• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-13-2021
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 2  0  2037
ابوبكر عابدين
منتخبنا وسنوات الغيبوبة
* خرج منتخبنا الوطني بهزيمة من غانا واستاء الجمهور وقدم عرضاً في سوء السلوك وقذف الملعب بالحجارة والقارورات الفارغة وبالطبع هذا لن يمر مرور الكرام على المراقب والاتحاد الافريقي .
* سألت محدثي عقب الهزيمة لماذا فعل الجمهور ذلك فقال لي انه مستاء من العرض والهزيمة !!

* وقلت له بكل صراحة هل كنت تتوقع غير الهزيمة ؟ قال لي الاعلام طمأننا والمدربون الكبار قالوا اننا سنكون عثرة أمام الغانيين وسنكسب كما كسبنا زامبيا !!

* نعم تعجبت وتذكرت حديث المدرب العراقي أنور جسام الله يطراه بالخير ( لن تتقدموا خطوة واحدة مالم تعتمدوا على المدارس السنية وبمناهج علمية واذا ما حققتم شيئاً فسيكون ضربة حظ ليس إلا ..

* نعم نحن لا نعتمد المنهج العلمي ولا نعرف التخطيط والفوضى وعدم الانضباط هي ديدننا في العمل ومع كل ذلك نطمع في الفوز والتقدم بلا حياء !!
* حتى لا يعتقد البعض اننا نرتدي نظارة سوداء وحتى ندعم ما ذهبنا اليه اليكم فضيحة سيف مساوي امام زامبيا وقبلها في عام 1994م عندما هزمنا الجزائر بالخرطوم بهدفين امام المدرب الألماني هورست واحرزهما على ما اذكر بابكر موسى الحلو باكمبا ولكن حدثت فضيحة الحكام عندما فشل الاتحاد السوداني في توفير التذاكر للحكام الذين عينهم الاتحاد الافريقي واستعان بحكام من يوغندا وبذلك خسر السودان بسبب تلك السقطة والتي تواصلت حتى يومنا هذا دلالة على الفشل والخيبة والعشوائية التي تدار بها الكرة السودانية ..
* نعود للخيبة ونقول متوارثة والذين يخدعون الجماهير بالقول ان الفترة الاخيرة شهدت صحوة هم كاذبون بالأدلة والبراهين والتي تقول اننا شاركنا في النهائيات في حقبة الخمسينيات والستينيات وحتى عام 1976م وذلك لأن الفرق التي تشارك في النهائيات كانت ثمانية فقط وقبلها كانت اربعة لاننا من المؤسسين ولم تكن افريقيا متطورة الى هذا الحد ولكنها بمجرد ان فاقت من غفوتها وفتحت الاكاديميات واعتنت بالمدارس السنية اصبحت تصدر نجومها لاوروبا ولأكبر الاندية وهنا نسأل هل شاهدتم لاعباً سودانياً في الدوريات الأوروبية ؟؟ طبعاً لأ وأبداً لأ .
* نحن نتراجع وحتى المواهب اندثرت عندنا واصبح القائمون على أمر الرياضة في بلادنا هم الجلابة الذين رمت بهم الأقدار على قيادة العمل الرياضي !!
* نعم الجلابة والسياسيون والذين لا خبرة عندهم يتقلدون المناصب العليا وهم السبب في ذلك التدهور .
* فجأة قالوا اننا تقدمنا للأمام وها هو المنتخب السوداني قد وصل الى النهائيات في 2008م و 2010م واقمنا الأفراح والليالي الملاح بذلك الانجاز وخدعوا الجماهير بذلك الزيف وكانت النتيجة الطبيعية هي الهزائم المذلة في كل المباريات والخروج صفر اليدين ..
* اتدرون كيف ولماذا صعدنا للنهائيات ؟ نعم صعدنا لأن عدد الفرق المتأهلة للنهائيات ( ارتفع من ثمانية فرق الى ستة عشر فريقاً اي تضاعف العدد فوجدنا أنفسنا ضمن الكبار ونحن لسنا منهم !!
* اخوتي الكرام المسألة ليست في مازدا ولا في نجوم المنتخب وانما في العقلية التي تدير الكرة عندنا فهم لا يدرون بأن الكرة أصبحت صناعة وتجارة رابحة وبالتالي ان صرفت عليها فحتماً ستجني ثمار صرفك على المدارس السنية و والتأهيل العلمي .
* الخبراء الاجانب الذين يفدون الى بلادنا الواجب هو توظيفهم في المدارس السنية والصغار ليخططوا على نار هادئة وحينها سنكسب المستقبل بإذن الله .
* لا تظلموا زغبير ولا فارس ولا غيرهم ولا تنظروا الى المسألة نظرة سطحية فهؤلاء اعطوا قدر استطاعتهم فالواجب هو ان نشكرهم على ذلك الجهد هم وجهازهم الفني .
* كرات × الهدف
* حسن كمال نجم وسط مريخ الفاشر لاعب مميز وهو نجم المستقبل بلا ادنى شك ومبروك للمريخ به .
* الدكتور كمال شداد كان قد حدد عدد اللاعبين في كشوفات الاندية بـ 25 لاعباً فقط وها هو الباب قد انفتح على مصراعيه ويحق للمريخ والهلال ان يسجلوا 47 لاعباً في الفريق الأول والرديف وهذا قرار خاطئ لأنه يكرس لسياسة تخزين اللاعبين ودفنهم في كشوفات القمة دون الاستفادة منهم وحتماً ستموت المواهب وينتهي التنافس الى غير رجعة !!

* المريخ والهلال كليهما سيشن هجمة شرسة على كشوفات الأندية الأخرى ( اشتري وخزن ) ومعنى ذلك تكسير انياب الفرق الاخرى حتى تصبح طيعة وتهزم بكل سهولة وتصبح المنافسة فقط بين المريخ والهلال والأيام بيننا .
* ما تقدم هو دلالة على قصر نظر قادة الاتحاد الذين يقدمون الرشاوي لأندية القمة من اجل البقاء تحت مظلتهم ..
* نهاية يونيو الجاري هو الموعد النهائي الذي قطعه الاتحاد الافريقي للاتحاد السوداني لتنظيم منافسة الاندية المحترفة ..
* دوري المحترفين يستلزم قيام رابطة دوري المحترفين بدلاً عن الاتحاد العام ..
* أحر التعازي للإخوة الكرام الكابتن محمد علي بخيت لاودا والأخ جمال النفراوي ... انا لله وانا اليه راجعون ...


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوعبدالرحمن 06-09-2013 01:0
    وازيدك من الشعر بيت الاتحادالعام فتح الباب حبا في مال ارانيك التسجيل ولوكان التسجيل الكترونيا كبقية دول العالم لاكتفي ب25 لاعب لكل نادي ولكنه موسم الجبايات
  • #2
    سيف الدين خواجة 06-09-2013 01:0
    اخي ابوبكر ما قاله انور جسام قاله لي شخصيا بالدوحة وقال لي بالحرف 100سنة لن تحققوا انجازات الا صدفه وقال لي لديكم مستودع مواهب تضيع .. اخي الكريم علينا ان نكتب ونكتب حتي تشرق الشمس وتصريحات انور وجسام وغيره كثير نقلتها للخرطوم الرياضي بالمهجر طالما يغيب مبدا المحاسبة والاعتراف بالخطا لن نتقدم !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019