• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 0  0  1693
ابوبكر عابدين
في الهدف

*ماجدوى الممتاز في ظل تلاعب الإتحاد ؟؟

*سؤال موجه للإخوة الأكارم في إتحاد كرة القدم السوداني ليجيبوا عليه ومن ثم يجيبوا عن سؤال آخر هو مامصير توجيهات الإتحاد بخصوص نهاية دوري الهواة وإستبداله بدوري المحترفين أوالأندية التي إستوفت شروط لائحة تراخيص الأندية التي تود المشاركة في المنافسات التي ينظمها الإتحاد الأفريقي (كأس الأندية الأبطال وكأس الإتحاد الكونفدرالية) ؟

*في نهاية التسعينيات كانت هناك معركة محتدمة بين الإتحادين العام والمحلي بالخرطوم في موضوع قيام الدوري الممتاز وإنسلاخ أندية الدولار (المريخ والهلال) من منافسة الإتحاد المحلي لأن ذلك كان يعني موت إتحاد الخرطوم وخروج المال الوفير ليدخل خزانة الإتحاد العام مع إعلان إفلاس الإتحاد المحلي !!

*في آخر المطاف تحول الثراء للإتحاد العام ، وهاهي الدائرة تدور على الإتحاد العام نفسه وذلك لأن قيام دوري للأندية المستوفية للشروط لن يكون تابعاً للإتحاد العام وإنما (لرابطة الأندية المحترفة) والتي تتكون جمعيتها من ممثلي تلك الأندية فقط وليس من كل إتحادات السودان المحلية والتي لاعلاقة لها بذلك الدوري .

*كل ما تقدم قد يكون أحد أسباب تلكؤ الإتحاد العام في السعي لتطبيق لائحة تراخيص الأندية أو نشرها على الملأ على أقل تقدير !!

*لايساورني الشك فقط في نوايا الإتحاد العام وتلاعبه في ملفات الأندية الأربعة بل أجزم بالتلاعب ، وحتى المفتش المصري الذي إبتعثه الإتحاد الأفريقي شريك في ذلك التلاعب !!

*نتحدى الإتحاد العام أن ينشر على الملأ محتوى تلك الملفات الأربعة حتى يبرئ نفسه أوتكتب له الإدانة فيما إقترف من ذنب ، وإن لم يفعل سنعد القراء الكرام ببذل الجهد مضاعفاً حتى نكشف محتوى بعض الملفات على الأقل حتى يقف الرأي العام على ذلك التلاعب .

*الإتحاد العام الآن يقيم منافسة الدوري الممتاز ولاطائل من ورائها لأن موضوع التمثيل في البطولات الأفريقية محسوم سلفاً للأندية المستوفية للشروط والتي إحتاط إتحادنا الهمام بإختيار أربعة أندية لايخرج ترتيب بطولة الدوري الممتاز منها وهي (المريخ والهلال والخرطوم الوطني وأهلي شندي) وطبخ ملفاتها مسبقاً !!

*بطولة الدوري الممتاز باطلة ومنافسة الدوري التأهيلي المؤهل للدوري الممتاز لاطائل من ورائها ونتحدى الإتحاد في نشر اللائحة الصادرة من الإتحاد الأفريقي أو اللائحة الصادرة منه على الأقل حتى نتأكد من صدق كل ما ذهبنا إليه ومدى التناقض بين اللائحتين!!

*لن نقف عند ذلك الحد بل ندعو بقية أندية الدرجة الممتازة بل كل الأندية المنضوية تحت مظلة الإتحاد وأن يسأل الجميع نفسه ماجدوى اللعب في منافسة ميتة محسوم أمر نهايتها مسبقاً بل ومعروف من الذي يمثل (ومن يمثل على من) رغم قرار الإتحاد الأفريقي الواضح لن يلعب في منافسات 2014م أي ناد غير مستوف للشروط الآنف ذكرها .

*على أندية الممتاز ملاحقة قادة الإتحاد بهذه الأسئلة المشروعة حتى يجدوا الإجابة الشافية عنها.

*إذا لم يعترف الإتحاد بتلك الأخطاء ولم يعالجها بنشر اللوائح والملفات فسنقوم بذلك نيابة عنه ورغم أنفه للمصلحة العامة.

*كرات في الهدف

*جمال أبوعنجة أكد بأنه زاهد في العمل مديراً للكرة ويفضل العمل الفني قائداً للجهاز الفني للشباب وإنه خطط ورسم للمستقبل الأخضر للمريخ حتى لايحتاج للأجانب ويصرف تلك المليارات في لاعبين لايستحقون ملالاليم .

*أتركوا أبوعنجة حيث هو ليحصد زرعه وابحثوا عن مدير للكرة وسط قدامى اللاعبين ولن تعجزوا عن إختيار الأنسب .

*قطاع واسع من جماهير المريخ سعيد بخطوة تصعيد الثنائي ويتمنى المزيد .

*إن كنا جادين في موضوع الإعتماد على شباب المريخ والناشئين فلابد من الصرف عليهم وتخصيص ميزانية معتبرة ولن تندموا أبداً .

*أبراهومة المسعودية خطط وإستعان ببعض قدامى اللاعبين على رأسهم الجيلي عبدالخير وخالد أحمدالمصطفى وإبراهومة الحسين وآخرين وبدأ في تنظيم قطاع الكرة بشكل صحيح ، ولكنا قبل أن نسأل عن إستثمارات اللوردات التي سمعنا بها ولم نرى منها شيئا دعونا نسأل عن قطاع المناشط المنسي زمناً ليس بالقصير؟؟

*الأخ هاشم الزبير أعلن عن إنطلاقة النشاط الثقافي بإقامة ليلة السابع والعشرون من رجب بإقامة ليلة ثقافية دينية يقدمها كبار العلماء ، ياليت الأخ هاشم يفتح كل الأبواب لكل المبدعين .

*جماهير المريخ قالت كلمتها في الحرس المصري عصام الحضري ولذلك نعتقد بأنه لن يفيد المريخ إن لم يضره بسلوكه غير السوي وعنجهيته وغروره وتكبره ، ياليت المجلس يتخلص منه ويصعد إبراهيم حارس مرمى الشباب .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019