• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 1  0  1872
ابوبكر عابدين
في الهدف

مجلس اللوردات في الميزان

*أو كما قيل حتى لايصبح اللوردات (وارغات) جمع وارغو أنموزجاً للفشل سنفتح الملف برفق .

*في مطلع شهر مايو المنصرم أصدر السيد الطيب حسن بدوي رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قراراً بتعيين لجنة تسيير لنادي المريخ بعد استقالة مجلس التقشف الذي كان يقوده فعلياً السكرتير الثائر عصام الحاج ..

* السكرتير الثائر قائد مجموعة التقشف إستقال هو ومجموعته بشروط منها تعيين مجلس ينجز مجموعة مهام من شأنها إنقاذ الكوكب الأحمر من المحاكم والسجون جراء ديون بلغت أكثر من احدى عشر ملياراً من الجنيهات ، ثم قيام مشاريع استثمارية تكفي المريخ شر الاعتماد على الأفراد ثم قيام الجمعية العمومية حتى تعود الديمقراطية .

* جاء المجلس الجديد والمكون من 18 عضواً غالبيتهم من كبار رجالات المال والأعمال واستبشر الجميع بهم خيراً بل وتمت تهيئة الجو العام لهم ولم يعارضهم أحد حتى ينجزوا ما وعدوا به وما تم تكليفهم به من السيد الوزير ولكن ..

* جاء السيد جمال الوالي رئيساً بالإجماع لقناعه بأنه يمكن ان يدفع ويسخر علاقاته لصالح المريخ من خلال المجموعة التي اختارها .

* المجلس الجديد والذي أطلق عليه مجلس ( اللوردات ) دق صدره وقال ( انا لها أنا لها ) ولكن الجماهير طال صبرها !!

* السيد عبد الباسط حمزة نائب الرئيس ورئيس قطاع الاستثمار صرح للاعلام بقيام مشروع استثماري في المريخ بمبلغ 500 مليون دولار ..

* التصريح كان في مايو الماضي ونحن الآن في شهر سبتمبر ولم تبيض الدجاجة وسننتظر فترة التمديد عسى ولعل ..

* السيد المحترم عبد الباسط حمزة رئيس مجلس ادارة شركة MTN للهاتف السيار ورغم ذلك لم توقع الشركة عقداً جديداً مع المريخ حتى الآن رغم وعوده البراقة قبل عدة أشهر بأن هناك ثلاث شركات كبرى من ضمنها MTN سترعى المريخ وستتدفق المليارات على الكوكب الأحمر ولكن لم نرى شيئاً حتى الآن !!

* أما السيد طارق السر نائب رئيس قطاع الاستثمار عبد الباسط حمزة وصاحب القرار في شركة DHL والتي قيل بأنها احدى الشركات التي سترعى المريخ أيضاً طال الانتظار رغم مرور شهر شهرين والثالث مرّ !!

* قيل أكثر من مرة بأن هناك أرض استثمارية بأم درمان وسيستفيد منها المريخ في بناء صرح كبير يليق بالمريخ الكيان وسيكون احد الاستثمارات التي تدر عليه مبالغ مالية ضخمة وسيتحول النادي القديم الى مستوصف مركز تجاري والمهندس محمد محي الدين علي بدر مسؤل المنشآت لا أحد في مجتمع المريخ أو في وسائل الاعلام يعلم شيئاً عن تحركاته من أجل المريخ !!

* السيد موسى حماد كافي مسؤل قطاع المناشط هو الغائب عن المناشط ( اليتيمة ) الحاضر مع بعثة فريق كرة القدم حيث الاعلام والنجومية !!

* السيد عبد الله النيل أمين الخزينة نود أن نسأله عن المديونية على المريخ والتي فاقت الاحدى عشر ملياراً من الجنيهات هل تم تسديدها ؟ ومن هم الذين ساهموا في سدادها حتى تحفظ لهم جماهير المريخ ذلك الجميل ..

* سؤال فرعي هل تم السداد فعلاً وأصبح المريخ بلا مديونية ؟؟ واذا كانت الاجابة بلا فسيبقى السؤال المهم لماذا توقفت جلسات المحاكم وأوامر القبض على المسؤلين في مجلس ادارة نادي المريخ ؟؟!!

* السؤال أعلاه يحتاج الى مقال عمودي آخر متى ما توفرت لنا بعض المعلومات اللازمة ..

* سؤال موجه للسيد الوزير الطيب حسن بدوي والذي أشاد بالمجلس بل وجود له هل انجز المجلس كل التكليفات السابقة وهل تأكدتم من ذلك ؟؟ وهل قام المجلس بأي مجهود ليحول النادي الى مؤسسة تتطابق مع لائحة تراخيص الأندية الصادرة من الاتحاد الدولي واتحاد كرة القدم السوداني في اكتوبر 2012م ؟؟

* لا نريد ان نغمض المجلس حقوقه ونذكر السلبيات دون الايجابيات والتي تمثلت في المجهودات الكبيرة والعظيمة للسيد طارق عثمان الطاهر السكرتير في تنظيم العمل الاداري والتنفيذي بكفاءة ظهرت في عمل المجلس وفريق كرة القدم . وكذلك المجهودات الخجولة للقطاع الطبي والذي لم يف بإنشاء الوحدة الطبية .

* ابراهومة المسعودية وعبد الصمد عثمان تحركا في حدود امكانياتهما ولم يقصرا وان ثابت اعمالهما بعض الأخطاء وهذا شئ طبيعي جداً ..

* لنا عودة لهذا الملف مرة أخرى بعون الله .

* كرات × الهدف

* رغم كل شئ الا اننا مع المجلس الحالي حتى ينجز ما وعد به وسندعمه بكل ما نستطيع ..

* الكابتن مجاهد أحمد محمد والذي تمت اقالته له مكانة في نفوس كل جماهير المريخ فهو رجل محترم وراق في تعامله ووفي ومخلص وحتماً سيعود يوماً ما للمريخ ..
* يا ترى لماذا تم ابعاد المدربين عصام الدحيش وعاطف منصور ؟ واذا ما كانت هناك أية ملاحظات حول أهليتهما في التدريب فلماذا لا يبعثهما المريخ الى الخارج لمزيد من التأهيل وهذا لا يكلف المجلس كثيراً ، الدحيش وعاطف منصور يستحقان المكافأة وليس العقاب ..
* التحكيم دائماً هو ( الحيطة ) القصيرة لأي فشل خاصة عند المريخ والهلال وحتى منتخب السودان ..

* التعادل بين المريخ وهلال كادقلي سيشعل المنافسة وهذا شئ جميل يصب في صالح الكرة ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هشام 09-04-2013 12:0
    الأستاذ ابوبكر إلا تتفق معي ان العمل في أدارت الأندية عمل وتطوعي بحت . فعلينا نشكر هؤلاء اللوردات على ما يفمون به من عمل وليس مطالبتهم بمدونية وغيرها مع العلم ان اغلبها مديونية أفراد عملوا في مجالس سابقة ونتمنا ان يفعلوا لما فعل الدكتور جمال الوالى الذى تنازل عن كل ديونه .نسال الله ان يوفق اللوردات عن ماوعدو به فان لم يستطيعوا فنحسبهم من المجتهدين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019