• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 0  0  1406
ابوبكر عابدين
في الهدف

الحذر الحذر من رحلة قطر

* في مثل هذه الأيام من العام الماضي إتخذ مجلس إدارة نادي المريخ قراراً بالسفر إلى المملكة العربية السعودية إستجابة لدعوة من نادي الاتحاد.

*إستجابة نادي المريخ للدعوة كانت أشبه بالمتكفئ على وجهه وغير مصدق في صورة لم تحفظ للوطن كرامة!.

* لم يصدق بعض أهل المريخ وحتي رجالات اتحاد الكرة تلك الدعوة خاصة وإنها في رمضان ومن بعده العيد السعيد وفي رمشة عين استقبل نادي الاتحاد قائمة الضيوف من السودان يطلبون تاشيرة الدخول وفاقت الدفعة الاولي الخمسين شخصاً ولحقتهم دفعة ثانية حتي فاق الرقم التسعين شخصاً منهم رجال ونسا واسر إداريين سابقيين وحاليين من المريخ والاتحاد العام وصحافيين وغيره في صورة كانت مخجلة يندي لها الجبين.

* بالطبع لم يكن الهدف المريخ ولا سمعته وإنما كانت المصالح الشخصية والمكاسب المعلومة في مثل تلك الرحلات والتي تآذي منها المريخ كثيراً .

*نفس ظروف العام الماضي هي نفسها ظروف اليوم والمريخ خارج من الراحة والتسجيلات والشطب وتغيير الجلد والجهاز الفني لم يصل ووصول الاجانب في علم الغيب ولكن الجميع متحمس للسفر ولفوائده المتطورة وغير المتطورة..

*في مثل تلك الظروف وفي عام 2009م سافر المريخ إلي الاردن للمشاركة في البطولة العربية والفريق غير جاهز ولكن هواة السفر لم يسمعوا للمدرب الالماني كروجر كلمة وسافروا وعادوا بالسبعة المحمولة جواً والفضحية التي سجلها التاريخ ولن تنمحي!!.

*في العام الماضي ولما تصاعد دخان الفساد من تلك الرحلة تم إلغاؤها وعفي اصحاب المصالح بنائهم ندماً بعدما هيأوا الجو بالعبارات المفخمة وهي كلمات حقاً اريد بها باطل.

*قالوا ان المشاركة هي خير إعداد للمريخ وفرصة لا تعوض للاحتكام مع الفرق الاخري والآن نفس الموال ونفس الاصوات ونفس الكلمات التي تحفز المريخ على السفر للاحتكاك بالفرق القطرية والهندية والبنغلاديشية وهلمجرا!!.

*يبقي السؤال هل المريخ جاهزاً للمشاركة في مثل تلك البطولات الموسمية وهل أعد نفسه إعداداً طيباً وهل ضمن وصول محترفيه الأجانب وجهازه الفني !!.

* أنهم سادتي الكرام يريدون السفر ولا شئ غيره فقط راقبوهم وراقبوا كلماتهم وراقبوا جوازاتهم وراقبوا رحلاتهم للمكتب التنفيذي ومكاتب كبار الإداريين وبعدها ستعرفون حجم البعثة الرسمية وغير الرسمية لتتأكدوا تماماً من أن الهدف ليس المريخ وإنما المصالح.

*البطولات الرمضانية التي تقيمها الاندية العربية مثلا ومثل بطولات الاحياء السكنية في شهر رمضان من أجل الترويح عن النفس ودعوة الاندية السودانية غالبا للاستفادة من الزخم الجماهيري أولاً ولرخص سعر وتكاليف الاندية القادمة من السودان!!.

*الاندية المصرية الكبري مثل الاهلي والزمالك وغيرها لها لوائح واضحة في مثل تلك المشاركات ولعلكم تذكرون شروط زيارة الاصل المصري للسودان وكم كانت شروطهم وكيف كانت واضحة المعالم وعن مكتب مختص ومتخصص في مثل تلك المناسبات.

*المكتب المختص يعرف تماماً متي يستجيب للدعوات والمبلغ الذي يتقاضاه والنثريات ومستوي الفندق وغيره من الثوابت التي لا يتناولون عنها مهما كان حجم البعثة ومن الذي يسافر كذلك منصوص عليها عند تلك الفرق الكبري والمحترفة ولكن..

* عندنا كل شئ متروك للصدفة والحظ والعلاقات الشخصية والمصالح المشتركة والا قولوا لنا بريكم كيف يسافر مع المريخ إلي السعودية اعضاء من الاتحاد العام واسرهم واسر بعض ما يسمون انفسهم بالاقطاب وكذا الحال بالنسبة لبعض الصحفيين.

*عموماً لا نريد للمريخ المرمطه ويهمنا الكيان وسمعته وتبقي الاسئلة المهمة للاخوة في اللجنة الفنية هل قرار المشاركة هو قرار المدرب والجهاز الفني أم قراركم أم قرار مجلس اللوردات؟؟ وهل المشاركة أمام فرق مغمورة ومجهولة الهوية من بنغلاديش والهند والاهلي القطري ستكون ذات فائدة وجدوي.

كرات × الهدف

حارس مرمي المريخ المشطوب ظلماً يس يوسف لم يصدق اعضاء اللجنة الفنية اصابته في يده علي الفور قاموا بشطبه والتخلص منه وبرضوا لأنه بدون ضهر وهو للمعلومية كان افضل حارس مرمي في فريق بري بالخرطوم وكذا الحال عندما انتقل لهلال الساحل ولكن عدم اتاحة الفرصة الكافية له اضاعت موهبته..

*يس يوسف وقع لاهلي شندي ونتمني أن يجد فرصه المشاركة حتي يثبت خطأ شطبه من المريخ.

*المريخ الغي التعاقد مع الشركة التي تتحصل الاشتراكات والتبرعات ونعتقد بأن القرار صائب وصاحب الشركة يسعي لتبرير موقفه ونتمني أن يظهر علي صفحات الصحف ويرد علي الاتهامات بكل صراحه ووضوح.

*الهلال وافق مع المريخ علي المشاركة في دورة قطر الرمضانية في حين أنه حتي اليوم لم يحسم أمر التعاقد مع المدرب وهذا يعني أن القرارات الفنية عادة عندنا يتخذها الاداريون وفي آخر المطاف يتحملها المدرب وجهازه الفني!!.

صدى الملاعب صحيفة تسعي إلي ترسيخ ملامح الواقع الجديد المعافي من كل امراض الماضي التي عانت فيها الصحاف الرياضية وهذا بالصبطع يحتاج إلي جهد وعمل دؤوب وشاق.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019