• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 0  0  1283
ابوبكر عابدين
في الهدف
* مجلس اللوردات هل يستمر ؟؟

* مجلس إدارة نادي المريخ والذي يدخل شهره الثالث يطالب البعض بضرورة إستمراره وتمديد فترة عمله وعلى رأس المطالبين صديقي وقريبي الأخ مأمون أبو شيبة رئيس تحرير الزميلة الصدى والذي يطالب بالتمديد لمدة عام وليس نهاية الموسم حتى لا تفشل التسجيلات الرئيسية بسبب الاستعداد للإنتخابات .

* السيد الوزير الطيب حسن بدوي أصدر قراره بتعيين لجنة تسيير لنادي المريخ في يوم 2 مايو 2013م كانت مهام اللجنة منحصرة في أربعة بنود سنتناولها لنرى كم أوفى المجلس وكم فشل وما هي مساعيه لإدراك النجاح وبعدها يكون مقترحنا لتمديد فترة عمل المجلس أو عدمه مسنود لوقائع موضوعية ..

* مهام وإختصاصات لجنة التسيير الأربعة كانت كالآتي :

أولاً : تسيير أعمال النادي الإدارية والمالية والفنية .

ثانياً : التحضير لعقد الجمعية العمومية في أو قبل مدة التكليف .

ثالثاً : العمل على توفيق أوضاع النادي وفقاً لمطلوبات الفيفا .

رابعاً : أي مهام أخرى تكلف بها اللجنة .

* للأمانة نقول ان تسيير الأعمال الادارية في النادي خطت خطوات جيدة ولم نعد نسمع بالفوضى السابقة ورأينا ترتيباً حسناً أشاد به رئيس النادي نفسه إبتداء من قيام الاجتماعات الدورية وانتظامها وموضوعيتها وذلك يعود بالطبع لنوعية الأعضاء الجدد الذين لهم كلمة بدلاً عن أهل البصمة والبسمة والهتاف ..

* اما النواحي المالية فالأمل كان وما زال معقوداً على الأعضاء الجدد ليعملوا على الوفاء بالديون المثقلة على كاهل المريخ و إزالة ذلك الهم الكبير والعمل على عدم تكراره لاحقاً ، ونقول رغم عدم امتلاكنا لتفاصيل تسديد الديون الا اننا لم نسمع بتحريك بلاغات المطالبات والمحاكم .

* المسألة الفنية في رأينا الخاص ان تكوين اللجنة الفنية برئاسة ابراهومة المسعودية والجيلي عبد الخير وخالد أحمد المصطفى وابراهومة الحسين والمدعومة بمجموعة إدارية قد كفت مجلس الادارة التدخل في الشأن الفني ونعتقد بأن هناك ترتيب جيد ووضع لوائح داخلية للعمل يبقى فقط تفعيلها وتطبيقها بعدالة ..

* أما النقطة الثانية وهي التحضير لعقد الجمعية العمومية فنعتقد بأنها تتقاطع مع النقطة الثالثة التي تقول وتنادي بالعمل على توفيق أوضاع النادي وفقاً لمطلوبات الفيفا ، وذلك لأن الجمعية العمومية تقدم للأندية التي تمارس كرة القدم بنظام الهواية وتشرف على الانتخابات مفوضية الهيئات الرياضية والشبابية ، وفي نفس الوقت ان مطلوبات الفيفا تنادي بتحول الفريق الى شركة مساهمة يشرف على انتخاباتها مسجل الشركات أو المسجل التجاري ، فكيف إذن نجهز لجمعية عمومية أهلية وفي نفس الوقت نعمل على تحويل النادي الى شركة مساهمة ؟؟!

* المجلس يعمل بجد واجنهاد لتسجيل العضوية حتى يتسنى لها المشاركة في الجمعية العمومية وفي نفس الوقت يتجاهل الفقرة الثانية في توفيق أوضاع النادي ليتحول الى شركة مساهمة رغم الوعود البراقة التي اطلقها البعض وصدقها البعض الآخر جهلاً أو تجاهلاً الله أعلم !!

* مجلس التسيير الموقر لا يستطيع القفز فوق القانون الساري ( قانون الشباب والرياضة 2003م ) ولا حتى مشروع القانون الجديد 2013م والذي رفعته اتحاد كرة القدم السوداني في اجتماعه بالأمس وقرر رفع مذكرة عاجلة للسيد النائب الأول لرئيس الجمهورية .

* قانون الشباب والرياضة والذي بموجبه صدرت اللوائح وأعطت الوزير الولائي حق تعيين مجلس تسيير لنادي المريخ سيلغي هذا القانون لأنه يخالف النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم ولقوانين الفيفا ..

* مع كامل تقديرنا للاخوة في لجنة التسيير فاليسمحوا لنا بتقديم مقترح يضمن البرنامج الثقافي لشهر رمضان وهو اقامة ندوات ثقافية حول مستقبل المريخ في ظل لائحة تراخيص الاندية الجديدة وقانون الشباب والرياضة من أجل توعية الجميع بالمتغيرات الجديدة .

* الندوات التنويرية هناك عدد كبير من المثقفين المطلعين على تلك القوانين واللوائح يمكن الاستفادة منهم وعلى رأسهم البروف كمال شداد والأستاذ محمد الشيخ مدني والأستاذ هاشم هارون رئيس اللجنة الأولمبية والأستاذ والناقد الرياضي النعمان حسن وآخرين في الاتحاد العام لكرة القدم حتى يقدم مجلس الادارة مادة دسمة وغنية للجمهور والرأي العام ..

* كرات × الهدف

* جرد حساب مجلس التسيير به بعض الثغرات على رأسها العمل في المناشط والتي يرأسها الأخ موسى حماد كافي والذي فشلنا في التواصل معه لنعرف برنامجه بالنسبة للمناشط المغلوب على أمرها .

* موضوع الفرق السنية نرى فيه الاهتمام بالفريق الرديف تحت سن 23 وهو فريق غير منصوص عليه في لائحة التراخيص المجازة من الاتحاد العام والتجاهل التام لفريق الناشئين من 10-14 سنة والشباب 15-22 سنة رغم علمنا بالمجهودات المبذولة ولكنها على كل حال لا تتطابق على ما جاء من توجيهات الفيفا والكاف على الاطلاق وسنقوم بنشرها لاحقاً حتى نتحقق من عدم التطابق .

* الأخ والزميل الصديق سيف الدين خواجة يوافقنا دوماً وينبهنا على الدوام فله كل التقدير والاحترام .

* الاتحاد السوداني لكرة القدم أقدم على خطوة شجاعة تحسب له في اجتماعه بالأمس وهو يقول كلمته الفصل في مشروع قانون الشباب والرياضة 2013م المخالف للوائح الفيفا وذلك حتى لا يقع الفأس على الرأس بعقوبات متوقعة من الفيفا بتجميد نشاط السودان ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019