الخصوص الحق فيها مشوب بالباطل والصواب فيها مشتبه بالخطا ولغة الاغراءات والمزايدات والمكايدات والتخريب والتخريف والتزييف هي العملة السائدة !!

*القائمين علي الامر كلهم لايعرفون الشفافية ولا يقولون الوضوح ويمدون يد فارغة واخري لاشئ فيها ,لايحترمون القوانين ولايعترفون بها عندما لاتكون في صالحهم وضد مصالحهم ودليلهم في ذالك قول الفيلسوف (ميكافيلى) الغاية تبرر الوسيلة !!

*قوانيين الرياضة السودانية مخالفة في اكثر من ستين مادة من قوانين الفيفا الجهة الدولية التي تشرف علي النشاط الكروي والتي طلما نبهت قادة اتحاد كرة القدم السوداني والذي لم يتحرك ساكنا لان في فمه (جرادة )!!

*القوانين الرياضية الدولية كلها تحرم التدخل الحكومي في الشان الرياضي ولكننا نمعن في التدخل ويا ليته كان تدخل يخدم الرياضة والرياضيين !!

*اللجنة الاولمبية الدوليه نبهتنا وحذرتنا وكذا فعلت الفيفا جراء تدخل ما يسمي بالمفوضية والوزير والوزارة في الشان الرياضي ولكننا (ندخل بحمد ونخرج بخوجلي) ولا نريد الاصلاح وبمعني السير عكس اتجاه الرياح !!

*قانون الرياضة 2003م معيب ومخالف وعندما يسعي البعض للاصلاح توضع العراقيل ونلف وندور في الحلقة المفرغة !!

*السيد وزير الشباب والرياضة في ولاية الخرطوم ادخل نفسه في نفق مظلم جراء تدخله السافر في موضوع مجلس الهلال وقبل ان يحل المجلس عين لجنة تصريف مهام ماتت في مهدها , وادخل مجتمع الهلال بل و مجتمع الرياضة كله في جدل بيزنطي ( الدجاجة أولاً ام البيضة ) .

* مجلس الهلال سلك الطريق الصحيح وتقدم بشكوى للفيفا بواسطة اتحاد كرة القدم السوداني ( الميت الحي ) جراء التدخل الحكومي ( المحرم ) في شأن الأندية الرياضية ..

* الفيفا أرسل رداً واضح المعالم هدد فيه بالتدخل ان

لم تكلف الوزارة في التدخل في الشأن الكروي وخاف الوزير وارتعدت المفوضية من عواقب القرار المرتقب واخذوا يبحثون عن حل يحفظ له ماء وجههم من ان يراق عند الهزيمة وفي نفس الوقت يريدون ان يتراجع مجلس الهلال صاحب الموقف الأقوى عن الحق !!

* هكذا نحن في السودان كل امورنا تحل بالجودية وانصاف المواقف ومسك العصا من وسطها وتنشط جماعة باركوها يا جماعة الحي أفضل من الميت وعندها تموت الحقيقة ويضيع الحق ونبقى في خانة الصفر والعالم من حولنا يتقدم ويتقدم ونحن في سرعة الصاروخ نسير للخلف !!

* يا ترى هل يملك مجلس البرير ان يتراجع ويسحب شكواه للفيفا ويمارس الكذب وينفي حكاية تدخل السلطة والوزارة لمجرد ان سمح لهم الوزير الطيب أن يستمروا حتى نوفمبر القادم ؟!!

* انه لعب على الدقون وفيه عدم احترام للآخرين وعدم احترام لعقولهم والسير في طريق المصلحة الذاتية والخاصة بدلاً عن الوقوف عند المبادئ والحق ..

* أصبنا بالغثيان جراء اطلاعنا على الاتفاق بين مجلس الهلال بقيادة الامين البرير والوزير الطيب حسن بدوي والذي طلب من أعضاء مجلس الهلال سحب الطعون على ان يسمح لهم بالاستمرار حتى 27 نوفمبر القادم !!

* يا ترى من هو مهندس تلك الطبخة الفاسدة السامة والتي حتماً ستؤثر على صحة الرياضة السودانية ، تلك الطبخة التي تلوي عنق الحقيقة وتحفظ للوزارة تدخلها في الشأن الرياضي لاحقاً بعدما كان الأمل كبيراً في نهاية التدخل الحكومي بشكل قطعي ولكن ( الوسيط ) آثر أن يتدخل لحفظ التوازن بين المصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة ولا حول ولا قوة الا بالله .

* يبدو ان البرير وافق على العرض لكي يبقى حتى نوفمبر القادم ويشرف على الانتخابات لكي يضمن عودته عبر تلك الصناديق ناسياً أو متناسياً ان الطريقة التي جاء بها رئيساً شرعياً لمجلس ادارة نادي الهلال قيل فيها ما قيل عن الاساليب الفاسدة التي اوصلته . وها نحن نهمس في اذنه ان للأساليب الفاسدة عدة أبواب والذي يملك مفاتيحها لن يغلب حيلة في ان يفوز من يرغب فيه وبالطبع لن تكون انت ولا مجموعتك ..

* ختاماً نقول إحفروا القبر عميقاً لدفن الحق والحقيقة ومعهما الصالح العام حتى يأتي اليوم الذي يبعثون فيه والذي نتمنى ان يكون قريباً بعون الله .

* كرات × الهدف

* ما تناوله الأخ ابراهيم ملاح عضو دائرة الكرة بالمريخ المستقيل في حق الزميل عبد الباقي شيخ ادريس بتدخله في كل مفاصل العمل في نادي المريخ تحت مظلة علاقته المميزة بالريس الوالي لهو أمر خطير يحتاج الى معالجة جذرية ، أورد منطقي من الأخ عبد الباقي لأن رائحة المصالح الشخصية هي الفاتحة في ذلك النادي الكبير ..

* في وجود الألماني كروجر نتمنى ان يقصر الظل الاداري وان يتم ابعاد كل الحواشي حول الفريق ..

* تم ابعاد عصام الدحيش وعاطف منصور من قيادة الفريق الرديف الفائز بكأس البطولة دون حيثيات وتم تعيين الكابتن جمال ابو عنجة في صورة غريبة وعجيبة قد تزرع في النفوس شئ من حتى !!

* قبل فترة قصيرة جداً قيل ان الالماني كروجر سيشرف على الفريق الأول والرديف وفريق الشباب فماذا حدث وكيف تم التغيير ومن هو مهندس كل تلك السيناريوهات ؟

* أهلي الخرطوم يتقدم بعروضه القوية ونتائجه الممتازة ولكن هناك من يهمس بأن كل ذلك بمجهود اللاعبين وهناك من يعمل على ابعاد المدرب الناجح التاج محجوب ويا أهل الاهلي انتبهوا جيداً .

* جمعية المريخ العمومية في اكتوبر فمن هو الرئيس القادم ؟؟؟

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النوبي 09-07-2013 11:0
    الأخ/ ابوبكر .. نعم البرير اثبت للجميع أنه على حق وحشر الوزير والاتحاد والمعارضة في زاوية وكشف الخلل الكبير في قوانيننا وإدرينا والكل وقف ضده واولهم الوصيفاب في العرضة جنوب لأنه لاتهمكم مصلحة الرياضة ولا عافيتها لأنكم اصلاً بؤرة الفساد الحكومي .. في هذه التسوية نصفق للبرير لأنه سلك الطريق المختصر لتحقيق استقرار النادي طالما أن الكل وقف ضده ..
  • #2
    ابو عوض 09-07-2013 08:0
    يديك العافية ما قلت الا الحق المبين ويالروعة الفقرة ختاماً نقول إحفروا القبر عميقاً لدفن الحق والحقيقة ومعهما الصالح العام حتى يأتي اليوم الذي يبعثون فيه والذي نتمنى ان يكون قريباً بعون الله .
  • #3
    عاشق الهلال 09-07-2013 08:0
    كلام زى العسل ولكن ان يصدر من صحفى يدار ناديه بلجنة تسيير لم يتوانى فى الاشادة بها و بالرئيس طوالى يجعلنا نعيد القراءة عدة مرات لمعرفة الهدف ،،، هل كان يرغب الاستاذ ابو بكر ان يظل الهلال متفرغا للمحاكم حتى نهاية الموسم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019