• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 1  0  2188
ابوبكر عابدين
في الهدف
* الموردة وكذبة هبوط المريخ الثانية
* قال حكيم ذات مرة : ( إن رمت أن تنجو وتسلك منهجاً سليماً قويمًا من عواضل .. فصل تفز واستفت ان كنت غافلاً ، ودع عنك إطلاق بغير موجب .. حقق ولا تحكم بظنك واتئد وباحث عن الحق وسل عما جهلت من الحقائق )
* صديقنا العزيز محمد حامد الجزولي إبن نجم الموردة القوي في الأربعينيات حامد الجزولي وعمه كذلك نجم الموردة في الثلاثينيات عبد الباقي الجزولي ايام كانت الموردة هلب ومرسي وحضارة وجسارة وقوة حفظها التأريخ رضى الناس أم ابو ..
* الفنان محمد حامد الجزولي كتب في عموده المقروء ( هدير الهلب ) بالزميلة الصدى تحت عنوان ( الموردة تنقذ المريخ من الهبوط للثانية )
* يبدو إن ود الجزولي وفي قمة غضبه رد على أحد الكتاب عندما قال ان الموردة بتلعب على صفحات الجرائد ، وأراد ود الجزولي الانتصار للموردة فأساء للمريخ بايراد مقولة ليس لها سند ولا منطق الا وهي ان الموردة حفظت المريخ من الفناء وهي سبب بقاءه في الدرجة الأولى عندما هبط للدرجة الثانية عام 1948م وفدته الموردة بهبوط فريقها ب والذي كان قد صعد للدرجة الأولى !!
* بمعنى ان الموردة تنازلت للمريخ وقررت أن يهبط فريقها الثاني ليبقى المريخ في الدرجة الأولى !!!
* انني استحلف الأخ محمد حامد الجزولي ان كان قد سمع ذلك الحديث من والده الذي لعب في ذلك الزمان ؟؟ أو ان يكون قد سمعه من عمه عبد الباقي الجزولي ؟؟
* نعود ونقول للأخ محمد حامد ولكل من يروج لمثل تلك الشائعات ولا يملكون لها دليلاً مادياً أن يتقوا الله في ذلك ، وحتى يقطعوا الشك باليقين أدعوهم لزيارة دار الوثائق القومية بالخرطوم وسيجدون بكل يسر كل الصحف الصادرة في عام 1948م من يناير وحتى ديسمبر وصفحات الرياضة فيها عامرة بكل شئ الا تلك الشائعة المنتشرة عند أصحاب الغرض بلا سند ولا دليل ..
* في المبتدأ نقول لهم كيف يستقيم عقلاً ان يسمح إتحاد الكرة والذي كان يديره الانجليز المعروف عنهم الانضباط والضبط والربط ان يهبط فريق صاعد ويتم اعفاء الهابط ؟!
* ثانياً نقول للجميع إرجعوا لتأريخ قيام دوري العاصمة الموحد والذي بدأ موسم 1951م ..
* ثالثاً نعود لموسم 1948م ونجرد أحداثه حتى نقطع الشك باليقين من شهر يناير وحتى ديسمبر من نفس العام .
* في يوم الأحد 4 يناير 1948م لعب الهلال أمام الموردة في المباراة قبل النهائية على كأس ابو العلا ليوم التعليم وانتصر الهلال وصعد للنهائي ليقابل المريخ في عصر الجمعة 9 يناير 48 وفي تلك المباراة انتصر المريخ على الهلال 6/2 واستلم كابتنه الكأس من السيد عبد السلام ابو العلا .
* في يوم الاثنين 16 فبراير 48 حملت صحيفة الرأي العام إعلاناً عن قيام مباراة بين المريخ والهلال ودياً في يوم الجمعة 20 فبراير ودياً ولكن الهلال رفض أداء المباراة في يوم الخميس قبل قيامها بيوم واحد وهرب وقرر اتحاد الكرة اعادة قيمة التذاكر للجمهور !!

في يوم الخميس 18 مارس 48 فاز المريخ على النهضة في مباراتهما المعادة بهدف ليقابل الموردة في يوم الاحد 28 مارس 48 في قبل النهائي على كأس همفري وانتهت المباراة بالتعادل .
* الأحد 25 أبريل 48 تعادل المريخ والهلال 2/2 وقالت صحيفة الرأي العام الصادرة يوم 29 أبريل تحت عنوان بارز ( ايقاف الهلال 18 شهراً ) وذلك بعدما حدثت مشكلة بين الهلال والحكام وقرر الاتحاد معاقبة الهلال بتجميد نشاطه لمدة عام ونصف .
* أول مايو 48 نشرت صحيفة الرأي العام تعديلات الاتحاد الرياضي في مجلس أم درمان واستنكرت الموردة قرار الاتحاد ودعت لاجتماع حضره الهلال وجمعت تبرعات مالية بلغت الستين جنيهاً للوقوف ضد قرارات اتحاد الكرة وتكونت رابطة من اندية ( الموردة / الهلال / الوطن / ستاك ) وقرروا الانسحاب من اتحاد الكرة والذي هددهم بالعقوبات ان لم يسحبوا استقالاتهم وبالفعل تراجعوا ورضخوا للاتحاد .
* في يوم الأحد 30 مايو 48 فاز المريخ على الاهلي في مباراة قبل النهائي على كأس الملجأ 3/1 وصعد للنهائي ليقابل التذكار في عصر الجمعة 11 يونيو 48 وفاز وكسب الكأس ..
* في يوم الثلاثاء 6 يوليو 1948م فاز المريخ على

أبو عنجة 1 /صفر وكسب كأس البلدية .
* في يوم الأحد 26 سبتمبر 48 نشر اتحاد الكرة تقريره السنوي لموسم 47 /1948م وأبرز ملامحه افتتاح دار الرياضة بالخرطوم بحري ثم موضوع اللجان المحلية للمدن الثلاث وهو الموضوع الذي فجر مشاكله نادي الموردة قبل ان يتراجع ، ثم كان موضوع الحكام ومشاكلهم مع بعض الاندية وعلى رأسها الهلال .
* في عصر الجمعة 12 نوفمبر 1948م فاز المريخ على الهلال 2/1 بمناسبة عودة الهلال من الايقاف .
* في منافسة بطولة منطقة ام درمان وفي شهر نوفمبر فاز الوطن على الهلال 1/ صفر وانتصر المريخ على الموردة 3/1 وكانت مباراة عنيفة وشرسة ..
* في عصر الثلاثاء 15 ديسمبر 1948م فاز المريخ على الهلال 2/صفر ودياً وكان ذلك مسك ختام عام 1948م ..
* في عام 1948م يا صديقي محمد حامد الجزولي فاز المريخ بكئوس أبو العلا وهمفري والملجأ والبلدية ، فكيف يهبط للدرجة الثانية يا أخي الكريم ..
* الموردة والله من احب الاندية الى قلوبنا ونحفظ لها الكثير والكثير جداً من الامجاد والبطولات ولكن ردك على من يتعدى الموردة لا يكون استخفافاً بالمريخ لآن الصحفي المعنى لا يمثل المريخ بأي حال من الأحوال دون أن ندري من هو .
* وفي الختام لك وللموردة العملاقة ودي ومحبتي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النوبي 07-12-2013 02:0
    الاستاذ ابوبكر كل سنة وانت طيب .. بغض النظر عن المعلومة صحيحة أم لا فأن النظام المعمول به في الدوريات الاوربية لا يسمح بصعوب فريق (ب) الى الدرجة الاولى حتى لو تصدر دوري الثانية طالما يوجد الفريق الاساسي بالدرجة الاولى . يعني لايسمح لفريقن من نادي واحد بنفس الدرجة . والله اعلم .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019