• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
عبدالله مسعود

حصاد الالسن

عبدالله مسعود

 1  0  1823
عبدالله مسعود
حصاد الألسن عبد الله مسعود
ومين ع الحكومة يقدر يعايب
**يستحيل علي أي مجتمع أن يتطور ويسعد ما دام السواد الأعظم من ذلك المجتمع يرزح تحت نير البؤس والفقر والجوع والمرض. أما إذا كان ذلك المجتمع في برج نحسه وتكالبت عليه إلي جانب تلك المصائب الحروب والكوارث من جراد وسيول وفيضانات فأجدي لأهله أن يبحثوا لهم عن بلفور آخر ليجد لهم موطنا في أية بقعة في هذا العالم الفسيح أو يؤمن لهم مجرد موطئ قدم ليحيلوه إلي وطن بوضع اليد أو القدم (لا فرق).
**في ظروف مثل التي يعيشها أهلونا في السودان يزاد ثمن القوت الضروري وتزاد المحروقات من الوقود والبشر وتطالب أندية القمة بدعم للتيوة ويطالب الإتحاد العام بدعم للجيوب. بذمتكم هل ما نمارسه هو كرة قدم أم لعبة التيوة !؟ كبر مقتا عند الله أن نطالب بالدعم لتلك الجهات ونصمت عن مطالبة الحكومة بدعم السلع والقوت الضروري. من منكم بات شبعانا وكذلك جاره !؟ إرفعوا الأيدي لنعد الأصوات. لا أغلبية لأول مرة. في سودان اليوم من عنده يعطي ويزاد ومن ليس عنده يؤخذ منه ولو علي طريقة شايلوك (تاجر البندقية).
**
عندما ماتت عروق الأرض
في عصر الجليد مات فينا كل عرق
يبست أعضاؤنا لحما قديد
عبثا كنا نصد الريح والليل الحزينا
ونداري رعشة مقطوعة الأنفاس فينا
رعشة الموت الأكيد
(خليل حاوي)

**إذا قال لك رجل أمن إن الأمن مستتب فاتخذ ساترا علي الفور. وإذا قال لك إداري إن مجلس إدارة أي ناد رياضي يعيش إستقرارا لم يسبق له مثيل فتيقن أن مبيعات الصحف ستزداد في الأيام القليلة القادمة إذ سيقوم عضوان أو أكثر بتبادل الإتهامات والقذئف والقنابل من مخزونهم من المدافع؛ آمل أن تكون مدافع دلاقين فالدلاقين أصبحت موضة منذ أن إبتدعها ذلك المريخي الموهوم ليسئ بها للاعبي المريخ لمجرد أن الهلال إنتصر عليهم. الحجارة والطوب كانت أهون عليهم من ذلك الوصف الذي وصمهم به، فقد حفر في ذاكرة الكثيرين وعلي الخصوص الشامتين والمتربصين من الهلاليين. بربكم أمن الرشد أن نصف لاعبي كرة قدم بأنهم دلاقين !!؟
**قال روي فيرفاكس لاعب نورثهامتن الذي كلف بمراقبة جورج بست لاعب مانشيستر يونايتد: المرة الوحيدة التي إستطعت فيها الإقتراب منه هي عندما صافحته في نهاية المباراة. كان ذلك في عام 1970م في مباراة للفريقين في كأس الإتحاد والتي إنتهت لصالح يونايتد بثمانية أهداف مقابل هدفين أحرز منها جورج بست ستة أهداف.
**دعوت الله مخلصا له الدين لإن أنجانا من الأمين البرير لأكونن أول مناصر لمن يسعون لقفل الطريق أمامه في العودة مرة أخري للهلال، فذلك رجل رضي عن جهله ورضي جهله عنه. ودعوت مرة أخري أن يتم تعيين لجنة لتسيير النادي بين الليلة وبكرة. والثالثة أن يقوم ذلك الأهوج برفع الأمر للفيفا. ودعوة رابعة أن تصدر الفيفا قرارا بعقوبة علي السودان لا تبقي ولا تذر لمدة عامين وزيادة.
حاشية: لا يبلغ العاقل من خصمه ما يبلغ الجاهل من نفسه.
ذو العقل يشقي في النعيم بعقله**وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم.
عبد الله مسعود
الرياض المملكة العربية السعودية
5 شوال 1434هـ الموافق 12 أغسطس 2013م
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله مسعود
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كامل علقم 08-13-2013 02:0
    وانت في اي جهة صنفت نفسك وانت تقول كبر مقتا عند الله كذا وكذا ولاتعلم ان الله وحده هو من حدد وقال كبر مقتا لا ادري هل تقصد ان التي قلتها انت اكبر ام قلتها عن جهل تام وانت تتحدث عن الجهل ارجو ان تتحاشي اقحام كلام الله بهذه الطريقة الفظة اما بخصوص التيوة فلالوب بلدنا ولاتمر الناس
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019