• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
اماسا

زووم

اماسا

 9  0  2713
اماسا
زووم
العجب.. مصير حامد بريمه..!
إذا كان موقف لجنة التسيير المريخية الرسمي من فيصل العجب هو عدم إعادة قيده، وطرده من النادي الذي مكث فيه 14 عاماً بلا أسف، أو قراءة صحيحة من أجل إتخاذ قرار صحيح لا نندم عليه.. فما الذي يجعل جمال الوالي يطلب من نظيره رئيس نادي الهلال عدم تسجيل اللاعب؟، هذا السؤال أقلقت به نفسي وطرحته لأكثر من مائة مرة بحثاً عن إجابة منطقية أقتنع بها قبل أن أتبناها لأقنع بها الآخرين، ولكنني لم أجد، لأسباب كثيرة منها أن أمور المريخ كلها سارت في إتجاه اللامنطق، فقررت توجيه نقد مباشر للأخ جمال، وما زالت مناظر المهرجان الضخم تتراءى أمام أعيننا، وقد كان مهرجاناً يليق بكبار النجوم، ممن حققوا الألقاب والعلامات للمريخ وجعلوا القاصي والداني يعرف النادي ويصنفه من أندية القارة التي يتوقف الناس عندها كلما ذكرت الأسماء واصطفت مع البطولات، ولعل الأسطورة حامد بريمه كان وما يزال أحد الذين يعتلون الصدارة في هذا التصنيف، ولأن هنالك أجيال جاءت إلى المريخ في زمان الخيبات الخمسة والستة والسبعة أذكرهم فقط بأن حامد بريمه هذا كان بطلاً من الأبطال الذين حققوا كأس سيكافا الأول في موانزا ودار السلام، بطلاً لا يمكن الحديث عنه بعبارات مختصرة مع زملاءه من ذلك الجيل الذي لا يتكرر، كان نجماً فوق العادة في تلك البطولة، وإسماً ما يزال التنزانيون يرددونه كلما شاهدوا فريقاً سودانياً، والشيء الذي ظل ثابتاً من بين الأسئلة المتوقعة من كل الأفارقة في الدول التي نزورها مع المريخ أو غيره هو السؤال عن هذا اللاعب الفذ، أين هو الآن؟.. هم يتوقعون منا إجابة على نحو: أنه رجل أعمال يملك الكثير من الأملاك في قلب الخرطوم، أو وزيراً مرموقاً في الحكومة السودانية على طريقة بيليه وغيره من نجوم كرة القدم العالميين، ولكنهم يحصلون منا على إجابات تحبطهم بأقل مما أحبطتنا من قبل.
حامد بريمه لعب دور البطل الملهم في كأس مانديلا، الإنجاز القاري الوحيد للأندية السودانية على امتداد تأريخها القرني، وهو العلامة الفارقة في بطولة دبي والكأس الذهبية على حساب الزمالك.. وكل الإنجازات التي يتباهى بها أهل المريخ اليوم، خاصة هذا الجيل الذي أصبح يهتف للأفراد أكثر من الكيان، ومع ذلك لم يحصل على تكريم يليق به وبالإنجازات التي حققها في مسيرته مع هذا النادي.. وعادة ما نكتفي ببضعة أعلان تذكارية وشهادات تقديرية تمنح له مع ظرف مغلق بالشمع الأحمر كتكريم كلما جاء إلى السودان قادماً من قطر التي يعمل فيها مدرباً صغيراً للفتيان.. وكان يستحق تكريماً يشارك فيه الأهلي المصري أو الزمالك على الأقل ما لم يكن فريقاً أوربياً.. ولو كانت الأمور تؤخذ بمعيار الإنجاز فإنه يستحق مشاركة برشلونه الإسباني.. ولكنه لم يحصل على شيء.. وليت جزاء سنمار هذا كان نصيب بريمه وحده، فقد كان حصيلة عدد كبير من نجوم الفريق ممن إعتزلوا بعد مسيرات حافلة من العطاء والوفاء والأدب والإلتزام، وعلى رأس هؤلاء بالطبع جيل مانديلا كاملاً وهذا الجيل يشمل إبراهيم أحمد الحاج عضو المجلس الحالي لدرجة أن الجحود بات من المناقص التي يعير بها جمهور الهلال وإعلامه هذا النادي بعد التكريم الخرافي الذي كان قد حصل عليه طارق أحمد آدم وعدد من نجوم الهلال ممن لم يحققوا ولو جزء مما حققه نجوم المريخ.
ما كان يجري في الأيام الماضية في المريخ حول نجم نجومه وآخر أساطيره الحيه فيصل العجب ما كان ليخرج من هذه المعلومات المهمة، خاصة وأن الحديث عن فيصل العجب ليس كالحديث عن أي لاعب آخر، ولا يمكن أن نغفل جوانب أخرى في غاية الأهمية فهو اللاعب الماهر الخلوق والملهم الذي ترك بصمته على مسيرة المريخ في هذه الحقبة رغم أن الصراعات الإدارية كانت قد طمست إسم المريخ وعطلته عن كثير من الإنجازات التي كانت في المتناول، وكان واضحاً أن هذه اللجنة تخاف إتخاذ القرار حول موضوع العجب.. مع أنه من البديهي التعامل معه كرمز، وطالما أن هنالك خطأ كبير ارتكب بضم هيثم مصطفى فمن الواجب والعقل التعامل مع العجب بإستثناء طالما بقي هيثم، فالمريخاب الذين كانوا يقارعون به الهلالاب عندما يتحدثون عن هيثم وهو قائد للهلال، والنزاع التأريخي حول أيهما أفضل يجعل المسألة تأخذ أبعاداً مختلفة نستبعد منها مسألة السن والعطاء لأن هيثم مصطفى أكبر سناً من العجب، أو أكثر إستهلاكاً منه في الملاعب وطالما بقي الأول، فمن المنطق أن يبقى فيصل إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولا.. فهنالك الكثير من عطال الموهبة يملأون كشوفات المريخ ويتمتعون بحماية حديدية.
لقد تعرض العجب إلى ظلم كبير في ظل رئاسة جمال الوالي، ومن بين هذه المظالم ما كتب، ومنها ما لم يكتب في الصحف أو حتى على المواقع الإسفيرية والمنتديات، سنتطرق لها في حينها حتى لا يتحدث الناس عن تدهور مستوى اللاعب دون الأخذ في الإعتبار الظروف التي مر بها.. ولكن يقيننا أن مصير بريمه هو نفسه ما ينتظر فيصل العجب...!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد ابوعاصم 06-06-2013 05:0
    الاخ اماسا مازالت في كتاباتكم نعرة النقد المغرض - لاتتاجروا باعتزال العجب وتقعدوا تهاجموا - وبعدين انت سمعت الوالي قال للبرير ماتسجل العجب ؟ ياخي سيبونا من كتابات الوصاية دي - شابكننا العجب العجب اها وافق على التنحي = ماتعرض له كل من طلب اواوصى بشطب العجب يشيب له الولدان- دعوا الهدوء والاستقرار يعمان المريخ - كل ما اتمناه ان تكتب يوما مايدعم استقرار الامور - مع احترامنا لرأيك.
  • #2
    محمود النور 06-05-2013 06:0
    تتكلم عن بريمه .. أنت بديت الصحافه متي يا أماسا .. بريمه لما تكون في مباراه مع الهلال بيختفي عشان يدفعو ليهو قروش عشان يلعب .. كان أكبر متمرد علي المريخ .. قال بريمه قال
  • #3
    Mr mo 06-05-2013 01:0
    يا ابو عاقلة .انت بتكتب كلامك الجميل دا والوالى يدفع 400 مليون فى السنة وراتب شهرى 10 مليون عشان الكوكي يقعدو فى الكنبة .. بلاش عاطفة العجب ليهو اكثر من سنتين بصرف مرتب موظف في المريخ بعدين حامد بريمة دا كان متمرد يعني لو كان بطير في السماء ما افضل من سامي عزالدين تاريخيا
  • #4
    مصطفى محمد علي 06-05-2013 01:0
    أتفق معك تماما" وهي واحدة من آلاف التصرفات والتي لا تتفق مع ما يجده جمال الوالي من تأييد وحب من القاعدة المريخية ولا مع امكانياته المالية ولا ما يظهر للجميع من ادبه وأحترامه للجميع ، ودائما" كنت اعلق على كثير من مثل هذه الآراء وعندما أكون زعلان من تصرفات رئيس المريخ كنت أقول له مباشرة أنت جئت للمريخ من اجل هدف غير معلن ليس من بينه رفعة المريخ رياضيا"
  • #5
    aldabi 06-05-2013 12:0
    روووووووووووووووووعة ... لك الود هذا هو التحليل أنا أرى أن فيصل ينظر للمسألة من ناحية هيثمية طال هيثم باق فمن الأولى أن يبقى وهو ..
  • #6
    الصادق مصطفلى احمد الشيخ 06-05-2013 11:0
    انه زمن الهوان ان يحدد جمال الوالى الذى لم يرى مباراة فى تاريخه الا بعد حادث امغد اللعين ومن مهازل التاريخ يا اماسا ان يقلرر انتهاء صلاحية العجب الكوكى الذى اتى للسودان بعد ان لفظته دولة الامارات ولم تسمح له بتدريب الفرق الصغرى فخدع به الارباب المريخاب وصدقه مزمل وقدمه لوضع روشتة لازمة الكرة السودانية فى قاعة الزبير لو تذكرون فوضح ان الندوة التى اقامتها الصدى الصحيفة اتضح انها كانت مؤتمر صحفى لتقديم الكوكى هادما لعرش المريخ وعجب السلطان له رب يحميه
  • #7
    عبدالرحمن الدول 06-05-2013 10:0
    نحن حتي الان لا نملك ثقافة تقيم الاشخاص العجب لاعب فلته لا يمكن ان يتكرر شئ عجيب من هذا المجلس لا يستعين بأحسن كشافي المواهب المدرب صلاح مشكلة والباقر وفاروق جبره ويعتمد علي الصحفيين
  • #8
    د . الشريف 06-05-2013 09:0
    بريمة شاف الدهب و فعل العجب .. مانشيت جريدة الرياضية عشية انتصار المريخ على الزمالك وتحقيق كاس دبى الذهبى .. بريمة كان احد اهم عناصر انجازات المريخ على مر التاريخ .. عبر تاريخ السودان الرياضى بأكمله لا يوجد من ينافس بريمة فى التميز و الآستحقاق .. رغم حبى و تقديرى لجمال الوالى اوافقك الرأى بأن تكريمه لا داعى له فى ظروف الفشل العام الذى يحيط بالبلاد ومن كل الجهات .. العجب اسطورة من الآساطير .. ادخل البهجة والسرور وزين اغلب ليالينا بالفرح ابت سنة الحياة الا ان تطالبه بالتوقف .. نعم يا عجب كفيت ووفيت وحانت ساعة الرحيل .. تكريم العجب ضرورة تقتضيها عشقنا له .. سخروا اقلامكم وانهضوا بهمم كل روابط و جماهير الزعيم و ادارته و صحافته لعمل مهرجان وداع وتكريم لهذا النجم الفخيم .. لا تجعلوا منه اداة وثغرة يغتنمها اعداء المريخ لضربه فى مقتل !!!!
  • #9
    سوداني 06-05-2013 07:0
    مقال غاية في الروعة....... ارجو توجيه عبد المجيد عبد الرازق للاطلاع عليه.. لماذا يا كفر ووتر لا يمكننا التعليق على مقالات عبد المجيد عبد الرازق.. نحن نحبه ولكن لا نتفق معه في كل شي......
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019