• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
عبدالله القاضي

خواطر زول

عبدالله القاضي

 0  0  1619
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
في حب يا أخوانا أكثر من كدا ....إنه العم شبشة ؟!!
رجل أمة .. رجل قمة .. رجل قامة .. رجل قومي .. رجل وفي .. رجل أبيّ رجل محب .. رجل عاشق .. رجل مخلص .. رجل أمين !!
إنه العم حسن الحاج بابكر .. أو العم شبشة كما هو معروف به .. رجل ارتبط بالهلال وارتبط به الهلال !! منذ أن عرفت الهلال عرفت أن هناك شخص اسمه حسن شبشة .. حتى ظننت أنه رئيس سابق أو عضو مجلس إدارة أو قطب هلالي من الذين يدفعون المال بسخاء !! لكن اتضح لي فيما بعد أنه مجرد عامل بسيط مسئول عن معدات الهلال ... نعم مسئول المعدات وما أدراك مالمعدات !! كنت أسمع عنه الكثير من المواقف والطرائف وحبه وعشقه وتفانيه في العمل من أصدقائي اللاعبين .. لكنني عاشرته عن قرب في رحلات ومعسكرات الهلال في الدوحة خاصة معسكر 2007 ومعسكر 2009 ورغم أنه كان يعاني قليلاً في صحته وبرغم أن المعسكر كان في الشتاء وأمطار الشتاء ودرجة حرارة دون العشرين لكن العم شبشة هو أول الحضور .. يقوم بتحضير المعدات كلها قبل وصول بص اللاعبين ولا ينسى أبداً خلفه شيء .. يهتم بأصغر الأشياء .. أي سؤال من أي لاعب أو إداري عن كور أو ملابس أو شنكار أو حذاء أو فانيلة أو شراب أو شورت عند شبشة الإجابة حاضرة..! بعد أن شاهدت الرجل عن قرب عرفت أنه ليس مجرد موظف أو عامل مسئول عن عمله .. إنه ارتباط أكبر من الوظيفة وأكبر من العمل لأن الموظفين من حوله كثر والعمال بالمئات واللاعبين والإداريين أتوا وذهبوا بالآلاف وفارقوا الهلال .. لكنه مختلف .. لو كان الأمر عند العم شبشة مجرد وظيفة لتركها منذ فترة .. لتركها بعد أن مرض وهرم ووهن العظم .. لو أن الأمر مجرد عمل وأجر لفارقه وتوقف كما توقف الكثيرون .. الجميع يتوقف عن العمل من حوله .. اللاعبون يضربون عن التمارين بحثاً عن مرتباتهم وحقوقهم .. العمال يتوقفون .. الإداريين يختفون .. الموظفون يشتكون لطوب الأرض .. بل حتى رؤساء الهلال فيهم من فر بجلده تاركاً الهلال يغرق ... إلا هذا الرجل الضخم ....... لا يسأل عن راتب وكأنه مقطوع من شجرة .. لا يسأل عن المال .. وكأنه ملياردير .. لا يتذمر .. لا يشكي ولا يشتكي إلا من أجل الهلال .. ولا يغضب إلا للهلال ...لا يهمه من يحكم الهلال .. ولا يهمه من يقود العمل .. بل همه أن يكون الرئيس في قامة الهلال متفانياً واللاعب مخلصاً للهلال والإداري وفياً للهلال !! سألته في الدوحة يوم أحضر أعضاء منتدى الهلال معدات من الإمارات وقام شبشة باستلامها منهم سألته عن قصته وارتباطه مع هذه المعدات قال العم شبشة .. المعدات جزء من ممتلكات الهلال وأنا لا أجامل في ممتلكات الهلال .. وقال لي .. أسع ناس ريتشارد مش شطبوهم .. أول حاجة طلبت من المشطوبين تسليم الفنايل .. قلت له مازحاً طيب يا عمو ما تخليها ليهم للذكرى .. قال لي .. ما عندنا كلام بالشكل دا .. كفاية أسمهم أتسجل في سجل لاعبي الهلال !! بس أسع بعد حكاية الملابس الكتيرة البتجي من شركات راعية ممكن .. لكن زمان ما عندنا لاعب يمشى بملابس الهلال بيتو !! أنا زمان حتى لو رئيس الهلال المرحوم الطيب عبد الله كتب ورقة لزول عشان أصرف ليه معدات الهلال ما بصرف ليه !!

بالكو
طوال تاريخ الهلال اختلف أهل الهلال مع بعضهم البعض لدرجة الخصومة وربما وصلت بعض الحالات للمحاكم ... إلا أن أهل الهلال لم يتفقوا في شيء كما اتفقوا في حب الهلال وحب هذا الرجل !!
مع قرب انتهاء معسكر الهلال تجد الجميع لاعبين وإداريين وصحفيين وكل المرافقين يهرعون إلى الأسواق .. يطلبون .. ويطالبون .. يضغطون على رئيس البعثة لصرف نثريات .. الكل يشتكي .. هذا يقول أن ابنه محتاج لابتوب وذاك يقول أن زوجته تريد هاتف وآخر يريد ثياب جديدة و و والخ !! إلا هذا الرجل الصبور الوقور كل همه مركز على تعداد الكور وحفظ المعدات وجمع الملابس والتأكد منها .. غرفته عبارة عن مستودع ... لا هم له غير الهلال ... نسأله إن كان يريد شيئاً لنفسه يقول في عزة نفس .. أنا ما داير حاجة والحمد لله .. بس الجماعة ديل ظبطوهم كويس ... أنا كفاية عليّ المعدات الجبتوها والدواء بتاعي !! يقول هذا وكأن المعدات هذه هي ملابس شخصية له .. وكأنه سوف يوزعها هدايا لأهله !! أي رجل أنت يا شبشة ؟! وأي حب هذا يا شبشة ؟!!

لقد تم تكريم شبشة في عدة مناسبات لكن هذا لا يكفي !! لأنه يستحق تكريم من نوع خاص .. تكريم متفرد .. تكريم له وليس لغيره .. تكريم يليق بخدمة نصف قرن .. تكريم
لذا أقترح أن يقام مهرجان هلالي ضخم وتكون مناسبته خاصة لشبشة فقط ولا ينازعه فيه أحد تتداعى له كل أهل الوسط الرياضي ويا حبذا لو تقام مباراة قمة بين الهلال والمريخ على كأس شبشة وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لهذا الرجل القامة في حياته !!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019