• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-14-2021
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 0  0  828
ابوبكر عابدين
الرديف مقصلة وقبر جديد !

*تحدثنا بالامس عن أزمة الكرة السودانية المستفحلة وقلنا إن هزيمة منتخبنا الوطني أمام غانا شئ اكثر من طبيعي نتيجة للفوضي الضاربة باطنابها في دهاليز الرياضة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص.

*اتحاد الكرة السوداني احتفل وغني وقال أن الدوري السوداني يعد من أفضل الدوريات في افريقيا وصدق الكذبة وروج لها!!.

*قد نقول إن الدورة الأولى للدوري الممتاز في هذا العام قد تكون هي الافضل منذ قيام الدوري في 96/1997م وكان هناك تنافس بين الاندية وشبه ندية لعدة اسباب قد تكون المقدرة المالية هي إحدى العوامل ..

*إنتهت الدورة الأولى وبمجرد فتح باب التسجيلات إلا وانفتحت شهية الاندية الكبرى وعلى رأسها المريخ والهلال وأخذت تنهش في لحم الاندية الاخرى مستعملة سلاح المال والاغراء وبالفعل جردت معظم الاندية من نجومها اللامعة وجعلتها صحراء قاحلة..

اتحاد الكرة مسؤول مسؤولية مباشرة عن ذلك الدمار الشامل وذلك لأنه فتح الباب على مصراعيه بشطب اي عدد من اللاعبين وتسجيل لاعبين في (البدعة الجديدة) الفريق الرديف اي المخزن الجديد للاندية!!.

*الدكتور كمال شداد الله يطراه بالخير كان قد أوصد الابواب كلها أمام تخزين اللاعبين وقتل المواهب وذلك بتحديد عدد الشطب وحدد الكشف العام بـ 25 لاعباً حتي تتاح الفرصة للاعبين ولكن..

*اتحاد كرة القدم السوداني خالف حتى لائحة تراخيص الاندية والتي جاء فيها ضرورة تكوين فرق سنية للاعمار (10-14) و (15-21) ولم ترد سيرة للفريق الرديف تحت سن (23) اللهم إلا إذا كانت رشوة لاندية المريخ والهلال لتشتري وتخزن اللاعبين حتي إعلان وفاتهم بعدم المشاركة في الموسم الذي يليه!!.

*استبشرنا خيراً بمجلس المريخ وبلجنة التسجيلات التي يقودها ابراهومة المسعودية عندما صعدت الثنائي حسن وابراهيم للفريق الاول ولكن اصابتنا الخيبة والاحباط بمجرد أن علمنا بأن هناك قرار بتسجيلهم أو ركنهم في مخزن الفريق الرديف وتسجيل اكبر عدد من اللاعبين في الفريق الاول !!.

*نعم سادتي الكرام اتحاد الكرة ومعه إدارات الاندية الكبري هم سبب الاذية والضرر للكرة السودانية ولكم أن تتصوروا المريخ الذي يدعمه جمال الوالي والمؤتمر الوطني والهلال الذي يدعمه البرير وايضا عناصر من المؤتمر الوطني والخرطوم الوطني المدعوم من جهاز الأمن والمخابرات والأهلي الخرطوم المدعوم من الجيش، كلها اموال متدفقة ولكنها دون توظيف سليم وكلها تذهب لجيوب السماسرة والمتكسبين وجيوب عدد من اللاعبين الاجانب عاطلي الموهبة الذين تدفقوا علي بلادنا بمثل تدفق اللاجئين رغم أن بلادنا نفسها تعاني الامرين جراء توفير العملة الصعبة لتوفير الضروريات!.

*لو كان هناك توظيف سليم لتلك الامور لكان الافضل توظيفها وصرفها على المدارس السنية وتحسين البنيات الاساسية ولننظر للمستقبل وننسى ذلك الحاضر الذي ورثناه من التخبط والعشوائية.

الاخوة الكرام المتربعين على سدة اتحاد كرة القدم السوداني سنيناً عددا لا تهمهم مصلحة الكرة السودانية بقدر ما تهمهم مصالحهم الخاصة وذلك يبدو واضحاً وجلياً من الحالة التي كانوا فيها قبل ولوجهم العمل في اتحاد الكرة وحالهم الآن بعدما اصبحوا من كبار رجال الاعمال والمصانع والشركات والفنادق ووكالات السفر ولذلك نجدهم يقاتلون قتالاً شرساً إذا ما حاول أحد ابعادهم عن تلكم المناصب والتي اضحت بمثابة البقرة الحلوب التي لا يمكن أن يستغنوا عنها.

*اننا نقولها بالفم المليان إن حركة التسجيلات والشطب الجارية الآن ما هي إلا سوق النخاسة وستكون نتائجه وخيمة علي عدد كبير من الاندية خاصة تلك التي باعت افضل نجومها للمريخ والهلال ونخص بالذكر مريخ الفاشر والامل عطبرة والاهلي الخرطوم واتحاد مدني.

*الفريق الرديف بدعة سيئة وحيلة وضعها اتحاد الكرة لتكون مخزناً ومقصلة للنجوم وغداً لناظره قريب.

كرات × الهدف

*لجنة المنشآت اصدرت بياناً ادانت فيه الاعتداء الذي تم من السيد كمال دحية علي الباشمهندس فياض اسماعيل وقالت رأيها بكل وضوح ولكننا لم نسمع رأياً واضحاً من مجلس المريخ..!!

*كمال دحية اخطأ ايما خطأ والمهندس فياض لا يستحق تلك المعاملة لأنه اعطى المريخ والرياضة باخلاص..

* الصراع بين المريخ والهلال في كسب النجوم وفي تخزينهم وفي قتلهم لا ينتهي وذلك ناتج عن العقليات التي تدير الاندية الكبرى وقبلها اتحاد الكرة ولن ننسى وزارة الشباب والرياضة بالطبع.

*تحدثنا عن التزوير الذي تم في ملفات الاندية الكبرى المريخ والهلال واهلي شندي والخرطوم ولم يتحدث احد ولن يستطيع أحد منهم نفي ذلك وها نحن نحذرهم من الآن من لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي وليس الاتحاد الافريقي المتواطئ مع الاتحاد السوداني!!.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019