• ×
الأحد 5 يوليو 2020 | 07-05-2020
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  15481
ابراهيم عبدالرحيم
في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
كروجر لم يتغير يا سامر..!!
* لعل الحدث الأبرز في الديار الحمراء في الأيام القليلة الماضية.. هو عودة الألماني مايكل كروجر مرة أخري للمشهد المريخي.. وعندما يذكر أسم الألماني يقفز إلي الأذهان مباشرة أنه المدرب الوحيد الذي أوقف متواليات الهلال الخمس في الدوري الممتاز.. ويعرف جميع المريخاب ماذا كانت تعني لهم كسر هذه المتوالية.. وهم أي المريخاب من تميزوا بالمتواليات الثلاث التي سبقت متواليات الهلال..!!
* عاد كروجر بعد مشوار أكثر من رائع مع فريق سانت جورج الأثيوبي الذي وصل به لدوري المجموعات في الكونفدرالية لأول مرة في تأريخ الكرة الأثيوبية التي تسير من نجاح إلي نجاح.. والعبرة ليست في نجاح كروجر مع الفريق الأثيوبي.. ولكنها تكمن في نجاحه في صنع فريق محترم له أسلوبه.. وهذا إشعار إضافة كبير للمدرب الذي يصنع النجاح في أي مكان ذهب إليه.. ودليل دامغ علي من ظلوا يصفونه بــ(المدرب العاطل) الذي يلبي نداء المريخ متي ما طلبه..!!
* ورغم هذه العودة التي قوبلت بردود أفعال متباينه ما بين مؤيد ومعارض.. وهذا أمر طبيعي للغاية.. ولكن الأمر الأبرز الذي لفت إنتباهي هو التضارب الواضح في مدة عقد الألماني مع المريخ.. فقبيل وصول كروجر تم التأكيد علي مدة العقد وهي خمسة عشر شهراً.. وحينها إستبشرت وغيري خيراً ممن يطمعون في إستمرار الألماني لفترة أطول.. وفجأة تخرج أخبار أخري عن أن ثلاثة أشهر فقط هي مدة التعاقد.. والأغرب أن التأكيد الأول والأخبار الثانية خرجت من رئيس وأعضاء لجنة التسيير.. وحتي هذه اللحظة لا يعرف أحد الحقيقة..!!
* التعامل مع هذا التضارب يؤكد بوضوح أن تحقيق الدوري الممتاز هو من سيحدد إستمرارية الألماني من عدمه في القلعة الحمراء.. ولم يفكر مجلس المريخ الحالي في الموسم المقبل.. رغم قناعتي بأهمية تحقيق الدوري الممتاز من ناحية.. ولكن من ناحية أخري يجب أن يكون التفكير منصباً حول ضرورة إستمرار مدرب لأكثر فترة مع المريخ.. والمجرب لا يجرب.. وكروجر ليس ساحراً حتي يتم وضع الممتاز شرطاً أساسياً لإستمراره من عدمه..!!
* لم يحدث في الأعوام العشرة الماضية إستمرار مدرب لأكثر من عام كحد أقصي مع المريخ.. وقد سبق أن تم تعاقد مع مدرب قبيل نهاية الموسم ليستمر للموسم الذي يليه.. ولكن لم يكن بمثل حالة كروجر.. فحين تم التعاقد مع مواطنه أوتوفيستر ومن بعده البرازيلي كاربوني كان المريخ قد فقد الدوري الممتاز عملياً.. ولم يكن أمامهما أي ضغوط لتحقيق بطولة.. هذا ما لم يتوفر لكروجر الذي سيكون مطالباً بتحقيق الدوري.. لا سيما وأنه تسلم المريخ متصدراً للدورة الأولي للممتاز.. رغم أن ذلك لا يعني بأي حال من الأحوال تحقيق البطولة الأولي في السودان..!!
* شخصياً تمنيت أن يتحلي رئيس المريخ بالشجاعة الكاملة في التعاقد مع كروجر.. بالتأكيد علي أن عدم تحقيق الدوري الممتاز لن يؤثر في إستمرارية الألماني.. ولو قالها لوضع جميع المريخاب أمام ظروف المنافسة التي لا يجزم أحد حتي هذه اللحظة بنهايتها.. خاصة وأنه ظل دائم الحديث عن الإستقرار الفني وضرورة منح أي مدرب أطول فترة للعمل لإظهار مقدراته وعدم التعامل مع المدربين بالنتائج.. ولو فعل ذلك لأراح نفسه من مغبة البحث عن مدرب آخر ليتولي تدريب الفريق في بداية الموسم المقبل.. ومنها سيشعر كروجر أن الرغبة في إستمراره أكبر من أي شئ.. وعندها سيعمل بهدوء بعيداً عن أي ضغوط.. ولكن من ينظر للأمام.. والنظرة دائماً آنية..!!
إتجاه الرياح..!!
* إستوقفني مقال سطره الزميل سامر العمرابي تحت عنوان(كروجر نيولوك) تحدث فيه عن تغييرات واضحة في تعامل كروجر مع الواقع الذي يحيط به.. وأقول له أن كروجر لم يتغير.. ولكن بعض الحيثيات من حوله كانت تظهره غاضباً.. أو بالتعالي والفظاظة كما ظل البعض يروج لذلك..!!
* كروجر مدرب يحب عمله بشكل غير عادي.. ويحب أن يكون كل شئ مرتباً.. وهو مدرب يعتني بالتفاصيل الصغيرة ذات التأثير الكبير.. ولكن بعض من كانوا حوله لا يهتمون بمثل هذه التفاصيل الصغيرة ولا يضعون لها أهمية..!!
* تم ترويج الكثير من الأمور ضد كروجر في فترة من الفترات.. مما كان سبباً في عدم إستمراره.. ولا أدري هل سيستمر الترويج بشكل مختلف هذه المرة أم سيتركونه يعمل بهدوء بعيداً عن تصفية الحسابات وتبني المواقف الشخصية..!!؟
* يبدأ اليوم كروجر مهمته رسمياً بمواجهة هلال الجبال بكادوقلي.. وأتمني أن يتعامل المريخاب مع نتيجة الفريق في لقاء اليوم بواقعية.. فالفوز لا يُحسب للألماني.. وأي فقدان للنقاط سواءً بالتعادل أو الخسارة ليس مسئولاً عنه..!!
* أخطأ قائد الهلال عمر بخيت بإصداره بياناً طالب فيه قادة العمل الرياضي بضرورة وضع حد لما يحدث في الهلال.. لأن هذا أمر لا يخصه البتة طالما أن مجلس البرير يقوم بكل واجباته تجاه الفريق..!!
* إعترف عمر بخيت في بيانه أنهم إلتزموا بموروثات الهلال التي تحرم علي اللاعبين الخوض في الأمور الإدارية.. ولا أدري ما الجديد حتي يخرج قائد الهلال علي هذه الموروثات بإصدار هذا البيان..!!
* اللاعبون مهمتهم داخل الملعب.. وما يحدث خارجه لا يخصهم حتي ولو تأثروا به.. وطالما يقوم مجلس الهلال الحالي بواجبه رغم ما يواجهه.. فالواجب يفرض علي قائد الهلال وبقية اللاعبين النأي بأنفسهم بعيداً عن أي صراعات إدارية..!!
* ماذا كان سيفعل عمر بخيت لو أصبح الهلال دون مجلس وعاش فراغاً إدارياً.. هل كان سيترك هو وزملائه أداء واجبهم..!!؟
* الخطأ الأكبر الذي وقع فيه عمر بخيت.. هو ما سيلي بيانه هذا من تأويلات.. فمجلس الهلال ومن يؤيدونه ومن يعارضونه لهم تفسيراتهم لصالحهم.. ونحن وسط إعتاد علي التأويلات والتفسيرات التي تفسد كل شئ..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:0 الأحد 5 يوليو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019