• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 0  0  3104
صحيفة كفر و وتر
كروية
درس من الاتحاد الاثيوبي لاتحاد الطريفي
قدم الاتحاد الاثيوبي لكرة القدم درسا بليغا في الشفافية في العمل والاعتراف بالاخطاء وهو يعلن علي لسان رئيسه السيد رياهلوجبير مريم عن مسئوليتهم باشراك اللاعب مينياهايلي في مباراة الفريق امام بتسوانا في تصفيات افريقيا المؤهلة الي نهائيات كاس العالم 2014 رغم انه موقوف والتي انتهت بالفوز بفوز اثيوبيا بهدفين مقابل هدف في الثامن من الشهر الجاري واصبح المنتخب مهددا بخصم ثلاث نقاط من رصيده بعد ان حسم امر الصعود الي المرحلة النهائية بصدارة المجموعة بفارق خمس نقاط من جنوب افريقيا ليعود للدخول في حسابات جديدة تتطلب منه الفوز في مباراة الاخيرة .
اعترف الاتحاد وقرر تقديم استقالة جماعية لكنه راعي ان المرحلة حساسة والفريق مقبل علي مباراة تجديد الامل فاجل الاستقالة ولكنه اتخذ قرارا اولا بفصل المدير الاداري للمنتخب السيد اليشنا باعتباره المسئوول عن تدوين انزارات اللاعبين كما قرر عدم الترشح في الدورة القادمة للاتحاد لكل الاعضاء لان ماحدث هو مسئولية الجميع.
اتحادنا الهمام وقع في نفس الخطأ واضاع علينا حلما كان اقرب ليصبح واقعا واضاع كل الجهد والعرق الذي بذله اللاعبين والجهاز الفني بالفوز علي زامبيا بعد ان اشراك سيف مساوي الموقوف فتسبب قرار خصم النقاط في تدمير نفسيات اللاعبين وانعكس علي مباراتي غانا وبدلا من ان يمتلك الاتحاد الشجاعة سخر نائبه السيد الطريفي الصديق من الانتقادات وهو الذي اقر باشراك اللاعب وقال بكل بساطة (يعني شنو نحنا الجبنا النقاط ونحنا الاضعنا ها ) .
ماحدث جريمة تستحق محاسبة كل الاتحاد ولو كنا في بلد يحترم نفسه لتمت اقالة المجلس ان لم يستحي هم ويستقيلوا او يحاسبوا انفسهم كما فعل الاتحاد الاثيوبي.
فعلا ان لم تستح فافعل ماشئت .
اتحاد الخرطوم امل جديد
دخل اتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم امس عهدا جديدا في مسيرته بعد ان اختارت الاندية الاعضاء الكوكبة التي تري انها مناسبة وقادرة علي تحمل المسئولية بقيادة السيد حسن عبدالسلام الذي احتفظ بمنصب الرئيس بالتزيكة و زكي عباس الذي بقي في منصب السكرتير بالثقة المطلقة فيما انضم للسرب السيدان جمال احمد عمر في منصب نائب الرئيس وعادل دهب امينا للمال مع اعضاء جدد و اخرون اعيدت فيهم الثقة بعد ان اثبتوا جدارتهم في الدورة السابقة.
اتحاد الخرطوم الذي يعتبر اكبر اتحادات السودان وقائدها وهو يضم قمة الكرة السودانية للاسف فشل في السنوات الاخيرة في منافسة الاتحادات الاقلمية في الدوري الممتاز حيث سقط ممثليه في الموسمين الاخيرن في الصعود للمتاز واخر فريق كان هم النسور في الموسم 2011 وبالتالي تقع علي الاتحاد الجديد مسئولية تطوير المستوي وتصعيد فريق او فريقين اخرين والان يمثل فريق بري اكبر تحدي وهو يتاهلب لتمثل الخرطوم في الدوري التاهلي ويتطلب الامر دعما ماديا ومعنويا من اتحاد الخرطوم.
عموما مبروك لمن نالوا الثقة وهاردلك لمن لم يحالفهم الحظ وربما كان خسارتهم نتيجة موازنات واسفت والله للصديق محمود مختار الذي ارعفه منذ ان كان في في عقد عمره الثاني رياضيا مطبوعا ومؤهلا ويكفي مابذله من جهد وعمل في اتحاد الناشئئين.
وسعدت لفوز جمال احمد عمر لانه يمثل امتدادا للاسرة الكوراتية التي قدمت خير بنيها للرياضة وهو علي طريقهم بعد ان تدرج في العمل الرياضي من نادي دجة ثانية واولي ثم لجان مساعدة بالمريخ ثم عضو مجلس
امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019