• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
اماسا

زووم

اماسا

 1  0  1898
اماسا
زووم
معياران لمجدي شمس الدين..!
سبق لمجدي شمس الدين أن أخر إعلان إيقاف لاعب لفترة طويلة بعد ان إعتدى على حكم مباراة رسمية في دوري حلفا الجديدة حتى يشارك في مباريات مهمة لفريقه، والحوادث المشابهة كثيرة، ولكننا ننتظر فقط عقوبات لجنة الحالات الطارئة على مدرب مريخ الفاشر الذي صفع مساعد الحكم علاء الدين ود الجون في مباراة فريقه أمام المريخ.. فتلك الحادثة وما سبقها وما يحدث كثيراً في ملاعب كرة القدم في السنوات الأخيرة، تؤكد أن هذا الإتحاد له معيارين للتعامل مع القضايا والمواقف بحسب الأطراف التي تشارك فيها، وكمية المصالح التي بين الطرفين، وأراهن بناءً على هذا أنهم أصدروا العقوبات بهذه السرعة لإمتصاص حرارة الأحداث وحتى لا تتسع قاعدة الإهتمام بها وتأتي ردود أفعال أخرى، وأنا على يقين بأنهم سيعيدون النظر في الموضوع سلباً أو إيجاباً، خاصة وأن غرابة الحادثة من وجهة نظرهم كانت أن يقتحم جهاز فني الملعب ويوقف مباراة ويطالب بنقل الحكم لقسم الشرطة وإجراء الكشف الطبي عليه.. وليس في جزئية أن يكون حكم المباراة (سكراناً).
كثير من الزملاء إستبعد أن يكون حكم المباراة سكراناً أو به شبهة من ذلك، وكل من تحدث عن القضية تناولها من طرف أنها من المستحيلات أن يكون حكم المباراة سكراناً أثناء سير المباراة، أو أن هنالك لاعباً من اللاعبين قد تعاطى شيئاً من المؤثرات العقلية أثر في تصرفاته، مع أن مثل هذه الأشياء تعتبر عادية في ملاعبنا بحسب خبرتنا، ومجالس الرياضيين فيها من يحفظ عن ظهر قلب قائمة ممن لا يدخل الملعب إلا بعد أن يتعاطى شيئاً يظن أنه يعيد إليه التوازن من أجل أداء أفضل، وعن نفسي أذكر أن أحد اللاعبين قد إعترف لي بأنه قد تعاطي عبوتين كاملتين قبل المباراة التي انتهت بفوز فريقه على المريخ بهدفين للاشيء، ولولا ذلك لما استطاع أن يحرز إحدى هدفي المباراة..!
إدارة الإتحاد تعاملت مع هذه السابقة من زوايا مشتتة وغير مركزة، ولم تنتظر أو تحرص على جمع أكبر كم من المعلومات من اطراف محايدة قد تسهم في مضاعفة أو تخفيف العقوبات، فحادثة مثل هذه لا يمكن الحديث عن تقرير الحكم فقط كمرجعية للحقائق، فهنالك أطراف أخرى قد تكون أفيد، مثل قائد منطقة شندي العسكرية الذي كان في قلب الحدث، وأطراف أخرى مثل المصدر الذي خرجت منه المعلومة الأولى بحالة الحكم الصحية او البدنية.. وأطراف أخرى كان على الإتحادولجنته تلك إستطلاعها وأن يتريثوا قليلاً لمزيد من المعلومات والإفادات، فنحن في بلاد تعاني أزمة حقيقية في تشخيص الأمراض.. ويمكن تشخيص حالة إمساك حاده على أنه ورم خبيث في الأمعاء... وقد حدث ذلك بالفعل ولا يمكن الثقة في موضوع كهذا في ظل معطيات تدعو جميعاً للشكوك..!
أيضاً صدرت العقوبات الإدارية على كل الإداريين الذين رافقوا فريق النسور إلى شندي وعددهم تقريباً ثمانيه، مع أن القرار بإيقاف المباراة يمكن أن يكون من شخص واحد، وتساوى الجميع في العقوبة من اللواء مكي عبد القادر وحتى عامل المعدات.. مع أن هنالك من لم يضع قدمه داخل المستطيل الأخضر للملعب.. وبالتالي هو مظلوم.. ومثلما اعتبرنا أن الحدث برمته سابقة خطيرة.. فإن السابقة الأخطر هي معاقبة ثمانية أو تسعة أفراد بالإيقاف لثلاث سنوات رغم أن دورهم في الأزمة متفاوت.. فهي بذلك ردة فعل فاقت الفعل نفسه وهذا منافي حتى لقوانين الطبيعة..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صهيب 08-23-2013 09:0
    البلد خربانة من كبارها يا أخي ابو عاقلة, ناس الإتحاد كانوا كمن ينتظر فريق النسور أن يخطئ لينزلوا به هذه العقوبات, فريق النسور يحتاج للتكريم و ليس للظلم فريق حقق انجازا بالصعود مباشرة من الثانية و للأولى و الى الممتاز مباشرة كحدث لم يحدث من قبل, يمكن أن يعاقب على الانسحاب من المباراة بإعتباره مهزوما3/0 و تغريمه و معاقبة الإداري الذي تسبب في الإيقاف, اما خصم 3 نقاط اخرى و إيقاف كل الإداريين هذا يدل على إستهداف نادي النسور. ارجو أن يراجع الإتحاد في إجتماعه غدا هذا القرار. فقدان فريق كبير من الدوري الممتاز بهذه الطريقة سوف يؤثر على مستوى الدوري الممتاز لأن الدوري سوف يفقد داعم كبير للرياضة و هي الشرطة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019