• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
اماسا

زووم

اماسا

 5  0  2341
اماسا
إعتزال العجب.. القرار وماوراءه..(1)
لم يكن إعتزال العجب هو الموضوع المثير الذي كتبنا عنه، أو الخبر الأهم من بين الأخبار التي ينبغي التعامل معها وتحليلها، خاصة وأن الإعتزال هو مصير كل اللاعبين في عالم كرة القدم، وإن امتد مشوارهم مع المستديرة لعقود طويلة، وفيصل لم يستبق شيئاً من فنون كرة القدم لم يطرحه على العشب الأخضر طوال مسيرته مع الكرة، وقد كان على امتداد السنوات التي قضاها في الملاعب من لدن فريقه السابق كوبر وحتى المريخ مروراً بمجموعة فريق البيبسي كولا التي كانت أفضل نخبة تؤدي داخل الصالات، كان هو اللاعب الملهم الذي يسترعي إنتباه الحاضرين والمشاهدين بأرفع الفنون.. ولا جديد في ذلك، ولكنني حاولت التلميح مراراً إلى أن قصة إعتزاله كانت غير طبيعية، وأن يتحدث اللاعب لإذاعة الشباب والرياضة ويؤكد بلسانه أنه أجبر على الإعتزال فذلك غير مستغرب لأنه الحقيقة، ولكن المستغرب أن يكتب عدد من الزملاء غير ذلك ليؤكدوا أنه إعتزل في ظروف طبيعية وبمحض إرادته..!
كل هذه التفاصيل بالنسبة لي ليست مهمة، ولا تستحق كل تلك الضجة التي أثيرت وخلقت نزاعاً بين مؤيدين للإعتزال وآخرين معترضين، وكيف ذهب البعض إلى أبعد من ذلك، وبعقلية المؤامرة وضعوا قصة الإعتزال ذاتها مكان شد وجذب بين لجنة التسيير والمعارضة وعلى رأسها عصام الحاج، بإعتبار أن الأخير هو من يحرض اللاعب على رفض مبدأ إخلاء الخانة ومعاكسة الوالي.. مع أن معاناة فيصل مع الإدارات بدأت قبل بروز عصام في الواجهة المريخية، وبالتحديد منذ 2006، وسبب معاناته طبعاً المزاج الغريب الذي يتعامل به رئيس النادي مع لاعبيه، وتجاهله لدور عدد من اللاعبين الذين كانوا في قيادة الفريق في ذلك الوقت، وكيف أنه كان على تواصل مع بعض اللاعبين الذين هم أقل منهم تأثيراً في نتائج الفريق وإهتمامه المتعاظم بهم، وبدون ذكر الأسماء هنا، كان لمثل تلك المعاملات الأثر المباشر في غياب الفريق عن منصات التتويج وندرة القيام بدور البطولة في أحد عشر عاماً تولى فيها الوالي أمر الرئاسة، وقد فعل كل ما هو ممكن للوصول إلى البطولات الكبيرة والصغيرة معاً، غير أنها كانت في ندرتها مثل مطر الصحاري.. تهطل مرة كل خمس سنوات..!
فيصل العجب رجل خلوق، لا يقتحم مكاتب الإداريين للبحث عن مصالح لم تحققها له كرة القدم، ولا يبحث عن أدوار في الكواليس، مثله ورفقاء دربه من السابقين خالد أحمد المصطفى وجندي نميري، وثلاثتهم لم يضغط على النادي ويبتزه بشيكات تقدم قبل المباريات المهمة كما كان يفعل بعض النجوم من جيلهم ومن سبقوهم، والدليل على خلقه أنه لم يشكو لأحد ذلك التجاهل المريب من قيادة النادي والطريقة العجيبة التي كان يعامل بها.. فقد كانوا يتجاوزونه خارج الملعب في قضايا كثيرة تخص الفريق وزملاءه، مع أنهم يريدونه أن يتحمل المسؤولية كاملة داخل الملعب.. والكثير والمثير من قبيل (بخور الشطه) كان يوقده البعض وعلى رأسهم رئيس النادي نفسه.. ربما دون قصد.. غير أنها كانت أفعال بالغة الأثر..ولكن.. كلما أتذكر السيناريو الذي خرج به خالد أحمد المصطفى من هذا النادي، والوعود الكثيرة التي ظلوا يلوحون بها من أجل تكريمه، وكيف أنهم نسوها جميعاً ليظل الخلوق المخلص خالد حتى الآن بدون تكريم، وكيف أنهم ألقوا بجندي نميري خارج النادي من ذات الشرفة التي ألقي منها (سنمار) قبل مئات السنين.. كلما مر هذا الشريط من الذكريات أمامي أتيقن أكثر بأن ما تعرض له فيصل كان فصلاً من التعذيب بدأ منذ سنوات وانتهى فقط قبل أيام.
الحديث عن إعتزال لاعب مثل العجب لا يأخذ مثل هذا المنحى من الضجيج والجدال، ولا يتطلب الأمر الكثير من الإجتهادات في سبيل حرق البخور للأخ جمال الوالي وتزيين ما يفعله في المريخ، ولا يتطلب الجثو على ركبتين على نحو ما فعل البعض.. بل هو موضوع رياضي عادي.. إنما الفرق يصنعه الذوق الذي يتعامل به العالم المتحضر وما نتعامل به نحن هنا، ففي كل أنحاء العالم يعلن إعتزال الكباتن الذين هم في قامة فيصل منذ عام، وتكون لحظة الوداع في المباراة الأخيرة وهذا مالم يحدث لأننا أقل تحضراً من ذلك العالم.. وهذا شيء عادي أيضاً..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر عبدالله عثمان 06-09-2013 06:0
    عزيزى اماسا..المريخ اصبح فى قبضة هؤلاء الساسة بقيادة الوالى ومن يناصره من (الهتيفة)النفعيين لذلك اصبحنا نرى منهم العجب العجاب!!حتى العجب الاسطورة لم يسلم منهم(راح فيها).يشطبون افضل لعيبة ويسجلون اسوءهم فى تصرف اقل مايقال عنه خرمجة ولعب.والدليل اللاعب الخلوق مكسيم,حين تختلط السياسة بالرياضة توقع كل شيء.وياحليل المريخ.
  • #3
    alfayz 06-09-2013 11:0
    يا استاذ اماسا اولا لك التحية / لا تستغرب فهذا هو مريخ الدهشة نحن اصبحنا نندهش ونستغرب اذا كان هنالك شي صحيح في المريخ استاذي الفاضل المريخ اصبح عبارة عن مهزلة وكذبة كبيرة عبارة هذه الحقيقة تاكدنا منها من موسم 2008 بالتحديد لذلك فضلنا الابتعاد .
  • #4
    عاشق الهلال 06-09-2013 08:0
    * لو صح أن فيصل العجب ذكر أنه أجبر على الاعتزال فحديثه غير موفق. ،،، العبارة لحكامة المريخ مزمل ابو القاسم و هو يدافع عن ولى النعم فحتى ظهور العجب و حديثه المباشر و بعظمة لسانه يتم التشكيك فيه بعبارة لو صح مع وصف الحديث بانه غير موفق اى ان المطلوب من فيصل ان يستسلم للذبح وهو مبتسم لزوم تجميل وجه ولى النعم و الذى عمل علم الدين هاشم على تبرئته من القرار و الذى كان فوقيا فى احد التبريرات دون ان يطلعنا على الجهة الفوقيه كما اتهم بعض اعضاء المجلس بانهم السبب فى اجبار العجب مع ان الجميع يعلم الا احد يستطيع اتخاذ قرار لا يباركه ولى النعم ،،، اجمل ما فى الموضوع محاولة الصدى الايحاء بان الوالى استتاب العجب خمسة مرات طالبا منه اعادة التفكير فى قراره
  • #5
    ابو خالد الدمام 06-09-2013 08:0
    الشخص الوحيد من كتاب المريخ (( الشرفاء )) الذي يكتب الحقيقة المجردة بدون حرق البخور وبدون الجثو على الركب ...... كم انت شجاع ايها العاقل ابوعاقلة لك منا التحية ارجو ان يستفيد من كتاباتك الذين يدافعون عن الوالي دفاع المستميد كما وصفهم عصام الحاج !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019