• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
عوض حمزة الحسين

عامل تقيل الزول .. والتقلة ما شبهو ...

عوض حمزة الحسين

 6  0  4854
عوض حمزة الحسين
عامل تقيل الزول .. والتقلة ما شبهو ...

نزلت الفنانة (حياة ) ضيفة على احد البرامج فى واحدة من قنواتنا الفضائية برفقة ضيوف آخرين وبصراحة اول مرة اشاهد مقدم البرنامج . وبعد الدردشة التى يظهر فيها المذيع بخفة ورشاقة لاضفاء اللون الفاتح على برنامجه الغامق و .. ( ثقيل الدم ) طلب من الفنانة المستضافة ان تلهب مشاعر المشاهدين بواحدة من روائعها من الاغاني حيث بادرها سائلاً .. اهااا ح تغنى لينا شنو ؟؟ مسكت المايك الذي كان يغط فى نوم عميق بجانبها فى الكنفة التى كانت تجلس عليها واجابته بأنها ستغني اغنية ( عامل تقيل ) ؟؟؟!!
بدأت الموسيقى فى العزف واتضح ان الاوركسترا عبارة عن اورغن لم تظهر لنا ملامح العازف طيلة زمن الحلقة لانه كان يقوم بواجبه خلف الكواليس وانت كمستمع لا تحتاج إلا لاذن موسيقية فقط لتكتشف ان الغناء والمغنية فى بلد والموسيقي والعازف فى بلدٍ آخر . وبدأت الفنانة ( حياة ) تشدو :

عامل تقيل الزول ..
ياربى قصدو شنو
شايف رويحتو على ..
قايل رويحتو منو
(والتـقلة ) ماشبهو
ومن لهفتو وحبو ..
كل الناس نجهو

وبعد انتهاء المطربة من اغنيتها التى لم تستغرق سوي ثلاث دقائق فقط بادرتها الضيفة التى كانت تجلس بجانبها بالثناء على ادائها وصوتها الجميل ولم تنس الاشادة بالكلمات التى وصفتها بالجميلة والرائعة . مع ان صوتها كان كصوت أى امرأة تنادي جارتها بـ ( فوق الحيطة ) . وتفضلوا سادتي بالإطلاع على الكلمات التى وصفتها مقصوفة الرقبة بالجميلة والرائعة . ( ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ) .

استبشرنا خيراً لظهور ما يزيد عن العشر قنوات فضائية تحمل اسمنا وتنقل الى العالم تراثنا وثقافتنا وكنا نتعشم ان يسبح السودان فى الفضاء الرحب ويدخل البيوت بلا استئذان لنعكس صورة للعالم اجمع عن حضارتنا وتاريخنا الذي ترسخت جذوره عبر ازمان طويلة .

ولكننا بكل اسف قدمنا وما زلنا نقدم الى العالم ما تجود به افكار اراذلنا الشيطانية واصبحت برامجنا معروفة ومحفوظة للمشاهد وهى اما ان تكون حلقة تضم مجموعة من الضيوف تناقش فى السياسة ، او حوار لا قيمة له مع من يدعي انه فنان مغني ، او تسمع من خلالها الهابط من الغناء اضافة الى الكوارث من الحروب او الكوارث الطبيعية ، حتى اضحت كل القنوات العاملة بلا استثناء فارغة من اى مضمون برامجي يفيد المشاهد من الجمهور المستهدف بمختلف اطيافه .

وهذا مرده الكم الهائل من الاعلاميات حديثات التخرج ( المهم انها تخرجت من الجامعة !! لكن كيف ؟؟ الله أعلم ) تجد الواحدة منهن واثناء ادارتها للحوار تتحدث باللهجة العامية وكأنها فى ونسة عادية مع صديقاتها او مع اهل بيتها ناهيك عن كمية الاصباغ التى تلوّن بها وجهها اضافة الى النمص المخيف الذي اصبح ظاهرة لا يكاد يخلو منها وجه امرأة - الا من رحم ربي ويتم بازالة الحاجبين تماما كما خلقهما الله لتضع لها النامصة حاجبين آخرين بالنقش او بالرسم . ( لعن الله النامصة والمتنمصة )

القائمون على امر قنواتنا الفضائية القومية منها والخاصة يتحملون وزر ما يقدمونه من دعوات صريحة لنشر السموم والفسوق الذى يجر الشباب من الجنسين الى الانحراف والذى يتمثل فى كيفية اختيار الشباب لأنواع ( الاستايلات ) من الحلاقة واللبس والتشبه بالنساء فى كثير من الحالات باستخدام الكريمات المفتحة للبشرة ولبس الاسورة والقلائد .

*** همسة مضحكة مبكية :
كان احد الاخوة الاشقاء العرب يجالس مجموعة من السودانيين فى جلسة سمر وكان الحوار بينهم يدور حول البرامج التلفزيونية فى شهر رمضان فقال : ( كلما افتح قناة سودانية احصّل غناء ؟! ) فبادره احد الخبثاء بقوله : ( لأننا شعب بتاع بهجة ) .
*** همسة لعيون الوطن :
اكلوا الاخضر وبياكلوا فى اليابس ...
*** همسة خاصة جداً :
احلى الامنيات لاستاذ الاجيال وملك (الأتو ) سيف الدين خواجة باقامة طيبة مع الاهل والاحباب .. وبختك ياعم الشواء فى الهواء الطلق . وخلّي الجعلى مع بليلة المرحومة .
.. أرقدو عافية ... ولا تنسوا صيام الست من شوال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتاااااااااااحة 08-20-2013 05:0
    image
    الامر خطير يجب على كل فتاة ان تقرأ الموضوع يقول الرسول صلى الله عليه وسلم( لعن الله النامصة والمتنمصة ) لماذا؟؟؟ ما الحكمه من تحريم نمص الحاجب؟؟؟ مع ان شكل الحاجب يؤثر بشكل الوجه وجماله مع انى متيقن من ان هناك حكمه فمثلما حرم الله الخمر لانه يذهب العقل وغيره فان هناك حكمه من تحريم نمص الحاجب قرأت عن هذاالموضوع مقال لطبيب متخصص فى مستشفى السرطان يقول إن لسرطان الثدي علاقه وثيقه جدا بــ نمص الحاجب حيث ان نمص الشعره الواحده من الحاجب يؤدي الى تجمد الدم وتأكسده في مكان الشعره ومن ثم نزوله بــعد مده وعن طريق خلايا تؤدي مع مرور الوقت ومع تجمع العديد من نقاط الدم الناتجه عن النمص تؤدي لتحـــــول هذه الخلايا .. لخلايا سرطانيــه تسبب مرض ))ســــرطااان الثــــــــــدي(( اعاذنا الله من ذلك ويقول هذا الطبيب ان الخلايا تلك لاتتحول في وقت النمص انما تتحول بعد مرور السنوات عليهــا هذا ما قرأته.. وعاهدت نفسي ان انشــــــره ا((والاقربون اولى بالمعروف )) منقول ا

  • #2
    أبو مدثر 08-20-2013 03:0
    رديف شنو يا ابو مخا طار ؟ هو انتو فريقكم الكبير قبل كم يوم مش اخد اربعة من الود البقولوا ليهو ( الشافني ) ؟ وبهذه المناسبة نهدي لك اغنية الاستاذ محمد ميرغني . شوفتك وابتهجت . قال رديف قال ..
  • #3
    مختاار 08-20-2013 02:0
    مقالك جميل بس ناقص اهم حاجتين مهمات اهمية شديده جدا اولا مفروض تبدأ مقالك بحمدالله والثناء عليه وتانيا تبارك لرديف زعيم عموم اندية السودان بانجاز تاريخي يحسب له وهو الفوز باول بطولة ممتاز للفرق الرديف وبعد داك عك العك الداير تعكو . هسي انا جبت سيرة انتينا القلوووووظي ؟
  • #5
    كتوش 08-20-2013 12:0
    اكتر حاجة عجبتني في الموضوع ياكتاحة انك حفظته الاغنية الله يجازي محنك قطعته مصاريني باالضحك
  • #6
    أبوعثمان 08-20-2013 12:0
    مشكور أستاذنا كتاحة على المقال الجميل وقلت صوت الفنانة زى الولية البتنادى فى جارتها بالحيطة إمكن عايزة منها بليلة عدس والأستاذ خواجة نتمنى له إجازة سعيدة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019