• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 0  0  1281
ابوبكر عابدين
في الهدف

ملفات ملتهبة في انتظار مجلس المريخ

*ذهب مجلس إدارة نادي المريخ السابق وترك من خلفه عدة ملفات ملتهبة لم تجد العلاج منذ أمد بعيد والكل الآن في إنتظار المجلس الجديد ليبدأ العلا..

*الملفات كثيرة ومتنوعة ومتعددة تبدأ بفريق كرة القدم وتنتهي بالاستثمارات الحلم الكبير..

*أول الملفات هو ملف كرة القدم والذي يجد إهتمام جماهير المريخ الكبير ولا نعتقد أن الفريق انتهت مشاكله بعملتي الإحلال والابدال ولكن هناك مشاكل أخري علي راسها موضوع دائرة الكرة والتي تحتاج إلي رئيس متمرس يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين بالمرونة اللازمة والصرامة والشدة في مواضع كثيرة وتلك مشكلة كبرى لأن عدد كبير من اللاعبين سجلت في ملفه ملاحظات تحتاج إلي علاج بالكي حتي تنتهي الازمات المتلاحقة.

*الازمات في فريق كرة القدم قديمة ومتأصلة في بعض المفاصل وفشلت دائرة الكرة القديمة وحتي مجلس الإدارة نفسه في حلها حيث لم تكن هناك لائحة واضحة المعالم في الحقوق والواجبات ومن ثم كانت الفوضي والتمرد وسيادة مبدأ الخيار والفقوس في المعاملة.

*اللجنة الفنية رفعت عصا المحاسبة وشطبت نجم الدين لترعوي البقية ولا نظن أن عصام الحضري كبير المتمردين منهم!!

* تقرير الكوكي نادي بحل الدائرة القديمة وابعاد محمد موسي وتعيين البديل المناسب وتم ترشيح جمال ابو عنجة والذي نعتقد إنه غير مناسب لذلك المنصب وهو نفسه قال أن العمل الفني يناسبه وبالتالي فإن البحث عن البديل أمر في غاية الاهمية.

* نحن نقترح الكابتن منتصر الزامي (زيكو) وهو رجل غاية في الانضباط والوعي ولو اتيحت له الفرصه كاملة فلن يخسر المريخ بل العكس صحيح.

* المجلس معظم اعضاءه لا علاقة لهم بكره القدم ولا بأس في ذلك ولكن اللجنة الفنية اخطأت في رفع توصيتها بمواصلة الكوكي حتى نهاية الموسم في حين أن المناسب والأفيد هو اختيار البديل منذ اللحظة حتى يجد الفرصه كاملة في بناء الفريق.

* من الواضح ايضاً أن القناعة في الشباب والناشئين ليست كاملة إذ أن الجهد في تسجيل العواجيز وبمبالغ خرافية لا زال هو العملة السائدة بنميا نكفي المجلس عن عهده في تصعيد الشباب واحبطهم بعدما صعدهم فهبط بهم وبروحهم المعنوية إلي الفريق الرديف أو المخزن الذي صنعه الاتحاد العام بالتشاور مع الاتحاد المحلي!!.

*ملفات الفساد والتيا فاحت رائحتها في التعاقدات المحجفة في حق المريخ خاصة حوض السباحة وملعب الخماسيات والشركة التي أوكل لها موضوع جمع الاشتراكات والتبرعات!!.

* ملفات الديون والقضايا المرفوعة ضد المجلس والتي نتمني ان تكون هي هم اللجنة القانونية التي تم تشكيلها ولكنها لم توضح للرأي العام الخطوات العملية تجاه القضايا المرفوعة ضد المريخ.

*اللجنة القانونية نتمني أن تهتم حتي بملفات البلاغات المفتوحة بشان السرقات المتكررة التي طالت النادي والاستاد وهي بطرف قسم شرطة امدرمان الاوسط..

*ملف المناشط المتعددة في نادي المريخ وهي المناشط المهملة والمنسية والتي صرفت عليها اموال كثيرة في بعض الاحيان ولكنها لم تظهر للعيان!!.

* النادي والاستاد الآن اصبح حالهما الايسر ولو قام اي شخص بزيارة للنادي لاصابته الحرة والدهشة عما يسمعه عن القلعة الحمراء ومجلس اللوردات وغيرها من الالقاب الخرافية بنيما الحال علي ارض الواقع قرائب هي مرتع خصبا للكلاب الضالة والاوساخ والقازورات وغيرها من الاشياء.

* الملف الاكثر سخونه والتهابا هو ملف الاستثمار ونعتقد أن المجلس خطأ فيه خطوات ولكنها ما زالت بعيدة عن أرض الواقع وتحتاج إلي تفعيل..

*المسألة الاكثر اهمية هي موضوع تحويل النادي إلي مؤسسة ربحية تجارية وتلك تحتاج إلي تعديل في النظام الاساسي للنادي ومن قبله قانون الرياضة العقيم 2003م والذي فشلت الوزارة واتحاد الكرة مجتمعين في معالجة موادة حتي الآن.

* مجلس الإدارة المريخي محتاج إلي النزول إلي القاعدة والاستماع إلي وجهات النظر حتي تكتمل عنده الرؤية لمستقبل المريخ.

* المريخ مؤسسة كبري وتحتاج إلي مجهودات كل فئاته ومشاركتها بمختلف الوسائل ولذلك نتمي أن يسعي المجلس لتوسيع ما هو المشاركة..

* الملف الاخير والمهم هو صحيفة المريخ أو شركة المريخ التي تصدر عنها الصحيفة وهي الآن معلقة الصدور وتم تشريد العاملين فيها ولم يستلموا حقوقهم حتي الآن وهم يعانون الامرين ولهم اسر تعاني الامرين ولم يشعر بهم لوردات المريخ ونقول لهم تذكروا الجوع والعطش وحقوق المساكين ويوم الحساب العظيم.

كرات× الهدف

*متخبنا الوطني سافر إلي زامبيا وقبلها إلي اثيوبيا وطاف كل افريقا وشارك في مختلف المنافسات وتم صرف الملايين بل المليارات طيلة السنوات الماضية ولكن يبقي السؤال ماذا استفدنا من كل ذلك.؟ وهل السير بتلك الطريقة سيوصلنا إلي طريق البطولات؟ لكن فاقد الشئ لا يعطيه يا اتحادنا الهمام!!.

* المريخ والهلال كليهما لو شارك في اي بطولة عربية سيخسر لا محالة والخشارة الاكبر لسمعة البلد ولذلك نتمني إلا يسافر احد حتي ينجلي البلاء.

* العشوائية والتخبط افقدت الهلال لاعبه سيعابيه والمريخ باسيروا وتلك امثلة فقط..

* تسجيلات كل سنة اشهر والحال ياهو الحال بكل اسف والشطب شطب مافي العقول!!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019