• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  6789
ابراهيم عبدالرحيم
في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
الإتحاد العام وتأجيل القمة..!!
* راجت الكثير من الأخبار في الأيام الماضية عن ضرورة تأجيل مباراة القمة المحدد لها الأسبوع المقبل.. وأصبح الأمر في خانة التأكيد بعد أن طلبت الشركة الراعية للدوري الممتاز(سوداني) بضرورة التأجيل لتُلعب المباراة في نهائي البطولة.. ومعروف سلفاً أن من حق الشركة الراعية قانوناً المطالبة بتعديل موعد أي مباراة تحقق لها الترويج اللازم بناءً علي ما دفعته من أموال لرعاية البطولة.. ولكن للأسف لم تنتبه(سوداني) لإقامة القمة في الإسبوع الرابع من الدورة الثانية إلا بعد فوات الأوان.. وتناست الشركة موافقتها علي قيام لقاء الدورة الأولي في ذات المواعيد.. ولو قامت من وقتها بطلب تأجيل القمة لنهاية الدورة الأولي.. لأصبح تلقائياً قيام قمة الدورة الثانية في نهايتها..!!
* (سوداني) تقدمت بطلب رعايتها للممتاز دون أن تحافظ علي حقوقها.. وجاءت في وقت متأخر لتطالب بتأجيل أهم لقاء في البطولة ليقام في نهايتها.. وبالطبع فإن الشركة الراعية لم تطالب بذلك إلا بعد جملة من الخسائر التي تعرضت لها.. لا سيما بعد فشل التلفزيون القومي في بث الدوري الممتاز حتي هذه اللحظة.. لذا رأت الشركة الحد من هذه الخسائر بطلب إقامة لقاء القمة في نهاية الممتاز حتي لا يُصاب ختام المنافسة بأضرار أكبر.. ولعمري أن إدارة الشركة الراعية لم تستقرأ الواقع جيداً ولم تحسب حساباتها.. خاصة بعد أن هددت بتقليص قيمة الرعاية في حال رفض الإتحاد العام طلب تأجيل القمة.. وهو تهديد لا محل له من الإعراب طالما أنه قد تم الإتفاق علي كل تفاصيل الرعاية قبل بداية المنافسة.. وبدأ واضحاً أن الشركة أرادت اللعب علي الضائقة المالية التي يعاني منها الإتحاد العام.. ولكنه كان لعب علي المكشوف ولم ينطلي عليه الأمر..!!
* أكثر ما لفت نظري في تعامل الإتحاد العام مع مطالبة(سوداني) بتأجيل القمة.. إصراره علي تنفيذ البرمجة مثلما أسفرت عنه القرعة.. فضلاً عن قرار مجلس الإدارة السابق القاضي بالالتزام بروزنامة المنافسة.. والأكثر لفتاً للأنظار في رفض طلب التأجيل إستخدام الإتحاد العام لمصطلح(مهما كانت الدواعي).. وهو المصطلح الذي كان غائباً تماماً منذ سنوات طويلة.. وكانت التأجيلات هي السمة الغالبة علي برمجة الدوري الممتاز.. وصراحة لم أتوقع أن يتعامل الإتحاد العام بمثل هذه الطريقة الجديدة تماماً علي أدبيات العمل الرياضي.. خاصة وأننا لم نعتاد عليها.. بل إعتدنا علي الخروقات الواضحة للقانون واللوائح في شتي مناحي رياضتنا وكرة القدم علي وجه الخصوص.. وهذا إشعار إضافة للإتحاد العام الذي إنتصر لبرمجة منافسته ولم ينظر إلي العائدات المادية التي يمكن الحصول عليها في حالة الموافقة علي طلب تأجيل القمة لتُقام نهاية المنافسة..!!
* ولكن من جانب آخر كان هناك تعامل أكثر غرابة من قبل الإتحاد العام الذي وافق رئيسه الدكتور معتصم جعفر علي طلبي رئيسي القمة بتأجيل لقاء القمة.. علي أن يتم إعلان التأجيل قبيل مباراتي المريخ والهلال بكادوقلي وعطبرة.. بل طالب جعفر كل من الوالي والبرير بضرورة تسليم خطاب الموافقة المشتركة علي التأجيل للأمانة العامة للإتحاد العام.. ولكن كانت المفاجأة إصرار الإتحاد علي إقامة المباراة في مواعيدها.. الشئ الذي تسبب في دهشة الوالي والبرير.. وبدأ واضحاً أن الدكتور معتصم جعفر وجد معارضة عنيفة داخل أروقة إتحاده.. خاصة وأن موافقة جعفر للقمة بالتأجيل سبقها رفض قاطع من الإتحاد ذات نفسه علي طلب الشركة الراعية.. لذا تنصل عن إتفاقه مع رئيسي القمة.. ومن ثم صدر القرار القاضي بإقامة القمة في مواعيدها..!!
إتجاه الرياح..!!
* ماذا سيقول من ظلوا يكتبون أن أحد طرفي القمة طالب بتأجيل الكلاسيكو.. بعد أن تبين لهم الطلب المشترك بذلك..!!
* (إنفراج أزمة البث).. تكررت هذه الجملة أكثر من عشرين مرة في السنوات الماضية.. وهذا دليل علي أننا بعيدين تماماً إقامة ولو موسم واحد دون أي مشاكل..!!
* في كل مرة تتدخل الدولة.. متي يعي مسؤولي رياضتنا أنهم فاشلون وعدم قدرتهم علي حل مشاكلهم دون تدخلات عليا..!!
* الأخ خالد الأعيسر مدير قناة النيلين الرياضية يتحدث في كثير من الأحيان بطريقة غريبة في تعليقاته علي فشلهم في نقل الدوري الممتاز.. آخرها سخريته الأغرب من تقدم قناة(قوون) بعرض نقل ما تبقي من البطولة..!!
* رغم إعجابي الكامل بتعامل الإتحاد العام مع طلبات تأجيل القمة سواء من الشركة الراعية أو رئيسي الناديين.. إلا أنني أتوقع في أي لحظة صدور قرار بتأجيلها.. وأتمني أن يُخيب الإتحاد توقعاتي..!!
* قطع عصام الحضري بنيته الواضحة بالرحيل عن المريخ بنهاية الموسم الحالي.. ومن ينظر إلي الواقع الذي فرض علي الحضري ذلك.. يجد أن عدم إختياره للمنتخب المصري في مواجهته المقبلة أمام غينيا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال البرازيل.. تسبب في نية الحضري إنهاء مشواره مع المريخ.. خاصة وأنه قبل بالإستمرار في المريخ من أجل عيون المنتخب المصري..!!
* فهم عميق تعامل به مدرب الهلال صلاح أحمد آدم وهو يجد العذر لثور جماهير ناديه في أعقاب التعادل أمام الأهلي عطبرة.. خاصة الهتاف ضده والمطالبة برحيله.. صلاح أكد أن الهتاف ضد أي مدرب أمر عادي.. وعندها تذكرت فقط تذمر الكثير من المدربين من هتافات الجماهير.. ولو وجد أي مدرب العذر لجماهيره بعد أي إخفاق مثلما فعل صلاح لما حدثت الكثير من الإحتكاكات بين الإثنين..!!
* توقفت كثيراً أمام قرار مجلس المريخ بإعفاء مدرب اللياقة التونسي مجدي السافي ومدرب الحراس هشام السيد.. وإسناد مهمتي الثنائي المعفي (مدرب الحراس واللياقة) للالماني كاستن.. ولم أفهم كيف لشخص أن يقوم بمهمتين مختلفتين تماماً..!!؟
* ونتساءل مع كريستيانو رونالدو: هل سينجح غاريث بيل في سد فراغ مسعود أوزيل..!!؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019