• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 1  0  10663
ابوبكر عابدين
في الهدف

*كادوقلي محطة مهمة

يخوض المريخ عصر اليوم إحدى المباريات المهمة في مسيرة الدوري الممتاز أمام مستضيفه هلال كادوقلي ذلك الفريق المنظم والطموح المزين بالخبرة والشباب .

*لكن وبرغم كل ذلك سينتصر المريخ لأن كل الظروف مهيأة له ولا مجال للخسارة الا اذا تهاون اللاعبون أو اخفق الجهاز الفني في ادارة المباراة .

* ما توفر للمريخ لم يتوفر لأي من كل فرق الممتاز بما فيها هلال العاصمة نفسه ولذلك نعتقد ان النتيجة الحتمية هي فوز المريخ اليوم وغداً ويتصدر المنافسة بجدارة ..

* الدوري الممتاز ومنذ انطلاقته موسم 96/1997م وحتى الآن لم تخرج البطولة عن فريقي القمة المريخ والهلال ولكن سادتي الكرام دعونا نفكر بروية لمعرفة النتيجة النهائية من تلك المنافسة والتي ظللنا ندور في فلكها دون طائل !!

* الدوري الممتاز سادتي يؤهل صاحبه للمشاركة في دوري ابطال افريقيا والذي ظللنها نشارك فيه دون تحقيق نتيجة حتى الآن ولذلك فالواجب هو الا يكون تفكيرنا وطموحنا هو نيل البطولة المحلية والتي شبعنا منها ولكن الهدف الأكبر وهو اللعب مع الكبار في القارة ..

* مجئ كروجر المدرب الألماني لتدريب المريخ يجب الا ننظر اليه نظرة قاصرة وقريبة ولكن يجب ان نعطيه الفرصة لبناء فريق قوي يصارع الأفارقة وينال كأس أبطال افريقيا على أقل تقدير ..

* كروجر كان معنا وطردناه وها نحن نعيده مرة أخرى بعدما رأيناه يقود فريق سانت جورج الاثيوبي من نصر الى نصر في المحافل الافريقية وعندها عرفنا بأننا ظلمنا الرجب وعلينا اعادته !!

* هكذا نحن دائماً نعمل دون منهج علمي صحيح ولا نصبر على شئ وكروجر هذا عندما حقق النجاح مع البطل الاثيوبي تحركنا كلنا عليه إبتداء من الهلال والذي لم ينجح في التعاقد معه ولذلك نشط اهل المريخ تجاهه حتى اعادوه ، ولكن يبقى السؤال المهم هل سيصبر المريخ على كروجر ؟؟

* المريخ تعاقد مع كروجر على حد قول عضو مجلسه عبد الصمد محمد عثمان لمدة ثلاثة أشهر !! ويبقى السؤال هل تكفي تلك الفترة لعمل شئ كبير !!

* هذا السؤال نتمنى ان يجيب عليه مجلس المريخ المؤقت والذي يقول انه لن يستمر وان كنا نعتقد ان عدد مقدر من أعضائه سيترشحون في الانتخابات القادمة بحسب المعلومات المتوفرة لدينا .

* أندية كادقلي وشندي ومدني والفاشر وغيرها لن تصمد أمام المريخ والهلال واذا ما حدث اي شئ خلاف ذلك يكون أمر عارض وطارئ لأن المعادلة اصلاً غير عادلة وما يصرف على مريخ هلال وما يتوفر لديهما لا يتوفر ربعه لهما مجتمعين .

* نتمنى ان نشاهد اليوم مباراة تليق بمستوى الاهتمام بها من الجماهير المتعطشة والتي تدفع دم قلبها لكي تستمتع بشئ من فنون كرة القدم التي تشاهدها في الدوريات الافريقية والعربية قبل الاوروبية والآسيوية ..

* لكل مجتهد نصيب

* نتمنى ان يشرف على لقاء اليوم ابراهومة وخالد أحمد المصطفى على ان يبقى المدرب الالماني مايكل كروجر في المقصورة الرئيسية بعيداً عن دكة الاحتياطي حتى لا يؤثر في الآخرين لاعبين وجهاز فني .

* على كروجر ان يقف بعيداً وان يسجل ملاحظاته حتى تكون الصورة الحقيقية ماثلة أمامه وعندها يستطيع معالجة الأخطاء الكثيرة التي تحتاج الى معالجة ..

* نعم كان المريخ في الفترة السابقة يحقق الانتصارات الكبيرة ولكننا نكون مخطئين ان قلنا ان المريخ بالف خير ولكن الصحيح ان المريخ يحتاج الى عمل كبير وشاق حتى يصل الى المرحلة التي تجعله يقف امام الاخرين في القارة ..

* ولعل دورة الظفرة الاماراتية خير دليل وبرهان على تواضع المستوى العام رغم وجود لاعبين بمقدرات فنية معقولة ..

* اذن سادتي الكرام فالنعمل جميعاً لتهيئة الجو العام للمدرب الجديد حتى يعمل ويحقق النجاح .

* مجلس الادارة وللأمانة نقول انه عمل بجد واجتهاد لكي يحقق فريق كرة القدم النجاح ..

* كرات × الهدف

* نعود ونذكرالجميع بقرار الاتحاد الدولي والاتحد الافريقي بأنه لن يشارك في البطولات الافريقية موسم 2014م أي نادٍ لم يستوفي شروط تراخيص الاندية ..

* اتحادنا الهمام لا يزال يراهن على تمديد الوقت وان افريقيا غير قادرة على تطبيق النظام الجديد !!

* اتحاد كرة القدم السوداني أصدر لائحة تراخيص الاندية واجازها في اكتوبر 2012م ولكنه لم يعمل بها ويبدو انه غير جاد لتطبيق محتوياتها !!

* مشاركة السودان في بطولات اندية افريقيا حتى الآن ومهددة بالفشل وبالتالي قد تكون نتيجة الدوري الممتاز الحالي صفر كبير ويتحمل المسؤلية اتحادنا المحترم ..

* امام الاتحاد عمل كبير يحتاج الى شجاعة وقوة في الوقوف امام السلطة الحاكمة حتى تعدل القوانين الرياضية بحيث لا يسمح لها بالتدخل في الشأن الرياضي كله ..

* يا ترى هل قادة الاتحاد الحاليون مؤهلون للقيام بهذا الدور ؟

* ليس امامنا شئ سوى الأسف على ابعاد رجل بقامة البروف كمال شداد من قيادة الاتحاد لأن الخاسر الأول هو السودان .

* معركة مجلس الهلال الحالي مع السلطات الحكومية ( الوزارة والمفوضية ) هي معركة مفصلية ستصب حتماً في صالح مستقبل الرياضة في السودان .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشافو خلو 09-03-2013 06:0
    ما تقارن نفسك بفريق سان جورج وأن كروجر صنع منه فريق قوي ، سان جورج أصلاً قوي ولو دربه أفشل مدرب سوداني لحقق له الأنتصارات.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019